المربع نت – يهتم العديد في السعودية بمعرفة أبرز مواصفات وأسعار تانك 300 2023، السيارة الاس يو في التي أطلقتها العلامة الصينية ويبحث عنها الكثير نظراً لقدراتها في الطرق الوعرة وأسعارها التنافسية، وسوف نستعرض خلال السطور التالية مواصفات وتجهيزات السيارة في المملكة العربية السعودية.

وطُرحت سيارة تانك 300 بالعديد من المواصفات والتجهيزات الهامة، والتي من أهمها للمستهلكين نظام الدفع الرباعي المتميز في السيارة متعددة الإستخدامات الصينية، مما يُسهل دخول البر بشكل سلس وبقدرتها على تخطي العقبات أمامها.

كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية

تانك 300 2023 في السعودية

وفي البداية، تُعدّ علامة تانك – TANK هي علامة سيارات صينية تتبع علامة جريت وول موتورز، وهي من أجدد سيارات العلامة الصينية في المملكة العربية السعودية، وقد أطلقت علامة تانك مستقلة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة لتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من السيارات، وخلال فترة قصيرة، تحولت إلى علامة عالمية متميزة.

وبالحديث عن تانك 300 هي سيارة اس يو في متوسطة الحجم، بدأ إنتاجها في الصين خلال 2020، وتباع تحت العلامة التي توفر عدة فئات منها المخصص للمدينة ومنها المخصص للطرق الوعرة، ومنها ما يجمع بينهما ومنها الأكثر فخامة.

كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية 1

لكن بالنسبة للسوق السعودي، فقد وصلت تانك 300 أول مرة لسنة الموديل 2023، وقدمت تحت العلامة الأم جريت وول موتورز، المتوفر سياراتها من خلال الوكيل الحصري شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة والذي يوفّر سيارات تانك 300 وتانك 500.

وفي هذا الصدد يُسلّط «المربع نت» الضوء على أبرز مواصفات تانك 300 2023، بداية من التصميم الخارجي وحتى المزايا الداخلية، مع استعراض أسعار تانك 300 2023 في السعودية، فضلاً عن مواصفات المحرك وأنظمة الأمان.

اقرأ أيضاً: مجموعة جريت وول تبيع 1,000,000 سيارة للعام السابع تواليا

كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية 2

مواصفات تانك 300 2023 الخارجية

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات تانك 300 2023 في المملكة العربية السعودية، وبشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة الاس يو في الصينية من الخارج أولاً.

وجاءت واجهة تانك 300 بتصميم عضلي مميز مع وجود الشبك الأمامي الأسود اللامع، والمصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED وتأتي بتصميم دائري مميز، ويتوسط الشبك شعار العلامة الصينية تانك.

وبالنسبة لشعار الشركة فإنه يتكون من حرفين، الأول T وهو الحرف الأول من اسم العائلة تانك، والثاني حرف Y ويرمز إلى كلمة YOU والتي تُعني “أنت” كرمز إلى أهمية السائق أو مالك السيارة بالنسبة لشركة صناعة السيارات.

كما تأتي السيارة الصينية بصدام باللون الأسود به مصابيح ضباب، ومرتفع قليلاً لحمايته من الاصطدام في الرمال أثناء رحلات البر، كما يستمر اللون الأسود على الرفارف الأمامية وعتب السيارة، مروراً بالرفارف الخلفية إلى الصدام الخلفي.

كما تتوفر مرايات السيارة باللون الأسود وحجم كبير وطويل لتكشف لك السيارة بشكل كامل، كما تتوفر أيضاً مقابض الأبواب باللون الأسود.

وعن خلفية السيارة، فهي تأتي بنفس التصميم الصندوقي المميز للسيارة مع حافظة للإطار الاحتياطي على باب الصندوق الخلفي للأمتعة والذي يتم فتحه يدوياً من الجانب، كما تتوفر سيارة تانك 300 بمصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، بالإضافة إلى عواكس في الصدام الخلفي.

شاهد أيضاً: اس يو في اوف رود بسعر تنافسي.. مقارنة بين هافال دارجو وتانك 300

كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية 5

مقصورة تانك 300 من الداخل

وعند الانتقال إلى مقصورة تانك 300 2023 من الداخل، تلاحظ أن تصميم السيارة جاء أكثر رفاهية عن الخارج، بالرغم من كونها سيارة موجهة أكثر للطرق الوعرة وتخطي عقبات الطريق، وليست فارهة.

التصميم الداخلي والتجهيزات المتواجدة في السيارة تجعلها فارهة نوعاً ما، حيث تتوفر بطبقة من الجلد على الأبواب الداخلية مع وجود مقود متعدد الوظائف من الجلد، وخلفه شيفتات لتبديل السرعة.

وتأتي السيارة بشاشة عرضية تنقسم إلى شاشة عدادات ملونة وشاشة ترفيهية وسطية، وتعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة، كما تدعم تلك الشاشة أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية 6

فيما يتواجد بداخلية السيارة شاحن لاسلكي لسهولة شحن الجوال، مع نظام صوتي من 8 ساعات انفينيتي، وهُناك لمسة فاخرة أيضاً وهي وجود ساعة كلاسيكية بين فتحات التكييف الوسطية، مع تصميم دائري لتلك الفتحات.

وفضاً عن ذلك، يتواجد العديد من الأزرار في منطقة الكونسول الوسطي، فبجانب ناقل الحركة بتصميمه المميز، فيوجد فرار التحكم في الجر، وأزرار أخرى للتحكم في الدبل الخفيف والثقيل، والكاميرات بالإضافة إلى فرامل اليد والحساسات الأمامية والخلفية، مع وجود تبريد لمقاعد السيارة.

وبالحديث عن مقاعد السيارة، فهي تتوفر جميعها بكسوة من جلد النابا الطبيعي الفاخر، مع وجود تبريد في المقاعد الأمامية مع خاصية المساج والتدليك في مقعد السائق، مع تحكم كهربائي كامل.

كم سعة محرك تانك 300 2023 في السعودية؟

أما عن محرك تانك 300 2023، فإن السيارة تستمد قوتها من محرك بنزين تيربو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، والذي يولّد قوة 217 حصان، مع عزم دوران 387 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي.

وتتمتع السيارة الاس يو في بكفاءة استهلاك وقود 12.1 كم/لتر، كما تأتي مع دبل نظام دبل خفيف ودبل ثقيل، فضلا عن 9 وضعيات قيادة ويوجد قفل تفاضلي للمحور الأمامي والخلفي.

اقرأ أيضاً: جريت وول تستعد لإطلاق تانك 700 الجديدة المنافسة للاندكروزر بمحرك V6

كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية 9

أنظمة الأمان في تانك 300

وحرص الصانع الصيني على تزويد سيارته تانك 300 موديل 2023 السيارة الأوف روود الصينية من علامة جريت وول العريقة، بالعديد من انظمة الأمان و مساعدة السائق وتجهيزات السلامة كالآتي:

  • الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة
  • الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية المزدوجة
  • الوسائد الهوائية الستائرية الجانبية المزدوجة
  • حساسات أمامية وخلفية
  • كاميرات رؤية 360 درجة مع خطوط إرشادية
  • نظام ركن السيارة التلقائي
  • نظام مساعدة الكبح والمراوغة الذكية
  • نظام تثبيت السرعة الذكي
  • نظام مساعد الازدحام المروري
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • نظام قراءة على لوحات المرور

شاهد أيضاً:

كم سعر تانك 300 2023 في السعودية؟

أما فيما يخص أسعار تانك 300 2023 في السعودية، فإن السيارة الاس يو في تتوفر  في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، والتي جاءت كالتالي:

  • سعر تانك 300 فئة كونكورور: 134,901 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر تانك 300 فئة شالنجر: 127,000 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.

وتأتي السيارة مع ضمان لمدة 5 سنوات، وكيلومترات الضمان: 150 ألف كيلومتر، بالإضافة إلى أن الأسعار لا تشمل رسوم التسجيل واللوحات والنقل.

كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية 10

وكالة تانك في السعودية

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بسيارة تانك 300 2023 في لسعودية، يمكننا أن نتعرف على وكيل العلامة في المملكة، حيث أطلقت شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة العلامة التجارية تانك – TANK في المملكة العربية السعودية، وهو أول إطلاق للعلامة خارج الصين، مما يؤكد مكانة السوق السعودي وثقة الشركة الصانعة في نجاح هذا المنتج.

بدأ التعاون بين شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة وبين شركة جريت وول موتور في عام 2017، والشراكة التي عززت العلاقات وبناء الجسور بين سوقين مؤثرين وبلدين عريقين، وشركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة هي الوكيل الحصري لسيارات هافال و شاحنات جريت وول في المملكة.

تقدم علامة TANK مستوى عالٍ من القدرة على القيادة في مختلف الطرق، دون التضحية بالراحة والرفاهية التي قد لا تتوفر في سيارات الدفع الرباعي، إضافة إلى التقنيات المتطورة التي توفر تجربة فريدة للعملاء.

ومن بعد الإعلان عن الوكالة، تم طرح سيارة تانك 300 للبيع ولكن لم يتم تحديد سعرها إلى الآن، وسوف يتم الإعلان عن الطراز TANK 500 في وقت لاحق، إضافة إلى طرازات أخرى ستكون علامة فارقة في سيارات الدفع الرباعي في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: ريزفاني تبدأ بتسليم أولى سيارات تانك العضلية المبنية على جيب رانجلر بقوة 1000 حصان!

كل ما تريد معرفته عن تانك 300 2023 «مواصفات وأسعار» في السعودية 11

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Tank
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

تانك السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل