المربع نت – كشفت بي ام دبليو هذا الأسبوع عن الفئة الخامسة في جيلها الثامن الجديد، ومضى على طرح أول سيارة فئة خامسة على الإطلاق حوالي 50 عاماً في الأسواق العالمية، مع تقديم الشركة الآن لأول نسخة كهربائية في تاريخ السيارة بجانب نسخ الاحتراق الداخلي المعتادة.. وبلا شك ستستمر الفئة الخامسة في المنافسة في فئتها السوقية لعقود طويلة قادمة، ولكن ماذا عن الفئات الأخرى في السوق؟

في هذا الصدد، صرح رئيس تصميم بي ام دبليو، دوماجوج دوكيتش، إن بي ام دبليو مهتمة بتطوير سيارات منافسة في فئات أخرى فريدة في السوق، منهم فئة شاحنات البيك أب الفاخرة.

بي ام دبليو مهتمة بتطوير شاحنة بيك أب فاخرة جديدة

بي ام دبليو مهتمة بتطوير شاحنة بيك أب فاخرة جديدة 11

نعلم أنه ليس من السهل أبداً تقديم موديل ناجح في هذه الفئة وقد رأينا ما حدث مع مرسيدس X-Class بيك أب التي فشلت سريعاً بعد أعوام معدودة من طرحها.. ووصفتها مرسيدس بموديل محبط وقتها.

فئة مشتعلة في الأسواق 

وجدير بالذكر أن بي ام دبليو رفضت تماماً فكرة بناء شاحنة بيك أب فاخرة في عام 2018، ولكن الأوضاع متغيرة الآن مع انطلاق عدد من شاحنات البيك أب الكهربائية الفاخرة في الأسواق مؤخراً مثل ريفيان R1T، بالإضافة لإصدارات فاخرة من موديلات حالية، وأبرزهم جي ام سي سييرا 1500 دينالي Ultimate، وفورد F-150 لايتنينج بلاتينوم، وتويوتا تندرا إصدار Capstone الحصري.

بي ام دبليو مهتمة بتطوير شاحنة بيك أب فاخرة جديدة 12

مكونات ألمانية فريدة لشاحنة بي ام دبليو

وأكد رئيس تصميم بي ام دبليو أن الشركة تدرس بشكل جاد فئة شاحنات البيك أب الفاخرة من جديد.. وأكد أنه في حال قررت بي ام دبليو تصميم شاحنة مثل هذه، فستقوم ببنائها من الصفر لمنحها طابع وشعور بي ام دبليو الصافي، ولن تعتمد على منصة شاحنة أخرى كما فعلت مرسيدس مع شاحنة X-Class المبنية على نيسان نافارا.

بي ام دبليو مهتمة بتطوير شاحنة بيك أب فاخرة جديدة 13   بي ام دبليو مهتمة بتطوير شاحنة بيك أب فاخرة جديدة 14 بي ام دبليو مهتمة بتطوير شاحنة بيك أب فاخرة جديدة 15

المصدر: CarBuzz

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل