المربع نت – تعد سيارات الاس يو في هي الأكثر شعبية في المنطقة العربية والخليجية بصفة خاصة، لما تقدمه من مزايا ومواصفات تمكنها من القيادة على الطرقات الوعرة والغير ممهدة، وتتنافس العديد من الشركات في تطوير تشكيلتها من السيارات عالية الركوب، ومن أبرز هذه الشركات هي شيفروليه، ويتساءل الكثير من العملاء عن سعر شيفروليه تاهو والتي تأتي كـ الطراز الأبرز في هذه الفئة في السوق السعودي.

ما هو سعر شيفروليه تاهو 2023 في السوق السعودي؟

سعر شيفروليه تاهو

سعر شيفروليه تاهو 2023 وجولة على مواصفات الاس يو في الرائدة في السعودية

للتعرف على سعر شيفروليه تاهو فيُمكنك التوجه إلى وكلاء الصانع الأمريكي في السعودية حيث يقوم بعرض سعر شيفروليه تاهو بالإضافة لمواصفات وأسعار أحدث الطرازات التي تقدمها شيفروليه في السوق السعودي، ويأتي سعر شيفروليه تاهو كالآتي: 

  • سعر شيفروليه تاهو فئة LS يأتي 283,820 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر شيفروليه تاهو فئة LT يأتي 301,070 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر شيفروليه تاهو فئة Z71 يأتي 340,975 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر شيفروليه تاهو فئة RST يأتي 356,270 ريال سعودي شامل الضريبة

كما تتوفر فئة أخرى لشيفروليه تاهو وهي فئة بريمير، إلا أن لم يتم عرض سعرها عند الوكلاء، لذا يجب الرجوع إلى شركة الجميح أو التوكيلات العالمية للسيارات في حال أردت الحصول على هذه الفئة.

اقرأ أيضا شيفروليه ترافرس بريمير 2023: مواصفات ترافرس ستاندرد والترقيات التي تحصل عليها فئة الفل كامل

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ شيفروليه تاهو 2023؟

بعد أن تعرفنا على سعر شيفروليه تاهو 2023 وفئاتها في السوق السعودي، لنتعرف سوياً على التصميم الخارجي للاس يو في الرائدة للصانع الأمريكي، حيث تأتي تاهو كـ اس يو في كاملة الحجم تعد من أقوى المنافسين في فئتها، وتُبنى على نفس المنصة المستخدمة في جمس يوكن، الأمر الذي عزز من قدرتها على الانطلاق بسهولة على الطرق الوعرة.

شيفروليه تاهو التصميم الخارجي

وتحمل تاهو تصميم خارجي بطابع هجومي مع ملامح تجمع بين القوة والفخامة، ونرى ذلك في الشكل الصندوقي للسيارة من الخارج، بالإضافة إلى الواجهة الأمامية الجريئة والتي تأتي مع شبك أمامي ضخم يأتي إما باللون الأسود بالكامل أو مع تطعيمات كرومية حسب الفئة، ويتوسطه قضيب مركزي كرومي يحمل علامة شيفروليه.

شيفروليه تاهو الواجهة الأمامية

وعلى جانبي الشبك نرى المصابيح الأمامية الحادة من الـ LED تدعم نظام الضوء العالي، والتي تعتلي الإضاءة النهارية ذات التصميم المميز، بالإضافة للمصد الأمامي الكبير الذي يعزز من قوة التصميم جنباً إلى جنب مع غطاء المحرك العضلي الذي يأتي مع خطوط بارزة تعزز من ديناميكية تاهو وتحسن من أدائها.

شيفروليه تاهو 2023 من الجنب

وبالانتقال إلى الجانب نرى أقواس العجلات المنتفخة التي تُبرز الشكل العضلي، كما تأتي مع درجات مساعدة في بعض الفئات، كما نرى المرايا الجانبية الكهربائية التي تدعم التحكم والطي بشكل كهربائي، كما تدعم خاصية التدفئة ونظام الذاكرة، وتستند تاهو 2023 على عجلات من الألومنيوم بمقاسات تتراوح من 18 بوصة إلى 22 بوصة.

شيفروليه تاهو من الخلف

وفي الخلف تأتي تاهو مع تصميم قوي مع مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED، وباب خلفي كهربائي، ويعتلي النافذة الخلفية جناح رياضي يعزز من الأداء، بالإضافة إلى مخرجين مزدوجين للعادم للمسة أكثر رياضية.

وبالنسبة لأبعاد تاهو 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول 5,352 مم
  • العرض 2,057 مم
  • الارتفاع 1,925 مم
  • قاعدة العجلات 3,071 مم

اقرأ أيضا ألوان شيفروليه كورفيت للخارجية والداخلية.. تعرف على الاكسسوارات وأنواع المقاعد وتخصيصات التصميم

ما هي أهم مواصفات التصميم الداخلي لـ شيفروليه تاهو 2023؟

وبالدخول إلى تاهو 2023 فإن أول ما نلاحظه هو المساحة الواسعة التي توفر راحة كبيرة في الجلوس، بالإضافة إلى التقنيات المتطورة والمواد عالية الجودة التي تليق بمستوى فخامة تاهو 2023، حيث تشتمل على ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لـ ثمانية ركاب مع كسوة من الجلد الفاخر أو القماش على الجودة حسب الفئة.

مقاعد شيفروليه تاهو 2023

وتأتي المقاعد الأمامية تدعم التعديل الكهربائي مع خاصية نظام الذاكرة لمقعد السائق، بالإضافة إلى خاص التدفئة والتهوية في الأمام، وبالنسبة لمقاعد الصف الثاني فهي تدعم التحرير الكهربائي مع خاصية التدفئة في الفئة العليا في المجال، بينما تدعم المقاعد الخلفية الطي الكهربائي لتوفير مساحة تخزين كبيرة قابلة للزيادة مع طي مقاعد الصف الثاني لتصل إلى 3,479 لتر.

شيفروليه تاهو ثلاجة التبريد

كما تشمل التجهيزات الداخلية مقود متعدد الوظائف يأتي بكسوة من الجلد ويدعم التدفئة، بالإضافة كونسول وسطي رحب يأتي مع ثلاجة مدمجة لتبريد المشروبات حتى -5 درجة مئوية، وتوجد أيضاً فتحة سقف بانورامية بتحكم كهربائي تملأ المقصورة بالضوء الطبيعي، كما يقدم مكيف الهواء الأوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم راحة مثالية للركاب.

شيفروليه تاهو التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتدعم المقصورة نظام الدخول الذكي للسيارة مع التشغيل من خلال زر تشغيل المحرك، بالإضافة لخاصية التشغيل عن بعد، كما تأتي مع شاشة نظام ترفيهي مقاس 8 أو 10.2 بوصة حسب الفئة، وتدعم الشاشة اتصال الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لدعم ميزة الأوامر الصوتية، وخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

شيفروليه تاهو شاشة النظام الترفيهي

 كما تشتمل على لوحة عدادات ملونة تأتي مقاس 4.2 أو 8 بوصة، بالإضافة لنظام صوتي مكون من 6 سماعات في الفئات الأقل أو نظام صوتي فاخر من بوز مكون من 9 سماعات في الفئات الأعلى، بينما يتكون من 10 سماعات في الفئة الأعلى في المجال.

شيفروليه تاهو فتحة السقف

هذا وتتوفر قاعدة لشحن الهاتف الذكي بشكل لاسلكي تأتي في الكونسول الوسطي، بالإضافة لـ 4 منافذ للـ USB بالأمام والخلف، مع منفذ طاقة 230 فولت، ولمزيد من الرفاهية تتوفر شاشتين لنظام الترفيه في المقاعد الخلفية بمقاس 12.6 بوصة تعملان باللمس مع سماعة رأس لاسلكية لكل شاشة.

اقرأ أيضا حكاية شيفروليه كورفير تستودو المستوحاة من بورش للأسواق الأوروبية

ما هي مواصفات الأمان بـ تاهو 2023؟

امان شيفروليه تاهو 2023

وبالحديث عن التقنيات، تأتي تاهو 2023 مع حزمة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي توفر أعلى مستويات الحماية في المغامرات البرية، وتشمل: 

  • عدد ست وسائد هوائية تشمل الأمامية والأمامية الجانبية والستائرية
  • نظام استشعار وجود الراكب الأمامي لتفعيل الوسائد الهوائية
  • نظام تثبيت مقعد الطفل LATCH
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق
  • التحكم الإلكتروني في الثبات
  • نظام مساعدة الفرامل
  • نظام التحكم في الجر
  • مثبت السرعة التكيفي
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • تفادي التصادم الأمامي
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • الفرملة الأوتوماتيكية الطارئة
  • نظام مساعدة الركن الأمامي والخلفي
  • مساعدة البقاء في المسار
  • تنبيه عند مغادرة المسار
  • مؤشر المسافة اللاحقة
  • تنبيه حركة المرور الخلفية مع رصد المشاة
  • كاميرا الرؤية الخلفية فائقة الدقة
  • أو كاميرا محيطية فائقة الدقة
  • نظام التذكير بالمقعد الخلفي
  • نظام منع السرقة

شاهد أيضا

ما هي مواصفات أداء سيارة تاهو 2023؟

شيفروليه تاهو الاداء

بعد التعرف على سعر شيفروليه تاهو وكلا من مواصفاتها الداخلية والخارجية، لننتقل إلى السمة الأبرز للاس يو في الرائدة وهي الأداء، حيث تقدم تاهو 2023 أداء مبهر بالغ القوة على الطرق الممهدة والوعرة، وذلك من خلال محركها التي تأتي مواصفاته كالآتي: 

محرك بنزين ثماني الأسطوانات يأتي بسعة 5.3 لتر، ويولد قوة تبلغ 355 حصان مع عزم دوران يبلغ 518 نيوتن.متر،ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يعمل إما بالدفع الخلفي أو الكلي حسب الفئة. 

تستطيع تاهو التسارع مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 في زمن قدره 6.8 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى حوالي 232 كم/س، فيما يتراوح معدل استهلاكها للوقود من 9.5 إلى 9.8 كم/لتر، وتبلغ سعة خزان الوقود 91 لتر.

سيارة شيفروليه تاهو 2023

وفي الختام، تأتي تاهو لتقدم قوة مبهرة مع العديد من التقنيات المتطورة لتغمر حواسك بالإثارة والحماس، وتمنحك مغامرة مثالية وتجربة ركوب مليئة بالراحة والرفاهية، فلا عجب إذا أنها من بين الأبرز في فئتها في الأسواق العالمية، حيث يعد امتلاكها حلم الكثير من المغامرين، وأنت هل تُفضل هذا النوع من السيارات، شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا شيفروليه كورفيت C8 تحصل على حزمة تعديلات جمالية شرسة من ألياف الكاربون

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شيفروليه في السعودية شركة الجميح للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه تاهو 2023 في الرياض

قبل 7 أيام
غير محدد
الرياض

شفرولية تاهو RST دبل 2023 (جديد)

قبل أسبوعين
309,000 ريال سعودي
الخبر

شفرولية تاهو RST دبل 2023 (جديد)

قبل أسبوعين
309,000 ريال سعودي
الخبر

شفرولية تاهو RST دبل 2023 (جديد)

قبل أسبوعين
309,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل