انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت شركة AC Cars البريطانية عن سيارة كوبرا GT رودستر الجديدة كلياً، ويمكن اعتبارها النسخة العصرية للسيارة الرياضية الكلاسيكية الشهيرة بنفس الاسم.. وتم استعراض السيارة في استاد Tottenham Hotspur بمدينة لندن.

المواصفات التقنية 

انطلاق سيارة AC كوبرا GT رودستر الجديدة بقوة تصل إلى 654 حصان 1

انطلاق سيارة AC كوبرا GT رودستر الجديدة بقوة تصل إلى 654 حصان 2

لنقفز فوراً للمواصفات الميكانيكية المشوقة، إذ تتوفر السيارة بمحركين، الأول محرك 8 سلندر 5.0 لتر Coyote من فورد بالتنفس الطبيعي بقوة 454 حصان وعزم دوران 569 نيوتن متر، مع توافر نسخة سوبرتشارجر لنفس المحرك بقوة 654 حصان وعزم دوران 780 نيوتن متر، وتتسارع النسخة الأقوى من السكون إلى 96 كم\س في 3.4 ثانية فحسب ويقترن المحرك بناقل يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 10 سرعات.

وتستند السيارة الجذابة لشاسيه مصنوع من الألمنيوم، مع صنع ألواح الهيكل الخارجي من الكربون خفيف الوزن، والنتيجة هي انخفاض وزن السيارة لـ 1450 كيلوجرام فحسب، ويمكن اقتناء السيارة بالمقود على اليمين أو اليسار.

الداخلية الرائعة 

انطلاق سيارة AC كوبرا GT رودستر الجديدة بقوة تصل إلى 654 حصان 3

وتدمج السيارة بين اللمسات العصرية والكلاسيكية في تصميمها الداخلي، مع عدادات دائرية مختلفة في لوحة القيادة، وشاشة مركزية صغيرة في الجزء السفلي من لوحة القيادة.

وفتحت شركة AC Cars باب الطلب بالفعل على كوبرا GT رودستر الجديدة بسعر بريطاني يبدأ من 285 ألف جنيه استرليني، ما يعادل 1.3 مليون ريال، وتنوي الشركة بناء 250 نسخة سنوياً من السيارة.

انطلاق سيارة AC كوبرا GT رودستر الجديدة بقوة تصل إلى 654 حصان 4  انطلاق سيارة AC كوبرا GT رودستر الجديدة بقوة تصل إلى 654 حصان 5

المصدر: AC Cars

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل