انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – أعلنت تيسلا عن خفض أسعار موديلاتها في الولايات المتحدة للمرة السادسة على التوالي هذا العام، وتحديداً لموديل واي وموديل 3، وخفضت تيسلا سعر موديل واي بـ 3000 دولار، مع خفض سعر موديل 3 بـ 2000 دولار.

وتأتي هذه الخطوة بعد تخفيضات مماثلة لأسعار سيارات تيسلا خلال الأيام الماضية في إسرائيل وسنغافورة والسوق الأوروبي بنسب وصلت إلى 9.8%، وفي بداية العام الجاري، بدأت تيسلا حرب أسعار حقيقية في الفئة الكهربائية عبر خفض أسعار بعض موديلاتها بقرابة الـ 20%، أو ما يقارب الـ 15 ألف دولار في بعض الفئات.

تيسلا تخفض أسعار موديلاتها للمرة السادسة هذا العام!، ماذا يحدث للشركة؟

فارق 20 ألف دولار منذ يناير!

بالنسبة لهذه الجولة الجديدة من التخفيضات السعرية فتعني أن موديل واي يبدأ سعره الآن من 47 ألف دولار في السوق الأمريكي – 176 ألف ريال، قبل الدعم الحكومي، وللمقارنة، بدأ سعر موديل واي في يناير من 67 ألف دولار!، أي فارق 20 ألف دولار خلال ثلاثة أشهر فحسب.

تيسلا تخفض أسعار موديلاتها للمرة السادسة هذا العام!، ماذا يحدث للشركة؟ 1

ويبدأ سعر تيسلا موديل 3 حالياً من 40 ألف دولار – 150 ألف ريال قبل الدعم الحكومي، وجدير بالذكر أن تيسلا موديل واي قابلة لاستلام دعم حكومي أمريكي تبلغ قيمته 7500 دولار على كل سيارة حالياً بعد التخفيضات الأخيرة، بينما تيسلا موديل 3 قابلة لاستلام دعم حكومي أمريكي بقيمة 3,750 دولار.

فلسفة مبيعات مختلفة 

ومن الواضح أن استراتيجية تيسلا تغيرت بشكل حاسم خلال الأشهر الماضية، وتستهدف الآن التركيز على بيع أكبر كمية ممكنة من السيارات الكهربائية والاستحواذ على حصة أكبر من السوق عبر خفض الهوامش الربحية بشكل غير مسبوق.

ولا نتوقع أن هذه هي نهاية التخفيضات السعرية لسيارات تيسلا إذ قد تقرر العلامة إجراء تخفيضات عميقة أخرى في النصف الثاني من العام وخاصة لسيارات موديل اكس واس الأفخم للعلامة والتي يقترب سعرها من 100 ألف دولار.

تيسلا تخفض أسعار موديلاتها للمرة السادسة هذا العام!، ماذا يحدث للشركة؟ 2 تيسلا تخفض أسعار موديلاتها للمرة السادسة هذا العام!، ماذا يحدث للشركة؟ 3

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل