المربع نت- تتربع شركة عبداللطيف جميل للسيارات، على قائمة أفضل وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية، وهي وكيلاً حصرياً لأحد أكبر علامات السيارات اليابانية وهي تويوتا، وفرعها الفاخر لكزس.

شركة عبداللطيف جميل للسيارات

واستطاعت شركة عبداللطيف جميل للسيارات أن تُثبت أقدامها سريعاً في قطاع السيارات، وذلك بفضل قدرتها على تلبية تطلعات جميع العملاء، ونجاحها في إدخال عدد كبير من السيارات التي تتمتع بشعبية كبيرة بين عملاء الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص.

شركة عبداللطيف جميل للسيارات: كيف أصبحت رائدة في مجالها؟

وامتلكت شركة عبداللطيف جميل للسيارات طوال الأعوام الماضية ومنذ حصولها على وكالة تويوتا في السعودية أن تُقدم مزيجاً متكاملاً مع العلامة اليابانية الأكثر تميزاً في المملكة، من خلال حرصها على تقديم أفضل الخدمات التي تمنح العملاء الثقة في العلامة وسياراتها.

ومع النجاح الكبير للشركة السعودية كوكيل لعلامة تويوتا، أصبحت كذلك الوكيل الحصري للعلامة الفاخرة لكزس، والتي تتبع علامة تويوتا.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «المربع نت» أبرز المعلومات حول شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وما تقدمه من خدمات، وأفضل سياراتها في السوق السعودي.

اقرأ أيضاً:أبرز مزايا تويوتا هايلاندر 2023 برونز إديشن الجديدة: كم سعرها؟

شركة عبداللطيف جميل للسيارات: كيف أصبحت رائدة في مجالها؟ 1

متى بدأت وكالة عبداللطيف جميل ؟

بدأت شركة عبداللطيف جميل كمجموعة تعمل في أكثر من قطاع على يد المؤسس عبداللطيف جميل وذلك في عام 1945، وبعد مرور 10 سنوات نجحت الشركة في إدخال واحدة من أفضل علامات السيارات في اليابان إلى السوق السعودي.

فأصبحت شركة عبداللطيف جميل للسيارات وكيلاً حصرياً لعلامة تويوتا في عام 1955، وجاء ذلك بفضل رؤية الشركة لأهمية سيارات الدفع الرباعي بالسوق السعودي.

فقد رأى عبداللطيف جميل أهمية سيارات الدفع الرباعي للكثير من المواطنين، إذ تتيح لهم التنقل على معظم الطرق داخل المملكة بسهولة؛ لذلك كانت أولى سيارات تويوتا في السعودية  عبر وكالة عبداللطيف جميل هي تويوتا BJ.

وليس من السهل أن تُحافظ وكالة على ثقة علامة كبرى مثل تويوتا منذ 1955 وحتى يومنا الحالي في 2023؛ لعل يبرهن هذا الأمر على الجهد الكبير للشركة في كسب ثقة العلامة اليابانية.

وفي عام 1996، اتخذت شركة عبد اللطيف جميل خطوة متميزة في مسيرتها، حيث أسست الشركة مكتبها في اليابان، مع التركيز على صادرات السيارات من اليابان.

وكيل لكزس الأجنبي الوحيد في اليابان

وفي عام 2005  أنشأت شركة تويوتا شبكة مبيعاتها لعلامة لكزس في اليابان، حيث تم تأسيسها بناءً على طلب شركة تويوتا الأم بسبب تميز الوكالة في مبيعات لكزس في الخارج،فمع استمرار العلاقة القوية بين عبداللطيف جميل وعلامة تويوتا، نجحت الشركة كذلك في أن تكون وكيلاً حصرياً للعلامة الفاخرة لكزس والتي تتبع تويوتا.

ونجحت علامة تويوتا في تكوين شبكة ضخمة من وكلاء لكزس يصل عددهم لـ 30 وكيل جميعهم يابانيين عدى وكيل واحد وهو عبداللطيف جميل تحت مسمى لكزس نيريما في طوكيو.

ولا تتوقف نجاحات شركة عبداللطيف جميل عند قطاع السيارات فقط، فهي تعمل  في حوالي7 قطاعات بينهم قطاع السيارات، ولا تقتصر نجاحاتها وفروعها على حدود المملكة فقط، حيث تتواجد في أكثر من 30 دولة الآن.

شركة عبداللطيف جميل للسيارات: كيف أصبحت رائدة في مجالها؟ 2

ما هي خدمات وكالة عبداللطيف جميل؟

لا تتوقف خدمات وكالة عبداللطيف جميل في السعودية عند بيع السيارات الجديدة فقط، لكن مثلها مثل جميع العلامات تقدم تلك الخدمات ما قبل وما بعد البيع.

وتتعدد خدمات شركة عبداللطيف جميل التي تسهل على العملاء اتخاذ قرار بالشراء، أو إيجاد ما يبحثون عنه من قطع غيار وصيانة بعد البيع.

وإليكم تفصيلاً أبرز خدمات شركة عبداللطيف جميل لعملاء تويوتا ولكزس في السعودية :

طلب القيادة سيارات تويوتا – لكزس

من بين أفضل خدمات ما قبل البيع التي توفرها شركة عبداللطيف جميل إلى العملاء هي خدمة طلب قيادة سيارات تويوتا أو لكزس لتجربتها أولاً.

فإذا قررت امتلاك سيارة من سيارات تويوتا أو لكزس وأعجبك موديل محدد، يمكنك تقديم طلب تجربة قيادة السيارة من خلال الموقع الرسمي:

  • خدمة تجربة قيادة تويوتا هنا
  • خدمة تجربة قيادة لكزس هنا

وستم التواصل معك على الفور من خلال مندوبي خدمة العملاء بالشركة؛ لترتيب موعد تجربة القيادة مع العلم أنه يشترط توفر رخصة قيادة سارية المفعول حتى يمكنك الحصول على تجربة القيادة.

ويتطلب نموذج تقديم طلب تجربة قيادة سيارة تويوتا تسجيل بعض المعلومات الشخصية من أجل التواصل معك مثل اسم المقدم ورقم الهاتف والمدينة التي يسكنها .

ثم سيكون عليك تحديد الموعد الذي سيكون متفرغا فيه من أجل تجربة السيارة، وأيضا تحديد موعد تلقي مكالمة مندوب خدمة العملاء من أجل الترتيب النهائي.

حجز موعد صيانة تويوتا – لكزس

كذلك تتوفر عدد لا حصر له من فروع تويوتا ولكزس التابعة لعبداللطيف جميل للصيانة على مستوى مناطق المملكة العربية السعودية، وتوفر الشركة إمكانية حجز موعد صيانة أونلاين عبر موقعها الرسمي.

فبمجرد الدخول إلى الموقع ستجد أيقونة ( حجز موعد صيانة)، قم بالضغط عليها  ومن ثم القيام بـ ملء نموذج على الموقع الرسمي يتطلب تقديم معلومات شخصية مثل اسم العميل ورقم الهاتف والمدينة التي يسكنها وأقرب مركز صيانة وتقديم معلومات عن السيارة وسنة الصنع وانتظار مكالمة ترتيب الموعد من مندوب خدمة العملاء خلال 48 ساعة.

  • لحجز خدمة صيانة تويوتا من هنا
  • لحجز خدمة صيانة لكزس من هنا

سيارات تويوتا في السعودية

تشمل مركبات تويوتا المتوفرة لدى وكالة تويوتا السعودية سيارات سيدان يارس وكورولا وكامري وافالون، وتشمل سيارات اس يو في رايز وراش وكورولا كروس،وراف 4 واف جي كروزر وفورتشنر وبرادو وهايلاندر ولاندكروزر. والسيارات التجارية هايلكس ولاندكروزر 70 وهايس باص وهايس فان وكوستر وليتاس والسيارة الرياضية سوبرا والسيارة العائلية انوفا.

تويوتا هايلاندر 2023 برونز إديشن من الخارج

سيارات لكزس في السعودية

تتوفر سيارات لكزس في السعودية بجميع الفئات المختلفة مابين السيدان والـ SUV ، والكوبيه،وتشمل الآتي:

  • سيارة لكزس IS
  • سيارة لكزس ES
  • سيارة لكزس LS
  • سيارة لكزس UX
  • سيارة لكزس NX
  • سيارة لكزس RX
  • سيارة كزس GX
  • سيارة لكزسLX
  • سيارة لكزسRC
  • سيارة لكزسLC

المصادر

مجموعة عبداللطيف جميل

تويوتا السعودية 

لكزس السعودية

اقرأ أيضاً:عروض سيارات تويوتا بدون دفعة أولى الرمضانية من عبداللطيف جميل للتمويل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل