المربع نت – انطلقت مؤخراً في الهند سيارة SUV ضخمة جديدة بأربعة صفوف مقاعد و10 مقاعد للركاب، باسم Force Citline .. ورغم أنها سيارة جديدة لعام 2023 إلا أنها مبنية على منصة قديمة جداً من التسعينيات، بتصميم صندوقي مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة، ولكن بلمسات هندية خاصة مثل المصابيح الأمامية.

وتأتي السيارة بمصدات ورفارف وشبك أمامي بنفس لون الخارجية، وبالانتقال للمقصورة نرى 10 مقاعد كافية لاستيعاب العائلات الهندية الكبيرة ولكن بدون أي مساحة لحمل الأمتعة، وذكرت الشركة المصنعة أن السيارة توفر أفضل مساحة داخلية في فئتها ولا نشك في هذا الادعاء.

انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة

كيف الدخول والخروج من المقاعد الخلفية؟

انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 1

ويمكن الدخول للمقصورة عبر أربعة أبواب تقليدية لذا نتوقع أن الوصول للصف الرابع الخلفي سيكون أمراً مرهقاً بعض الشيء، ولكن يمكن طي مقاعد الصف الثاني للدخول بشكل أفضل للوراء، كما تأتي السيارة بوحدة منفصلة لمكيف الهواء للركاب الخلفيين وهي إضافة ضرورية لتحمل الطقس الهندي.

محرك محبط 

انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 2

رغم هذا الحجم الضخم إلا أن السيارة مزودة بمحرك قديم 2.6 لتر 4 سلندر ديزل من مرسيدس بنز بقوة 91 حصان فحسب، ولكن عزم الدوران لا بأس به بـ 250 نيوتن متر، مع اقتران المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات.

السعر الهندي 

انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 3

ويبدأ سعر Force Citiline الجديدة في الهند من 18,430 دولار – 69 ألف ريال، وهو سعر معقول وتنافسي مقارنة بمزاياها العملية.

انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 4 انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 5 انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 6 انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 7 انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 8  انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 9  انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 10 انطلاق SUV هندية عملاقة بـ 10 مقاعد وتصميم مستوحى من سيارات جي كلاس القديمة 11

المصدر: The Hans India

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل