انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت تيسلا عن جزء كبير من خططها الطموحة للمستقبل، منها بناء باص جديد كامل الحجم للركاب بمحركات كهربائية، وسيارة فان كهربائية جديدة، وبالطبع لم تنس تيسلا التأكيد على خطط تطوير أرخص سيارة للعلامة باسم موديل 2، والتي قد تُحدث ثورة كاملة في مبيعات تيسلا خلال العقد القادم.

ويبدو أن تيسلا موديل 2 الجديدة ستعتمد على بطارية صغيرة نسبياً سعة 53 كيلوواط\س، بخلايا ليثيوم-حديد-فوسفات الأرخص سعراً من باقي أنواع البطاريات، والتي تتميز كذلك بسرعة شحنها وطول عمرها مقارنة بالبطاريات الأخرى.

تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 1

وكتبنا أكثر من مرة في الماضي عن هذه السيارة وتوقعات طرحها بـ 25 ألف دولار، وتصريحات إيلون ماسك بأن السيارة ستدعم القيادة الذاتية بالكامل، ويمكن تشغيلها كسيارة أجرة ذاتية لنقل الركاب وتوليد الأرباح لصاحبها عند عدم استخدامها.

سيارة فان كهربائية 

تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 2

بالنسبة لسيارة الفان الكهربائية الجديدة فهو مشروع غير مفاجئ عند الأخذ في الاعتبار أن صانعات السيارات الرئيسية مثل فورد وستيلانتس ومرسيدس جميعهم بدؤوا بطرح سيارات فان كهربائية، وصرحت تيسلا إن الفان الجديدة ستكون مزودة ببطارية 100 كيلوواط\س بخلايا مصنوعة من النيكل، وتهدف تيسلا لبيع 10 مليون نسخة من هذه الفان، وهو هدف طموح بشكل غير واقعي برأينا.

والآن تيسلا مهتمة بالباصات؟ 

تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 3

وأخيراً ننتهي مع مشروع الباص الكهربائي الجديد المثير للاهتمام، وتنوي تيسلا تزويده ببطارية عملاقة 300 كيلوواط\س، وعلى الأرجح سيشارك الباص معظم تقنياته مع شاحنة تيسلا Semi الكهربائية الجديدة، وإن كانت بطاريات Semi أكبر بكثير، إذ تصل إلى 500 و800 كيلوواط\س، وتأمل تيسلا ببيع مليون نسخة من الباص.

تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 4

وأكدت تيسلا مرة أخرى على خطط إنتاج شاحنة سايبرتراك قبل نهاية العام الجاري، ولم تذكر سيارة رودستر الرياضية التي شوقت لها منذ أعوام، وهي إشارة واضحة أن السوبركار الجديدة لن نراها قريباً.

تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 5 تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 6  تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 7   تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 8 تيسلا تعلن عن خطط مفاجئة لتطوير باصات وسيارات فان كهربائية 9

المصدر: تيسلا

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل