انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – صرح مورد بعلاقات وثيقة بشركة تيسلا بأن الشركة الأمريكية تخطط لبناء 4 مليون سيارة سنوياً على الأقل من موديل 2 الجديد الأرخص سعراً والذي تنوي العلامة طرحه في الأسواق قريباً.

هذا الرقم متسق مع تصريحات تيسلا وإيلون ماسك الماضية عن طموحات العلامة بإغراق الأسواق العالمية بسيارات موديل 2 الجديدة والتي قد تتجاوز مبيعات موديلات تيسلا الأخرى مجتمعة، ويبدو أن تيسلا ستبني السيارة الجديدة في مصانعها الكندية والمكسيكية الجديدة.

تيسلا تهدف لبناء 4 مليون وحدة سنوياً من سيارة موديل 2 الجديدة بسعر 25 ألف دولار 1

هو مشروع طموح للغاية، وليس سهلاً على الإطلاق بناء سيارة كهربائية بسعر لا يتجاوز الـ 25 ألف دولار – 94 ألف ريال وبمواصفات جيدة ومُرضية للعملاء من ناحية المدى والراحة وجودة البناء، وتتطلب سيارة كهذه ثورة كاملة في عملية إنتاج وتطوير البطاريات الكهربائية بشكل خاص.

تيسلا تهدف لبناء 4 مليون وحدة سنوياً من سيارة موديل 2 الجديدة بسعر 25 ألف دولار 2

هل طموحات تيسلا واقعية؟ 

من الجدير بالذكر أن تيسلا باعت 1.3 مليون سيارة إجمالية العام الماضي، ولديها طموحات يراها البعض غير واقعية بإنتاج 20 مليون سيارة سنوياً بحلول 2030، خاصة وأن تويوتا نفسها تنتج 10 مليون سيارة سنوياً حالياً.

حالياً السعة الإنتاجية في مصانع تيسلا لا تتجاوز الـ 2 مليون سيارة سنوياً ولكن تهدف العلامة لافتتاح مصنع جديد في المكسيك قريباً ضمن مجموعة كبيرة أخرى من مصانع جيجافاكتوري العالمية التي ستبدأ تيسلا بتأسيسها خلال الأعوام القادمة.

تيسلا تهدف لبناء 4 مليون وحدة سنوياً من سيارة موديل 2 الجديدة بسعر 25 ألف دولار 3

المصدر: Carscoops 

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل