المربع نت – أعلن الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز، اليوم أن مدينة مونتيري الشمالية ستستضيف مصنع جديد لعلامة تيسلا، وتأتي الصفقة بين الحكومة المكسيكية وتيسلا بعد أشهر من تناقل الشائعات حول الأمر، وسيكشف الطرفان عن تفاصيل الصفقة لاحقاً هذا الأسبوع.

ورصدت وسائل الإعلام رئيس تيسلا، ايلون ماسك، في أكتوبر الماضي أثناء زيارته لمدينة مونتيري المكسيكية بجوار السفير الأمريكي وبعض رجال الدولة المكسيكيين، ما أثار شائعات بناء مصنع جديد هناك.

المكسيك تعقد صفقة مع تيسلا لبناء مصنع ضخم للسيارات الكهربائية

المكسيك تعقد صفقة مع تيسلا لبناء مصنع ضخم للسيارات الكهربائية 5

مخاوف حول تفاقم أزمة نقص المياه

الأسبوع الماضي فقط، عبر الرئيس المكسيكي عن قلقه حيال نقص المياه في المنطقة الشمالية ولمح إلى احتمالية إيقافه لصفقة بناء مصنع تيسلا في المنطقة بسبب هذه الأزمة، مع تفضيله لبناء المصنع قرب العاصمة مكسيكو سيتي.

ويبدو أن ايلون ماسك تمكن من تهدئة مخاوف الرئيس المكسيكي بعد مكالمة تليفونية يوم الاثنين وفق تقرير من بلومبرج، وصرح الرئيس المكسيكي أن ماسك كان “متفهماً لمخاوفنا ومتقبلاً لاقترحاتنا”، وعبر عن شكره لأسلوب التواصل المحترم لرئيس تيسلا واهتمامه بمشكلة نقص المياه.

إعادة توظيف المياه المستهلك في المصنع

وتعهدت تيسلا بإعادة استخدام المياه المكرر أثناء جميع عمليات التصنيع، وسيضطلع المصنع بدور هام في استراتيجية العلامة ببناء 20 مليون سيارة سنوياً بحلول 2030، ما يعني بناء على الأقل 7 مصانع أخرى للسيارات بالإضافة للمصنع المكسيكي.

المكسيك تعقد صفقة مع تيسلا لبناء مصنع ضخم للسيارات الكهربائية 6

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل