المربع نت – يهتم العديد بالبحث مؤخراً عن بعض سيارات تويوتا في السعودية، ومنها سيارة تويوتا راف فور 2021 التي تصدّرت محركات البحث، والتي تتميز بإمكانياتها وأسعارها التنافسية في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو ما سوف نتعرف عليه.

وبالحديث عن تويوتا راف فور 2021 والذي هددت عرش تويوتا كورولا لأول مرة تقريباً، وهذا بعد أن تفوقت عليها في صدارة المبيعات السنوية وقائمة مبيعات السيارات العالمية، حيث تصدرت راف فور مبيعات السيارات في العالم لعام 2021، بعد أن باعت أكثر من مليون سيارة خلال العام الماضي.

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية

وتتوفر تويوتا راف فور 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، والذي تتوفر لديه سيارات العلامة اليابانية بمختلف فئاتها.

تويوتا راف فور 2021 في السعودية

وبالتزامن مع ارتفاعات أسعار السيارات التي تشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة، أصبح العديد من المستهلكين يُفضّلون التوجه لسوق السيارات المستعملة، حيث وجدوا فيه حلاً بديلاً عن شراء السيـارات الجديدة.

وتأتي سيارة تويوتا راف فور 2021 بمثابة الحل أمام من يرغب في شراء سيارة تويوتا تتمتع بإمكانيات خاصة ورخيصة أيضاً في السعودية، وباعتبـارها كذلك واحدة من بين سيارات العلامة اليابانية التي يُفضّلها الكثير، كما يمكن إيجادها بسهولة في سـوق السيارات المستعملة.

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 1

وتظل فكرة شراء سيارة تويوتا راف فور مستعملة أو غيرها من الأمور التي لا تزال تُمثّل عائقاً عند راغبي امتلاك السيارات في السعودية، على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة يتوفّر به مختلف موديلات العلامات التجارية بالمملكة، ويشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

وفي هذا الصدد، يستعرض لكم «المربع نت» أفضل طرق البحث عن سيارات تويوتا راف فور لموديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط أسعار تويوتا راف فور 2021 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب أهم النصائح قبل شراء سيارة تويوتا راف فور مستعملة.

اقرأ أيضـاً: تويوتا راف فور تتصدر القائمة.. تعرف على أكثر السيارات مبيعًا في العالم لعام 2021

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 2

مواصفات فئات تويوتا راف فور 2021

وفي البداية، سوف نتعرف سوياً على مواصفات فئات تويوتا راف فور 2021 كل فئة على حدة، حتى نعلم ما الذي جعلها تتصدر القائمة لأول مرة تقريباً، وعلى الأغلب هي نسخة تويوتا راف فور 2021 هايبرد، والتي توفر الوقود في ظل الإرتفاع الكبير الذي نشهده حالياً في العالم.

تويوتا راف فور LE

ونبدأ حديثنا عن السيارة بـ تويوتا راف فور LE، والتي جاءت مواصفاتها كالتالي:

تستمد السيارة قوتها من محرك 2.0 لتر، يتكون من 4 أسطوانات، مع قوة قصوى: 170 حصان/ 6600 د.د، ويبلغ العزم الأقصى 203 ن.م / 4400-4900 د.د، بالإضافة إلى ناقل حركة تتابعي متغير CVT، مع دفع رباعي مستمر، وفيما يتعلق بسعة خزان الوقود: 55 لتر، بينما كفاءة استهلاك الوقود: 16.3 كم/لتر.

وجاءت أبعاد تويوتا راف فور LE على الترتيب طول – عرض – ارتفاع: 4600 – 1855 – 1700 مم.

وحصلت السيارة على أنوار أمامية تعمل بتقنية الـ (LED)، مع إضاءة نهارية (DRL)، بالإضافة إلى المرايا الخارجية بلون الهيكل ذات تحكم كهربائي مع إشارات انعطاف، فضلاً عن مقابض الأبواب الخارجية جاءت بلون الهيكل أيضاً.

وترتكز السيارة على جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة ومقاس الإطارات: 225/65R17، كما يأتي دخول السيارة بدون مفتاح “ريموت كونترول”

أما عن داخلية السيارة فتأتي راف فور بـ 5 ركاب ومقاعد من القماش، مع تحكم بارتفاع مقعد السائق، بالإضافة إلى عجلة القيادة تلسكوبية مع أزرار تحكم على المقود،

فيما تأتي السيارة بشاشة معلومات متعددة 4.2 بوصة، مع وجود مكيف هواء بتحكم يدوي وفتحات تكييف خلفية، بجانب تحكم أوتوماتيكي لجميع النوافذ بلمسة واحدة. وتحكم بالقفل المركزي من باب الراكب الأمامي، وأخيراً تأتي السيارة بجناح خلفي.

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 3

أنظمة الأمان في تويوتا راف فور 2021 فئة LE

  • وسائد هوائية (للسائق والراكب الأمامي + للركبة + جانبية + ستائرية).
  • نظام التحكم في وضعيات القيادة (إقتصادي، عادي، رياضي).
  • نظام اختيار التضاريس.
  • كاميرا خلفية (صنع في ماليزيا).
  • مثبت سرعة.
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف (صنع في ماليزيا).
  • نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك
  • مكابح وقوف كهربائية (EPB).
  • نظام الوقوف المؤقت.
  • فرامل مانعه للإنغلاق (ABS).
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC).
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS)ز
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC).
  • ملصق نوع الوقود (91) (صنع في جنوب أفريقيا).
  • فرشات أرضية (صنع في تايلند).
  • حقيبة السلامة (صنع في الصين).

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 4

تويوتا راف فور 2021 هايبرد

والآن نتعرف على نسخة تويوتا راف فور 2021 الهايبرد LE2 HEV، والتي تميزت بها السيارة وجعلت راف فور تتصدر مبيعات السيارات في العالم لعام 2021، تأتي بالمواصفات التالية:

وتستمد تويوتا راف فور 2021 الهايبرد قوتها من محرك مكوناً من 4 أسطوانات، 2.5 لتر هايبرد، والذي يولّد القوة القصوى (مجمع): 219 حصان/ 5700 د.د، مع العزم الأقصى (المحرك): 221 ن.م/ 3600 – 5200 د.د، بينما العزم الأقصى (الموتور الكهربائي): 121 نيوتن.متر.

في حين تأتي السيارة بناقل حركة تتابعي متغير CVT، بالإضافة إلى دفع كلي للعجلات (AWD E-Four)، مع وضع الطرق الغير ممهدة، أما حول سعة خزان الوقود: 55 لتر، بينما كفاءة استهلاك الوقود: 22.2 كم/لتر.

اقرأ أيضاً: أول نظرة على تويوتا راف فور الهجينة بالقابس 2021

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 5

تويوتا راف فور LTD HEV

أما بالحديث عن مواصفات تويوتا راف فور 2021 فئة LTD HEV، فجاءت مواصفاتها على النحو التالي في نقاط مُختصرة:

  • تستمد السيارة قوتها من محرك 2.5 لتر هايبرد، مكون من 4 أسطوانات.
  • القوة القصوى (مجمع): 219 حصان / 5700 د.د
  • العزم الأقصى (المحرك): 221 ن.م / 3600 – 5200 د.د
  • العزم الأقصى (الموتور الكهربائي): 121 نيوتن متر.
  • ناقل حركة تتابعي متغير CVT.
  • دفع كلي للعجلات (AWD E-Four) مع وضع الطرق الغير ممهدة.
  • سعة خزان الوقود: 55 لتر.
  • كفاءة استهلاك الوقود: 22.2 كم/لتر.
  • جنوط ألمنيوم مقاس 18 بوصة.
  • مقاس الإطارات: 225/60R18,
  • انوار أمامية مع عدسات (LED),
  • إضاءة نهارية (DRL),
  • كشافات ضباب أمامية (LED).
  • نظام الدخول الذكي للسائق و الراكب الأمامي.
  • في حين تأتي بنظام تويوتا للأمان (TSS Ver. 2.0)
    – نظام حماية ما قبل التصادم (PCS).
    – مثبت السرعة راداري (DRCC).
    – المساعدة في تتبع المسار (LTA).
    – تنبيه مغادرة المسار (LDA).
    – الضوء العالي التلقائي (AHB).

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 6

تويوتا تويوتا راف فور 2021 XLE2 فل كامل

أما فيما يتعلق بالفئات العُليا في راف فور، فإليك تويوتا راف فور XLE2 فل كامل، والتي تأتي بالمواصفات التالية:

وتستمد تويوتا راف فور XLE2 قوتها من محرك 2.0 لتر، مكوناً من 4 أسطوانات،والذي ينتج القوة القصوى: 170 حصان/ 6600 د.د، مع العزم الأقصى: 203 ن.م / 4400-4900 د.د، بجانب ناقل حركة تتابعي متغير CVT.
في حين جاءت السيارة مع دفع رباعي مستمر، بينما بلغت سعة خزان الوقود: 55 لتر، وكفاءة استهلاك الوقود: 16.3 كم/لتر.

وتأتي مقصورة السيارة مع نظام صوتي بشاشة لمس 7 بوصة، والتي تدعم نظام “Apple CarPlay”، كما تأتي مع عدد 6 سماعات، بالإضافة إلى شاشة معلومات متعددة 4.2 بوصة.

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 7

طرق البحث عن سيارة تويوتا راف فور مستعملة في السعودية

ولإيجـاد سيارة تويوتا راف فور 2021 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة راف فور مستعملة بسعر مناسب وحالة جيدة، حيث تُعتبر معرفة الطرق والخطـوات الصحيحة للبحث من أحد أهم عوامل شراء أي سيـارة مستعملة.

فيمـا تعتمد عملية الشراء لسيارة تويوتا راف فور المستعملة في الأول والأخير على الطريقة التي تجدها الأنسب أمامك، وتأتي طريقة البحث الأولى هي الطريقة التقليدية، من خلال زيارة معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

أما عن الطريقة الثانية فتُعدّ الأسهل عند الكثير، من خلال التطبيقـات الإلكترونية للبيع، بعد أن انتشرت التكنولوجيا الحديثة في كل مكان بيننا، ويمكننا أن نطلعكم على أفضل تطبيقــات البحث الإلكترونية عن السيارات بالسعودية: ( تطبيق مستعمل – كيّشها – حراج).

وماذا يتعين عليك فعله بعد ذلك؟ يلزمك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليكم مثلاً “تطبيق مستعمل”، والذي يُعتبر أحد أكثر التطبيقـات انتشــاراً بالمملكة، حيث يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، كما ويُتيح لكم التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “تويوتا راف فور 2021″، حتى تظهر النتـائج التي ترغبون في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: سعر سيارة تويوتا راف 4 (بنزين + هايبرد) 2023

شاهد أيضاً:

كم سعر تويوتا راف فور 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وفيما يتعلّق بـالأسعـار، بعد أن تعرفنا على طرق إيجاد سيارة تويوتا راف فور موديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، فيُمكننا أن نستعرض لـكم متوسط سعر تويوتا راف فور 2021 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة عبر تطبيق مستعمل مؤخراً.

و بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت يأتي سعر تويوتا راف فور 2021 في السعودية، حيث يرجع تحديد الأسعار إلى عدة عـوامل مختلفة من بائعٍ لآخر، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، فضلاً عن عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، بجانب محرك السيـارة ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وجاءت أسعار تويوتا راف فور 2021 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة للبيـع مؤخـرًا عبر تطبيق مستعمل، وتأتي كما يلي:

سعر تويوتا راف فور 2021 مستعملة للبيع في بريدة بسعر 95,000 ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك ورؤية المزيد حول أسعار تويوتا راف فور 2021 اضغط هنا

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 8

شراء سيارة تويوتا راف فور 2021 مستعملة في السعودية

وللتفــاوض مع مـالك سيارة تويوتا راف فور 2021 مستعملة في السعودية وإتمـام عملية الشراء، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو يُمكنك الدخول إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا مُبـاشرة.

ومن أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، فإن خطوتك التالية هي إنشاء الحسـاب الشخصي على المنصة، ويُمكنك البحث بعدها حول تويوتا راف فور أو ما تشاء من السيـارات التي ترغب في شرائها.

في حين يُتيح تطبيق مستعمل لكم عددا كبيـرا من خيـارات السيـارات المستعملة لمختلف العلامـات التجـارية بالمملكة، فضلاً عن غيرها من الأشياء المستعملة، كذلك إمكانية عرض سيـارتك للبيع على المنصة إذا أردت.

و لمزيـد من السـلاسة في التعـامُل تسهيلاً عليـكم، يُمكنكـم  تحميـل  تطبيق مستعمل، ثُم  إنشـاء حسـاباتكم  الشخصـية  من خلال الـروابط  الآتية:

  • ولتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما لتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تويوتا راف فور 2021 الأكثر مبيعاً في العالم «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 9

ما هي أهم النصائح عند شراء سيارة تويوتا راف فور 2021 مستعملة

وفي ظل حرص موقع «المربع نت» على عـدم تعرضكم للغش وما إلى ذلك عند شراء سيارة تويوتا راف فور 2021 مستعملة في السعودية، وبعد أن استعرضنـا متوسط أسعار تويوتا راف فور 2021 في سوق السيارات المستعملة، فيُمكننا الآن أن نستعرض لكم بعض النصائح قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة تويوتا راف فور مستعملة؟

وتشمل النصيحة الأولى تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة صغيرة لسهولة التنقل بين المدن، أم سيارة كبيرة مُلائمة العـائلة، أم تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو أخرى فاخرة  للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينما تتمثل النصيحة الثانية في وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر تويوتا راف فور 2021 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

ثانياً) بعد الوصـول لسيـارة راف فور التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) وأول نصيحة بعد الوصول للسيارة هي فحص كل الأوراق الخاصة بالسيارة التي ترغب في شرائها ومراجعتها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) بالإضافة إلى معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3)  فضلاً عن الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4) فيمـا يُفَضَّل عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5) كما لا تنسَ الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6)  ومن ثمّ يلزمك التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) وعليك بفحص السيارة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) وآخر النصائح، عمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل