انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعمل فورد على إطلاق نظام جديد يعتمد على خلايا الوقود الهيدروجيني للشاحنات عالية الأداء، وفقاً لبراءة اختراع جديدة تم الكشف عنها لنظام جديد لخزانات الوقود الهيدروجيني في شاحنات فورد الفائقة.

تعد خزانات الوقود الهيدروجيني بالسيارات واحدة من أكبر التحديات للشركات التي تبحث في طرق تطوير الأنظمة الهيدروجينية، حيث يجب أن تكون هذه الخزانات قوية للغاية حيث من الممكن أن تتمدد أثناء تعبئتها بالوقود الهيدروجيني أو تقلصها عند استهلاك الوقود مع تشغيل المركبة.

فورد

لحل هذه المشكلات تكشف براءة الاختراع الجديدة من فورد أن الخزان يتكون بشكل أساسي من جزئين، أحدهما يعمل على التمدد للخارج أثناء التعبئة بالهيدروجين ويمكن أن يتقلص مجدداً مرة أخرى عند إستهلاك الهيدروجين لتشغيل المحرك، لضمان الضغط المثالي للهيدروجين بداخل الخزانات.

خزانات الوقود الهيدروجيني في فورد (2)

تتشابه براءة الاختراع هذه قليلاً مع نظام بي ام دبليو لخزانات الوقود الهيدروجيني والتي تعمل أيضاً على مجموعة صغيرة من الخزانات داخل خزان كبير لتوفير الضغط المثالي بالرغم من عملية التمدد أو التقلص للخزانات الأساسية للهيدروجين، جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم بها فورد للحصول على براءة اختراع لنظام هيدروجيني.

كشفت براءة اختراع منذ عام تقريباً عن محرك احتراق داخلي تربو جديد يعمل بالوقود الهيدروجيني من فورد، مما يشير أن العلامة تبحث بالفعل لتطوير نظام هيدروجيني متكامل للشاحنات الفائقة بجانب المركبات الكهربائية بالكامل والمزودة بمحركات الاحتراق الداخلي.

خزانات الوقود الهيدروجيني في فورد (2)

لماذا تهتم فورد بخلايا الوقود الهيدروجيني؟

بالرغم من تطور أنظمة الحركة الكهربائية بالوقت الحالي، أشار جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لفورد بنهاية العام الماضي أن المركبات الكهربائية ليست الحل المثالي للشاحنات الفائقة، حيث يرغب العديد من عملاء فورد بشاحنة تستطيع سحب أكثر من 4.5 طن، ولا تساعد منظومة الحركة الكهربائية كثيراً على تحقيق هذا الهدف.

حيث يريد أكثر من 95% من عملاء فورد قدرات سحب تتجاوز 5 طن على الأقل للشاحنات الفائقة، ولذلك تبحث فورد في الوصول إلى نظام جديد خالي من الانبعاثات لتوفير تجربة القيادة المثالية وقدرات السحب المذهلة لمحركات الاحتراق الداخلي، ولكن بدون انبعاثات، لذلك تبحث العلامة الأمريكية في كافة الخيارات المتاحة للوصول إلى حلول جديدة لمنظومات الحركة النظيفة.

خزانات الوقود الهيدروجيني في فورد (2) فورد تعمل بجدية على إطلاق شاحنات ثورية جديدة بمحركات هيدروجينية 1 فورد تعمل بجدية على إطلاق شاحنات ثورية جديدة بمحركات هيدروجينية 2

شاهد أيضاً:

المصدر: Car Buzz

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل