سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 1

المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث مؤخراً عن بعض موديلات سيارات سوزوكي اليابانية، ومن بينها سيارة سوزوكي ديزاير 2022، والتي يبحث عنها ويُفضّلها الكثير بسبب إمكانياتها وأسعارها، وهو ما سوف نعرفه سوياً، وبجانب أيضاً كونها واحدة من بين السيارات اليابانية المرغوبة في السوق السعودي.

وهنالك عدة مزايا دفعت سيارة سوزوكي ديزاير – suzuki dzire لتكون واحدة ضمن خيارات الشباب للبحث عن سيارة سوزوكي صغيرة، حيث يرغب الكثير لإمتلاك سيارة مناسبة في التنقل بين المدن، فضلاً عن أن سيارات سوزوكي الصغيرة تمتاز بالإقتصادية بجانب سعرها التنافسي أيضاً.

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 2

سوزوكي ديزاير 2022 في السعودية

وبالتزامن مع الارتفاع بالأسعار الذي يشهده سوق السيارات، والذي أصبح يعاني منه الكثير في المنطقة العربية وعالمياً أيضاً، فإن العديد من المُستهلكين باتوا يُفضّلون التوجه لسوق السيارات المستعملة، والذي يرونه من أفضل حلول شراء السيـارات في الآونة الأخيرة.

وتظهر سيارة سوزوكي ديزاير 2022 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة بمثـابة الحل أمـام هذه الارتفاعـات بالأسعار، وخاصة بعد أن تخطّت أسعار السيـارات الجديدة إمكانيات العديد ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات سوزوكي بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية.

وعلى الرغم من استناد سوق السيارات المستعملة بالممكلة على شعبية كبيـرة، حيث يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أنه تُعدّ فكرة شراء سيارة سوزوكي ديزاير مستعملة أو غيرها من الأمور التي لا يزال البعض يقلق منها في السعودية، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ويُقدّم لكم «المربع نت» خلال السطـور الآتية، أفضـل الطرق للبحث عن سيارة سوزوكي ديزاير لموديل 2022، مع استعراض مواصفات ومتوسط أسعار سوزوكي ديزاير 2022 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، فضلاً عن بعض الإرشادات قبل شراء سيارات سوزوكي المستعملة.

اقرأ أيضــاً: سوزوكي ديزاير موديل 2023.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 3

مواصفات سوزوكي ديزاير 2022

ويمكننا الحديث عن مواصفات سوزوكي ديزاير 2022 من الخارج أولاً، والتي تعد من بين أفضل الخيارات للحصول على سيارة صغيرة في السعودية، باعتبارها سيارة تنتمي إلى فئة السيدان صغيرة الحجم.

وجاءت سوزوكي ديزاير 2022 بتصميم خارجي بسيط وأنيق، والذي يتمتع بأسلوب عصري وجذاب حتى يتناسب مع فئة الشباب، كما يمزج أيضاً بين البساطة الكلاسيكية والأسلوب العصري.

ويظهر أسلوب السيارة اليابانية في تصميم المقدمة، والتي تشمل العديد من المواصفات الخارجية مثل الشبك الأمامي باللون الأسود ومحاطاً بإطار باللون الفضي.

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 4

فيما حصلت السيارة اليابانية على مصابيح أمامية زينون وهالوجين، مع كشافات ضباب أمامية وخلفية، بالإضافة إلى وجود مرآة خارجية قابلة للطي، كما تتضمن إشارات انعطاف وتدعم التعديل الكهربائي، مع توفر فرامل توقف علوية أيضاً من نوع “LED”.

في حين ترتكز سيارة ديزاير اليابانية على جنوط عجلات من الألمنيوم، والتي تأتي بشكل قياسي أو اختياري حسب الفئة، أما عن أبعاد سيارة ديزاير 2022، فجاءت بعض الأرقام عن السيارة كما يلي:

  • الطول الكلي 3,995 مم.
  • العرض الكلي 1,735 مم.
  • الارتفاع الكلي 1,515 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2,450 مم.
  • مساحة التخزين الخلفية 378 لتر.
  • وزن السيارة 895 كجم.

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 5

مقصورة سوزوكي ديزاير 2022

وتلاحظ عند دخول مقصورة سوزوكي ديزاير 2022 أنها تنعم بالتنظيم والعملية من الداخل، حيث تأتي بتصميم عصري من خلال ديكور من البلاستيك المقوى، مع لمسات فضيّة أضافت جانباً أنيقاً للسيارة من الداخل.

ومع 5 من المقاعد حيث تتسع سيارة ديزاير، وتأتي بكسوة من القماش، في حين أن المقود جاء مغلفاً بالجلد مع أزرار التحكم في الصوت.

كما تأتي سوزوكي ديزاير بالمقاعد الأمامية التي تدعم التعديل الكهربائي، بجانب إمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق، بالإضافة إلى وجود نوافذ كهربائية أمامية وخلفية بالسيارة.

وعن التقنيات، فحصلت السيارة على شاشة المعلومات والترفيه التي تدعم اللمس، بجانب وجود نظام صوت مع سماعات أمامية وخلفية، فضلًا عن الراديو وتشغيل أسطوانات “CD”، فضاً عن دعم الوسائط “WMA” والملفات الصوتية “MP3” وأيضاً تقنية البلوتوث بكل تأكيد.

محرك سوزوكي ديزاير 2022

وبالحديث عن محرك سوزوكي ديزاير 2022، فإن السيارة جاءت تستمد قوتها بمحرك مكوناً من 4 أسطوانات، سعة 1.2 لتر، والذي يولد قوة 82 حصاناً، مع عزم 113 نيوتن.متر من الدوران، فيما يأتي مع ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات، بالإضافة إلى نظام جرّ أمامي.

وجاءت السيارة بمعدل استهلاك وقود 6.2 لتر/ 100 كم، مع خزان وقود 37 لتر، فيما يمكن للسيارة أن تتسارع من نقطة الثبات 0 – 100 كم/س في 13.2 ثانية.

اقرأ أيضاً: تعرف على أسعار سيارات سوزوكي موديلات 2023 شاملة الضريبة وجولة على #أسعار السيارات

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 8

أنظمة أمان سوزوكي ديزاير

ويحرص الصانع الياباني بكل تأكيد على تزويد سيارته سوزوكي ديزاير 2022 بالعديد من أنظمة الأمان، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق، والتي جاءت كالتالي:

  • فرامل مانعة للإنغلاق.
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا.
  • نظام مساعدة الفرامل.
  • وسادة هوائية أمامية لكلا من السائق والراكب الأمامي.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • نظام إيموبليزر ضد السرقة.
  • مستشعرات خلفية.
  • قفل مركزي للأبواب.

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 9

كيفية إيجاد سيارة سوزوكي ديزاير مستعملة في السعودية بسهولة؟

وإذا كنت ممن يرغبون في شراء سيارة سوزوكي ديزاير 2022 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإن أول ما عليك فعله هو معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة، وهذا لأنها تُعدّ أحد أهم العوامـل عند شراء أي سيـارة مستعملة.

وتأتي الطريقة الأولى والتقليدية للبحث عن سيارة سوزوكي ديزاير 2022 suzuki dzire، والتي يُفضّلها البعض وهي من خلال زيـارة معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعـودية.

بينما تُعدّ الطريقة الثانية هي الأحدث والأسهل لدى الكثير، من خلال تطبيـقات البيع الإلكترونية بالسعودية، حيث تعتبر أحد أفضل ما قدّمته لنا التكنولوجيا الحديثة من وسائل، ومن أفضل هذه التطبيقات الإلكترونية لبيـع السيــارات المستـعملة بالمملكة: (تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ومن هنا، يتعين عليكم اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة بالممكلة، تطبيق مستعمل مثلاً، والذي يُعتبر أحد أكثر تطبيـقات البيع انتـشاراً في السعودية، حيث يوفّر بدوره المسـاحـات الواسـعة لعرض الموديلات المختلفة للسيارات، كما ويُتيح التوجه لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً “سوزوكي ديزاير 2022” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: شراء سوزوكي ديزاير 2023 بالتقسيط مع مواصفات السيارة وسعرها

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 10

كم سعر سوزوكي ديزاير 2022 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما حول أهم ما يهم القارئ الآن، وهو معرفة متوسط سعر سوزوكي ديزاير 2022 مستعملة في السعودية، وتحديداً بعد أن تعرفنا على مواصفاتها وطرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، فيُمكننا أن نستعرض لكم الآن أسعار سوزوكي ديزاير 2022 من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة عبـر تطبيق مستعمل.

وتأتي أسعار سوزوكي ديزاير 2022 بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ  من بـائعٍ لآخر في السعودية، ويرجع تحديد الأسعـار إلى عدة عـوامل، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا، بجانب محـرك السيـارة، ونوع ناقل الحركة وغيره”.

وفيما يلي أسعار سوزوكي ديزاير 2022 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

سعر سوزوكي ديزاير 2022 مستعملة للبيع في الرياض بـ 44 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سوزوكي ديزاير 2022 مستعملة للبيع في جدة بسعر 42,000 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سوزوكي ديزاير 2022 مستعملة للبيع في جدة بسعر 42 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 11

طريقة إتمـام شراء سيارة سوزوكي ديزاير 2022 والتواصل مع المالك

ومن أجل إتمــام عملية شراء سيارة سوزوكي ديزاير 2022 مستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها، فإنه عليك تحميل تطبيق مستعمل أولاً، أو بإمكانك بالطبع الدخـول إلى المـوقع الرسـمي مُبـاشرة من هُنــا، ثُم إنشـاء حسـابك الخاص بعدها لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء.

وبالعديد من خيـارات السيـارات المستعملة لمختلف العلامـات التجـاريـة بالمملكة، يٌتيح لكم تطبيق مستعمل البحث عن سيارة سوزوكي ديزاير 2022 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه، فضلاً عن إمكانية عرض سيارتك للبيع على المنصة إذا أردت.

وللحصـول على مزيـد من السلاسة في التعامل، نُزيح عن كاهلكم عبء البحث، ويُمكنكم تحميــل تطبيق مستعمل، وبعدهـا إنشــاء حساباتكم  الخـاصة عليه من خلال الــروابـط  الآتية:

  • وعند التحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 12

ما هي أبرز الإرشادات قبل شراء سيارة سوزوكي ديزاير 2022 مستعملة؟

وبعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر سوزوكي ديزاير 2022 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية مع طرق إيجــادها، يُمكننا أن نُقدم لكم أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة سوزوكي ديزاير 2022 مستعملة بالممكلة.

ويحرص «المربع نت» على عدم تعرضكم للغش والنصب عند الشراء، لذا نستعرض لكم الآن أهم هذه النصـائح على النحو التالي:

أولاً) قبل الشـراء

اختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة صغيرة لسهولة التنقل، أم سيارة كبيرة تُلائم العائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

تحديد ميزانية الشـراء بشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على أسعار سوزوكي ديزاير 2022 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصول للسيارة التي تجدها مناسبة للشراء

  • 1) فحص كافة الأوراق الخاصة بالسيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • 2) معرفة الحالة التي كانت عليها السيـارة، وما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) ويتوجب عليك أيضاً الإستعانة بشخص مُختصّ بالسيارات، من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • 4) كما يلزمك عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  • 5) ولا تنس الإطـلاع أيضاً على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • 1) فحص كافة الأنظمة في السيارة ومُعاينتها والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق أيضاً بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2) فحص السيـارة أيضاً من الداخل بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3)  عمل تجربة قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

سوزوكي ديزاير 2022| مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 13

سوزوكي السعودية

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بسيارة سوزوكي ديزاير 2022 من مواصفات وأسعار في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، إلا أنه تتوفر سيارات سوزوكي في المملكة العربية السعودية من خلال شركة نجيب أوتو، والتي يتوفر لديها مختلف السيارات للعلامة اليابانية من السيدان: سياز و ديزاير، وسيارات الهاتشباك: بالينو و سويفت، بجانب أيضاً سيارات اس يو في: فيتارا و جمني، وسيارة ارتيجا ميني فان وشاحنة كاري.

كما نشأت الشراكة الاستراتيجية بين شركتي نجيب أوتو وذيب لتأجير السيارات من أجل تلبية احتياجات عملائهم، وهو ما يدل على التوجه الاستراتيجي لشركة نجيب أوتو، الوكيل المعتمد لسيارات سوزوكي في المملكة العربية السعودية، من أجل توسيع علامة سوزوكي التجارية، بجانب تقديم أفضل خدمة لعملائها في المملكة.

وبالإضافة إلى ذلك، يذكر أنه انضمت سيارات سوزوكي إلى أسطول شركة ذيب لتأجير السيارات من خلال توفير 2,160 وحدة من طرازات سوزوكي دزاير 2022 و 2023، والتي تعد واحدة من أفضل السيارات في فئتها لما تتميز به من الاقتصاد في استهلاك الوقود.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة