انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يميل العديد إلى امتلاك سيارة صغيرة للتنقل بسهولة بين المدن، وتأتي سيارة سوزوكي ديزاير 2022 واحدة من بين أفضل الخيارات أمامك في السعودية، بعدما تمكنت العلامة اليابانية من التوسع والانتشار داخل مختلف الأسواق.

سيارة سوزوكي ديزاير

قبل أي شيء، لعلك تتسائل ما الذي يدفعني لشراء سيارة سوزوكي ديزاير صغيرة؟ وفي هذه الحال، إذا كنت ممن يرغبون في شراء إحدى السيارات الصغيرة، فإن عليك معرفة تفاصيلها حتى تتخذ قرارك بشأن شراء أي الفئات والتفاصيل والألوان التي تفضلها.

تعرف على سعر سوزوكي ديزاير 2022 في المملكة السعودية

لذا، هنالك عدة مزايا دفعت سوزوكي لتكون ضمن أفضل خيارات الشباب للبحث عن سيارة سوزوكي صغيرة، حيث يرغب الكثير لامتلاك سيارة مناسبة في التنقل بين المدن، كما أن سيارات سوزوكي الصغيرة تمتاز بالاقتصادية بجانب سعرها التنافسي.

وطوّرت العلامة اليابانية سيارتها سوزوكي ديزاير، والمعروفة سابقًا باسم سوزوكي سويفت ديزاير، لتكون سيارة سيدان مختلفة من سويفت هاتشباك، حيث تم إطلاق الجيل الأول منها للسوق الهندية منذ عام 2008، فيما اعتمد الجيل الثاني من السيارة على الجيل الثاني من سوزوكي سويفت، بالإضافة إلى أنه في 16 مايو 2017 تم اطلاق الجيل الثالث من السيارة السيدان في الهند.

وتتناسب سيارات سوزوكي بشكلٍ عام في السعودية مع الكثير وتحديداً فئة الشباب، وذلك بفضل تصميمها الشبابي والعصري الذي يشبه السيارات الرياضية، فضلًا عن امتياز السيارة بالعملية.

وفي هذا الصدد، نقدم لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، تفاصيل سيارة سوزوكي ديزاير 2022 في المملكة العربية السعودية، بداية من مواصفات التصميم وعوامل الأمان، وحتى أسعارها لدى الوكيل الحصري بالمملكة شركة نجيب أوتو.

اقرأ أيضًا: ما الذي يدفعني لشراء سيارة سوزوكي سياز 2022 في السعودية؟

تعرف على سعر سوزوكي ديزاير 2022 في المملكة السعودية

ماذا عن تصميم سوزوكي ديزاير 2022

وفيما يتعلق بسيارة سوزوكي ديزاير 2022، والتي تعد من بين أفضل خيارات الحصول على سيارة صغيرة في السعودية، باعتبارها سيارة تنتمي إلى فئة السيدان صغيرة الحجم.

وحصلت سيارة سوزوكي ديزاير 2022 على تصميم خارجي بسيط وأنيق، حيث يتمتع بأسلوب عصري وجذاب ليتناسب مع الشباب، كما يمزج بين البساطة الكلاسيكية والأسلوب العصري.

وعن تصميم المقدمة، فإنه يظهر بها أسلوب السيارة اليابانية، والتي تشمل العديد من المواصفات الخارجية مثل الشبك الأمامي باللون الأسود ومحاطاً بإطار باللون الفضي.

وتأتي السيارة اليابانية ديزاير بمصابيح أمامية زينون وهالوجين، بالإضافة إلى كشافات ضباب أمامية وخلفية.

فضلاً عن ذلك، جاءت ديزاير 2022 بمرآة خارجية قابلة للطي، كما تتضمن إشارات انعطاف وتدعم التعديل الكهربائي، مع توفر فرامل توقف علوية من نوع LED.

وارتكزت السيارة اليابانية على جنوط عجلات من الألمنيوم، والتي تأتي بشكل قياسي أو اختياري حسب الفئة.

أما عن أبعاد سيارة ديزاير 2022، فإليكم بعض الأرقام عن السيارة:

الطول الكلي 3,995 مم

العرض الكلي 1,735 مم

الارتفاع الكلي 1,515 مم

طول قاعدة العجلات 2,450 مم

مساحة التخزين الخلفية 378 لتر

وزن السيارة 895 كجم.

تعرف على سعر سوزوكي ديزاير 2022 في السوق السعودي 1

داخلية سوزوكي ديزاير 2022

وعند دخول السيارة، تلاحظ أن سوزوكي ديزاير 2022 تتمتع بمقصورة داخلية تنعم بالتنظيم والعملية، والتي تأتي بتصميم عصري، من خلال ديكور من البلاستيك المقوى مع لمسات فضية تضيف جانب أنيق للسيارة من الداخل.

فيما تتسع سيارة ديزاير في المقاعد لـ 5 من الركاب، والتي تأتي بكسوة من القماش، في حين أن المقود مغلف بالجلد مع أزرار التحكم في الصوت.

وجاءت سوزوكي ديزاير بالمقاعد الأمامية التي تدعم التعديل الكهربائي، مع امكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق، بالإضافة إلى نوافذ كهربائية أمامية وخلفية.

كما حصلت السيارة اليابانية على شاشة المعلومات والترفيه التي تدعم اللمس، بالإضافة إلى نظام صوت مع سماعات أمامية وخلفية، فضلًا عن الراديو وتشغيل اسطوانات CD، ودعم الوسائط WMA والملفات الصوتية MP3 وتقنية البلوتوث.

تعرف على سعر سوزوكي ديزاير 2022 في السوق السعودي 2

أنظمة الأمان في سوزوكي ديزاير

وحرص الصانع الياباني على تزويد سيارة سوزوكي ديزاير 2022 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، والتي جاءت كالتالي:

  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام مساعدة الفرامل
  • وسادة هوائية أمامية لكلا من السائق والراكب الأمامي
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام إيموبليزر ضد السرقة
  • مستشعرات خلفية
  • قفل مركزي للأبواب.

تعرف على سعر سوزوكي ديزاير 2022 في السوق السعودي 3

كيف صُمم محرك سوزوكي ديزاير 2022

وعن محرك سوزوكي ديزاير 2022، فإن السيارة صُممت لتستمد قوتها بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.2 لتر، ويولد قوة 82 حصان مع عزم دوران 113 نيوتن متر، كما يأتي مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات، بالإضافة إلى نظام جرّ أمامي.

فيما تأتي السيارة بمعدل استهلاك وقود 6.2 لتر/ 100 كم، مع خزان وقود 37 لتر، فيما تتسارع السيارة من نقطة الثبات 0 – 100 كم/س في 13.2 ثانية.

تعرف على سعر سوزوكي ديزاير 2022 في السوق السعودي 4

سعر سوزوكي ديزاير 2022

وحول جانب الأسعار، تتوفر سيارة سوزوكي ديزاير 2022 في المملكة العربية السعودية، لدى الوكيل الحصري شركة نجيب أوتو بفئتين، والتي هي:

ونستعرض لكم الآن، سعر سوزوكي ديزاير 2022 بفئتيها كما التالي:

  • الفئة القياسية بسعر 49,910 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • GLX بسعر 51,635 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: سوزوكي ديزاير موديل 2023.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

نظرة حول سوزوكي

وبعد التعرف على كل ما يتعلق بسيارة سوزوكي ديزاير 2022 وأسعارها، يمكننا أن نستعرض لكم نبذة عن الشركة، فتعتبر سوزوكي هي واحدة من بين أكبر شركات صناعة السيارات اليابانية، والتي تأسست في 1909، كما تقوم بتصنيع كافة أنواع السيارات، مثل سيارات الركاب والدراجات ومركبات الطرق الوعرة ومركبات بحرية خارجية ومحركات صغيرة، فيما حصلت الشركة في عام 2016 على المركز الحادي عشر في ترتيب أكبر شركات صناعة سيارات من حيث الإنتاج.

سوزوكي السعودية

وفيما يتعلق بسيارات العلامة اليابانية سوزوكي في المملكة العربية السعودية، فإنها تتوفر من خلال شركة نجيب أوتو، والتي يتوفر لديها مختلف السيارات للعلامة، مثل سيارات سيدان: سياز و ديزاير، وسيارات هاتشباك: بالينو و سويفت، بجانب سيارات اس يو في: فيتارا و جمني، وسيارة ارتيجا ميني فان وشاحنة كاري.

وجاءت الشراكة الاستراتيجية بين شركتي نجيب أوتو وذيب لتأجير السيارات، والتي نشأت من أجل تلبية احتياجات عملائهم، فيما يدل على التوجه الاستراتيجي لشركة نجيب أوتو، الوكيل المعتمد لسيارات سوزوكي في المملكة العربية السعودية، من أجل توسيع علامة سوزوكي التجارية وتقديم أفضل خدمة لعملائها في المملكة.

فضلاً عن ذلك، يذكر أنه انضمت سيارات سوزوكي إلى أسطول شركة ذيب لتأجير السيارات من خلال توفير 2,160 وحدة من طرازات سوزوكي دزاير 2022 و 2023، والتي تعد واحدة من أفضل السيارات في فئتها لما تتميز به من الاقتصاد في استهلاك الوقود.

المصادر:

سوزوكي السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل