انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نقترب خلال الأشهر القادمة من تدشين الجيل الخامس الجديد كلياً لبي ام دبليو الفئة الخامسة ونسختها الكهربائية i5، ومن المتوقع الكشف عن الإصدارات الرياضية للسيارة مثل M560e وi5 M60 خلال العام الجاري كذلك.

ولكن نسخة M5 الرائدة في المجال على الأرجح ستتأخر لعام 2024، وللوقت الحالي، رُصدت السيارة الجديدة كلياً أثناء اختبارها في حلبة نوربورغرينغ بالهيكل الإنتاجي النهائي وتمويهات معتبرة.

بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 1

بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 2

نعلم أنها نسخة M5 عالية الأداء من أنابيب العادم الرباعية والمصد الأمامي الجريء وتصميم المرايا الجانبية الحصرية من قسم M الرياضي، ونعلم أن السيارة ستكون مزودة بمحرك هجين بالقابس كما هو واضح من الملصقات على الهيكل الخارجي.

محرك بي ام دبليو M5 الجديدة 

بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 3

وستحصل السيارة على نفس المحرك الهجين المستخدم في سيارة بي ام دبليو XM الجديدة، ولكن بقوة مختلفة مقدرة بـ 700 حصان، مقارنة بـ 644 حصان للفئة الأساسية من XM، و738 حصان لفئة Label Red الرائدة في مجال XM SUV الفاخرة.

ويبدو أن M5 الجديدة ستكون النسخة الوحيدة في مجال الفئة الخامسة بمحرك 8 سلندر، 4.4 لتر توين تيربو المستخدم بالفعل في موديلات عديدة لبي ام دبليو مثل X5 و X6 وX7 وغيرهم، مع اقترانه بمحرك كهربائي وبطارية ليثيوم ايون.

تغييرات جذرية أم تطورية هادئة للتصميم؟

بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 4

ويبدو من الصور التجسسية أن M5 والفئة الخامسة بشكل عام ستحصل على تحديثات جمالية تطورية هادئة لا تنفصل بشكل جذري عن الجيل الحالي، بدون الشبك الأمامي العملاق أو المصابيح الأمامية المنقسمة التي رأيناها في الفئة السابعة الجديدة.

ومن المتوقع استلام الداخلية لتحديثات معتبرة تشمل شاشتين جديدتين مع إلغاء معظم الأزرار وتركيز وظائف السيارة في الشاشة اللمسية.. وسنعلم المزيد عنها خلال الأشهر القادمة.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 5  بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 6 بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 7 بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 8 بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 9  بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 10 بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 11  بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 12 بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 13 بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 14 بي ام دبليو M5 الجيل الجديد يخطف الأنظار في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 15

المصدر: موتور1

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل