المربع نت – هناك مجموعة من الأفراد ترغب في معرفة جدول سباقات الفورمولا 2023، ويعتبر هذا الحدث من ضمن الأحداث البارزة التي ينتظرها الجمهور الكبير، والذي سيُقام على مدار ثلاثة أيام من 17 إلى 19 من شهر مارس الجاري.

جدول سباقات الفورمولا 2023

تجذب جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 العديد من أنظار الأشخاص وبالأخص من مُتابعي أخبار السيارات لأجل مشاهدة الحدث، والذي سيُقام بدايةً من يوم الجمعة الموافق 17 مارس حتى يوم الأحد  الموافق 19 مارس، وهناك مجموعة من الأفراد تسعى نحو الكشف عن جدول سباقات الفورمولا 2023.

جدول سباقات الفورمولا 2023 واكتشاف تجهيزات حلبة كورنيش جدة

جدول سباقات الفورمولا 2023 بالسعودية

تحظى حلبة كورنيش جدة بمكانة مرموقة باعتبارها حلبة الشوارع الأسرع بالعالم وتكون كحلبة مُؤقتة بالكورنيش وبمنطقة ساحلية طولها 30 كم في مدينة جدة، ومع تتبع هذه الحلبة فهي تشمل 16 منعطفاً من جهة السيارة مع 11 منعطفاً لجهة اليمين، ومن الأرقام البارزة حولها أيضاً سماحها للسائقين خلال السباق بالوصول إلى سرعة 250كم/ س، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» في السطور التالية جدول سباقات الفورمولا 2023 على نحو تفصيلي.

جدول سباقات الفورمولا 2023

جدول سباقات الفورمولا 2023 يوم الجمعة 17 مارس

يتضح أن بداية الحدث الضخم ستكون بهذا اليوم بوجود الاتحاد الدولي للسيارات والقيام بعمليات الفحص الطبي، وبالإضافة إلى فحص الطريق مع العمل على اختبار السيارة الخاصة بالسلامة، ويشمل اليوم الأول من جدول سباقات الفورمولا 2023 تحدي بورشه سبرنت وحصة التجارب الحرة الأولى.

جدول سباقات الفورمولا 2023 يوم الجمعة 17 مارس

يتبيّن فيما يخص تحدي بورشه سبرنت فانطلاقه كان بعام 2009 عن طريق النمساوي الراحل والتر ليخنر، وكان يُعرف التحدي باسم ” بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط” وبعد ذلك أُعيد تسميته بعام 2019 إلى تحدي “بورشه سبرنت الشرق الأوسط”، وعلى أن تُفتح الأبواب في تمام الساعة الواحدة ظهراً، ويشهد اليوم أيضاً الفورمولا 1 باجتماع مديري الفرق والفورمولا 2 وحصة التجارب، ويتضح أن السباق يمتد إلى عدد 50 لفة.

ما هو جدول سباقات الفورمولا 2023

فعاليات جدول سباقات الفورمولا 2023 الجمعة 17 مارس

يُتاح لحاملي التذاكر التمتع بعروض ترفيه كالحفلات وفي هذه النقطة يتضح الاستعانة بمجموعة من الفنانين على مستوى العالم، وتكون هناك في نادي البادوك للصيانة مع جولة أخرى للمسار، على أن يكون عرض سيارة الفورمولا 1 في تمام الثالثة حتى الرابعة عصراً.

فعاليات جدول سباقات الفورمولا 2023 الجمعة 17 مارس

هناك أحداث مختلفة في جدول سباقات الفورمولا 2023 مثل أنشطة المروجين مع نادي السيارات الخارقة السعودي، بجانب العمل على فحص المسار وتشكيل مشرفي الفورمولا 1، ويلي ذلك إطلاق حصة التجارب الحرة الأولى بالفورمولا 1، ويتوفر أيضاً أنشطة المروجين مع استعراض يقوم به فريق صقور السعودية، وبعد ذلك الفورمولا 2 والجولة التأهيلية مع الفورمولا 1 ومؤتمر صحفي للفرق، على أن تُغلق الأبواب في تمام الساعة السادسة من مساء الجمعة 17 مارس.

فعاليات جدول سباقات الفورمولا 2023

أحداث أخرى في جدول سباقات الفورمولا 2023 الجمعة 17 مارس

تستمر الفعاليات مع جولة المسار نادي البادوك وجولة شاحنة نادي البادوك، وفي هذا الإطار ينضم مؤتمر صحفي الفورمولا إلى جدول سباقات الفورمولا 2023، وينظر البعض إلى بطولة الفورمولا 2 بكونها تساهم بإعداد كوادر مؤهلة كنجوم الفورمولا 1 المستقبليين، وبوجه عام تكون البطولة على جودة عالية من الفرق والسائقين على حد سواء.

يقوم الاتحاد الدولي للسيارات بفحص المسار، مع وجود حصة التجارب الحرة الثانية للفورمولا 1 مع تحدي بورشه سبرنت وحصة التجارب الحرة الثانية، وبالإضافة إلى جولة المسار المتطوعين على أن ينتهي جدول سباقات الفورمولا 2023 باليوم الأول مع اجتماع السائقين الفورمولا 1.

جدول سباقات الفورمولا 2023 في السعودية

جدول سباقات الفورمولا 2023 السبت 18 مارس

يبدأ الآن حظر تجول الفرق وسيتم فتح الأبواب في الساعة الواحدة ظهراً من اليوم، ويحتوي جدول سباقات الفورمولا 2023 على جولتي نادي البادوك ما بين جولة المسار وجولة حارة الصيانة، كما تُقام الفورمولا 1 مع تجارب حارة الصيانة للفرق، مع عمل الاتحاد الدولي للسيارات للفحص الطبي وفحص المسار بجانب العمل على اختبار سيارة السلامة.

جدول سباقات الفورمولا 2023 السبت 18 مارس

تحدث حصة تأهليلية مع تحدي بورشه سبرنت، وبأحداث أخرى لأنشطة المروجين ونادي السيارات الخارقة السعودي أي التي تكون عالية السرعة، وأنشطة المروجين باستعراض لفريق صقور السعودية، وفي تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق عصراً يقوم عمل الاتحاد الدولي للسيارات بفحص المسار، وبعدها الفورمولا 1 مع حصة التجارب الحرة الثالثة والفورمولا 2 فتح حارة الصيانة، ويتم غلق الأبواب في الساعة السادسة مساءاً.

جدول سباقات الفورمولا 2023 بالسعودية

فعاليات أخرى في جدول سباقات الفورمولا 2023 السبت 18 مارس

يكون هناك سباق السرعة بالفورمولا 2 خلال الساعة السادسة وعشر دقائق حتى السابعة مساءاً ضمن جدول سباقات الفورمولا 2023، ويمتد إلى 20 لفة أو مدة زمنية قدرها 45 دقيقة مع لفة واحدة، ويلي ذلك في نادي البادوك جولة حارة الصيانة وجولة المسار، وبعدها مؤتمر صحفي الفورمولا 2 كما يحدث الفحص للمسار من جانب الاتحاد الدولي للسيارات.

ما هو جدول سباقات الفورمولا 2023 بالسعودية؟ما هو جدول سباقات الفورمولا 2023 بالسعودية؟

تُصبح الجولة التأهيلية الفورمولا 1 خلال الساعة الثامنة مساءاً ويليها مؤتمر صحفي الفورمولا 1، وبعدها تحدي بورشه سبرنت وفتح الحارة المُتعلقة بالصيانة، ثم تحدي بورشه سبرنت والسباق الأول المُتكون من 11 لفة أو مُدة زمنية قدرها 25 دقيقة، وينتهي جدول سباقات الفورمولا 2023 الخاص بيوم السبت 18 مارس مع تجارب الفورمولا 1 وتجارب الفورمولا 1 نادي الأبطال، وجولة لشبكة الانطلاق وصورة الكأس.

جدول سباقات الفورمولا 2023 الأحد 19 مارس

نصل إلى اليوم الختامي الذي يشهد الإقبال والاهتمام الكبير من جانب الأشخاص، ويبدأ الواحدة ظهراً  ويشهد الأحداث التي أُشير إليها في اليومين السابقين مثل الفحص الطبي بواسطة الاتحاد الدولي للسيارات وفحص المسار واختبار سيارة السلامة، وبعد نادي السيارات الخارقة السعودي يكون تحدي بورشه سبرنت وفتح حارة الصيانة ويلي ذلك السباق الثاني في تحدي بورشه سبرنت المُكون من 11 لفة أو 25 دقيقة.

يتضح بعد فتح حارة الصيانة الفورمولا 2 أن هناك السباق الرئيسي من 28 لفة أو 60 دقيقة مع لفة واحدة، وجولة مسار الشريك العالمي وجولة حارة الصيانة نادي البادوك، ويظهر موكب السائقين الفورمولا 1 وتُغلق الأبواب في السادسة مساءاً.

جدول سباقات الفورمولا 2023 الأحد 19 مارس

أحداث أخرى في جدول سباقات الفورمولا 2023 الأحد 19 مارس

يُقام مؤتمر صحفي الفورمولا 2 وبعده حفل الافتتاح، ويليه قيام الاتحاد الدولي للسيارات بفحص المسار والفحص الطبي، على أن تُصبح الفورمولا 1 مع فتح حارة الصيانة في الساعة السابعة والثلث، وبعده الفورمولا 1 مع السلام الوطني.

يكون ختام جدول سباقات الفورمولا 2023 مع السباق المُتعلق بالجائزة الكبرى خلال الساعة الثامنة مساءاً حتى العاشرة مساءاً، فيتكون السباق من 50 لفة أو مُدة زمنية مُقدرة 120 دقيقة.

اقرأ أيضاً: تعرف على رواتب سائقي فورمولا 1 لعام 2023 – تصل إلى 206 مليون ريال

المصادر

الموقع الرسمي لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل