المربع نت – تميزت شيفروليه كورفيت C4 ZR-1 عند إطلاقها عالمياً للمرة الأولى بمنظومة أداء رياضية فريدة من نوعها، حيث تعد واحدة من أهم النسخ في تاريخ كورفيت العريق، ولكن هل تتمكن من الصمود أمام شاحنة فورد رابتور R الرياضية الحديثة؟ هذا ما سوف نعرفه من سباق التسارع التالي، ولكن في البداية سوف نستعرض بعض الأرقام الهامة عن مواصفات المركبات.

هل تتمكن شيفروليه كورفيت C4 ZR1 من الصمود أمام فورد رابتور R

هل تصمد شيفروليه كورفيت C4 ZR1 أمام فورد رابتور R في سباقات التسارع؟

كانت تقدم شيفروليه كورفيت C4 ZR-1 بمحرك V8 بسعة 5.7 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء، ليولد قوة 375 حصان مع 502 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتمكن من التسارع من السكون حتى 97 كم/ ساعة في 4.4 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 290 كم/ ساعة.

هل تتمكن شيفروليه كورفيت C4 ZR1 من الصمود أمام فورد رابتور R

على الجانب الآخر نشاهد شاحنة فورد F-150 رابتور R والتي تتميز بمحرك V8 بسعة 5.2 لتر مزود بسوبر تشارجر، ليولد قوة 700 حصان مع 868 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

تشير الأرقام إلى التفوق الكبير لشاحنة فورد رابتور R، ولكن تتفوق شيفروليه كورفيت C4 ZR-1 بأنها أخف وزنا من الشاحنة العملاقة مع تصميم أكثر انسيابية، ولكن هل يكفي فارق الوزن لتتفوق واحدة من أبرز السيارات الأمريكية الكلاسيكية على واحدة من أحدث وأقوى الشاحنات المقدمة من فورد؟

يمكنك التعرف على نتيجة السباق من الفيديو التالي حيث يبدأ السباق من الدقيقة 2:00.

 

 

شاهد أيضاً:

المصادر: فورد، The Fast lane car

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل