انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت -يهتم الكثير وخاصة الراغبين في قضاء إجازات في السعودية بالبحث عن شركات ايجار سيارات تتمتع بسمعة طيبة من أجل استئجار سيارة لفترة محددة للتنقل بها.

شركات ايجار سيارات

وهناك الكثير يميليون إلى استئجار سيارات سواء الزوار القادمين من خارج المملكة أو أفراد في الداخل قد يلجأون لذلك لأسباب مختلفة، وعلى الأغلب يكون التأجير يومي أو شهري أو لفترات أطول من ذلك وفقاً لرغبة العملاء.

أفضل شركات ايجار سيارات في السعودية: تعرف عليهم

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» قائمة تضم أفضل شركات ايجار سيارات في السعودية، مع استعراض أبرز الشروط التي يجب توافرها للراغبين في الاستئجار.

اقرأ أيضاً:شروط استئجار سيارة في السعودية..7 أمور انتبه إليها

أفضل شركات ايجار سيارات في السعودية: تعرف عليهم 1

شركة يلو لتأجير السيارات

عند الحديث عن أفضل شركات تأجير السيارات في السعودية، يجب الإشارة أولاً إلى شركة يلو للتأجير، وهي واحدة من أفضل الشركات في هذا القطاع

وعلى الرغم من حداثة الشركة نسبياً، حيث بدأت مسيرتها في عام 2000 إلا أنها استطاعت أن تخطو خطوات واسعة في هذا المجال مكنتها من خوض المنافسة بشراسة.

وتتخطى شركة يلو الحدود المحلية، فهي من شركات تأجير السيارات المعترف بها إقليمياً.

وتتميز شركة يلو بامتلاك أكثر من 80 فرعاً على مستوى مدن ومطارات مختلفة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

كما تتمتع الشركة العريقة بامتلاك أسطولاً كبيراً من السيارات التي يمكنكم تأجيرها، والذي يضم أكثر من 17,000 سيارة متنوع من أحدث الموديلات لأفضل العلامات التجارية التي يُفضلها العملاء.

ويضم أسطول شركة يلو للتأجير سيارات في جميع الفئات سواء : السيدان الصغيرة، أو كاملة الحجم وسيارات الـ SUV، والفاخرة وغيرها من السيارات التي يبحث عنها الجميع.

وفيما يخص الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء، فهي تشمل : تنفيذ الحجز أونلاين، الكيلو متر المفتوح، الشحن بين المدن، درع  يلو بلص.

أفضل شركات ايجار سيارات في السعودية: تعرف عليهم 2

شركة الوفاق لتأجير السيارات 

ومن بين أفضل سيارات تأجير السيارت في المملكة العربية السعودية شركة الوفاق، و التي بدأت مسيرتها في عام 2000، واستطاعت تحقيق نجاحات ملموسة حتى أصبحت ضمن قائمة الأفضل.

تتواجد الشركة في السوق السعودي من خلال  40 فرع على مستوى جميع مدن ومطارات السعودية، بالاضافة إلى اسطول ضخم من السيارات يحتوي على 7 الاف سيارة من مختلف الموديلات والماركات.

بالإضافة إلى ذلك تمتلك 4 مراكز رئيسية لصيانة السيارات، وتقدم الشركة عدة خدمات مثل الاستئجار الفوري، الصيانة المتنقلة، التأجير للشركات ، وغيرها من الخدمات المميزة.

شركة المفتاح لتأجير السيارات 

وتنضم شركة المفتاح إلى قائمة أفضل الشركات العاملة في قطاع تأجير السيارات، والتي تعد من الشركات القديمة التي تمتلك خبرة واسعة، حيث بدأت مسيرتها في عام 1982م، حيث كان الفرع الأول لها في جدة.

والآن وصلت فروع الشركة إلى  أكثر من 50 فرع في جميع المطارات الرئيسية في المملكة العربية السعودية، و توفر المفتاح خدمات أخرى مثل: تأجير السيارات للشركات، بيع السيارات المستعملة، بالإضافة إلى الصيانة والدعم الفني.

شركة ماي كار لتأجير السيارات 

كذلك تعد شركة MY Car واحدة من شركات تأجير السيارات المتميزة في السوق السعودي، والتي تعمل على تقديم أفضل حلول التأجير المرنة.

وتوفر الشركة على العملاء مصاريف الصيانة والإصلاح من خلال عقود التأجير التي تمنحهم مزايا متكاملة منها العدادات المفتوحة والتأمين وسيارة بديلة في حالات الحوادث وتسهيلات عند استئجار اعداد كبيرة من السيارات للشركات وهناك خدمة المساعدة على الطريق في حالات الطوارئ.

شركة بدجت لتأجير السيارات

كذلك تعتبر شركة بدجت واحدة من الشركات العاملة في قطاع التأجير وتمتلك شعبية وثقة كبيرة، رغماً عن أنها تحمل الجنسية الأمريكية.

وتقدم شركة بدجت خدمات تأجير السيارات على أعلى مستوى وبشكل متميز، فهي من الشركات التي استطاعت كسب الثقة سريعا،وتتبع شركة بدجت المجموعة المتحدة الدولية للمواصلات.

ويمتد تاريخ المجموعة المتحدة الدولية للمواصلات لأكثر من 40 عاماً و تمتلك شركات مختلفة في هذا المجال.

ومن بين أبرز خدمات شركة بدجت التي تقدمها للعملاء في هذا القطاع الأتي:

  • خدمة التأجير قصير الأجل محلي ودولي.
  • وتأجير طويل الأجل.
  • خدمات تأجير سيارة بسائق.
  • خدمات الليموزين والتأجير عبر الحدود.
  • وبرنامج الولاء للمستأجرين الدائمين.
  • والتأجير للشركات.

أفضل شركات ايجار سيارات في السعودية: تعرف عليهم 3

شركة ذيب لتأجير السيارات

وتتربع شركة ذيب لتأجير السيارات على قائمة أفضل الشركات التي تُقدم الخدمات المُتميزة في هذا المجال، والتي انطلقت في مسيرتها الحافلة منذ عام 1991م، وكانت البداية من حي الملز بالرياض.

وكانت شركة ذيب في البداية لا تمتلك سوى 50 سيارة، لكنها توسعت بشكل سريع، وذلك على خلفية النجاح الكبير الذي حققته في فترة زمنية قليلة.

وتتوزع فروع شركة ذيب لتأجير السيارات الآن في جميع مناطق المملكة، حيث بلغت أكثر من 51 فرع، وتشمل 15 فرع منها في المطارات الدولية والداخلية.

وباتت الشركة واحدة من أفضل الشركات الرائدة في قطاع تأجير السيارات، حيث تجاوز أسطولها  19,000 سيارة.

وتوفر الشركة الآن أكثر من 84 نوع مختلف من السيارات؛ حيث تقدم أكثر من فئة لتتماشى مع جميع الأذواق ما بين : سيارات صغيرة، عائلية، اقتصادية، فاخرة.

تجدر الإشارة إلى أنه من أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء هي  السماح بتجاوز حدود السعودية بالسيارة المؤجرة، في حال توافر تفويض سفر للمستأجر عبر الحدود من أي من مواقع الإيجار لديهم للسفر خارج المملكة العربية السعودية.

أسعار ذيب لتأجير السيارات وشروط استئجار سيارة

ما هي شروط استئجار السيارات في السعودية ؟

والآن بعد رصد أفضل شركات تأجير يمكنكم التعامل معها في المملكة العربية السعودية عند زيارتها أو عند الرغبة في تجربة سيارات جديدة، دعونا نستعرض أهم شروط الاستئجار.

فيوجد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المستأجر قبل تأجير سيارة، وتتطبقها معظم الشركات وتشمل الأتي:

  • يجب أن يتوفر بطاقة هوية أو جواز سفر ساري للمستأجر
  • ألا يمتلك المستأجر سجل لأي مشاكل سابقة
  • فضلاً عن ذلك يجب التأكد من عدم إصابته بالأمراض المعدية
  • لابد التأكد من أن المستأجر لا يتناول المخدرات
  • كما يجب انطباق الشروط التأمينية الخاصة بتأمين السيارة عليه
  • كذلك يجب أن ينطبق على المستأجر شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في بنود وثيقة التأمين على السيارة.

اقرأ أيضاً: أبشر تسجيل حساب جديد: إليك شرح تفصيل لإنشاء حساب خاص

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل