المربع نت – تتسابق الشركات المُصنعة للسيارات كل عام على إنتاج أفضل الموديلات المتنوعة ما بين فئات (السيدان والاس يو في والبيك أب، وغيرها) والتي تلبي احتياجات العملاء في مختلف الأسواق، ويعد الشرق الأوسط أحد أهم الأسواق التي تتنافس فيها علامات السيارات التجارية المختلفة على تحقيق أعلى معدل مبيعات كل عام، وخلال السطور التالية نستعرض لكم قائمة بأكثر السيارات التي تم بيعها خلال العام المنصرم في بعض الدول العربية.

السيارات الأكثر مبيعًا في بعض الدول العربية عام 2022

السيارات

تعرف على السيارات الأكثر مبيعًا في بعض الدول العربية عام 2022.. “كامري” تتصدر القائمة في السعودية

السعودية

تصدرت السيارة السيدان الشهيرة تويوتا كامري اليابانية قائمة أكثر السيارات مبيعًا داخل المملكة العربية السعودية خلال العام المنصرم 2022، حيث سجلت معدل مبيعات وصل إلى 37,311 سيارة.

الكويت

في صدارة قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في السوق الكويتي جاءت السيارة الاس يو في اليابانية تويوتا برادو بمعدل مبيعات وصل إلى 10,072 سيارة.

الإمارات العربية المتحدة

في صدارة قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في دول الإمارات جاءت سيارة البيك أب اليابانية تويوتا هايلكس بمعدل مبيعات وصل إلى 10,036 سيارة.

إقرأ أيضًا: تعرف على معدل مبيعات السيارات في السعودية لكل شهور عام 2022.. والعلامة التي تصدرت شركات السيارات الفاخرة الأعلى مبيعًا – المربع نت

سلطنة عمان

في الترتيب الأول ضمن قائمة أكثر السيارات مبيعًا داخل السوق العماني جاءت أيضًا سيارة البيك أب تويوتا هايلكس بمعدل مبيعات وصل إلى 8,251 سيارة.

البحرين

تصدرت السيارة السيدان اليابانية نيسان صني الشهيرة قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في البحرين، حيث سجلت معدل مبيعات وصل إلى 1,709 سيارة.

قطر

في صدارة قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في السوق القطري جاءت سيارة البيك أب اليابانية تويوتا لاندكروزر بمعدل مبيعات وصل إلى 9,493 سيارة.

إقرأ أيضًا: تويوتا تسجل أعلى معدل مبيعات في تاريخها.. والحكاية وراء أول طراز من إنتاج العلامة اليابانية وقصة طراز تويوتا الذي توقف إنتاجه هذا العام – المربع نت

الأردن

في الترتيب الأول بقائمة السيارات الأكثر مبيعًا في السوق الأردني جاءت سيارة الاس يو في تويوتا لاندكروزر 70 سريز بمعدل مبيعات وصل إلى 5,192 سيارة.

لبنان

في الترتيب الأول ضمن قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في السوق اللبناني جاءت سيارة الاس يو في اليابانية ميتسوبيشي باجيرو بمعدل مبيعات وصل إلى 2,327 سيارة.

العراق

في صدارة قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في السوق العراقي لعام 2022 جاءت سيارة البيك أب تويوتا هايلكس بمعدل مبيعات وصل إلى 10,036 سيارة.

إقرأ أيضًا: تويوتا لا تزال في الصدارة.. مقارنة بين معدل مبيعات شركات السيارات الأكثر مبيعًا في السعودية خلال عامي 2022 و2021

اليمن

حصدت سيارة البيك أب أيضًا تويوتا هايلكس صدارة قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في السوق اليمني، حيث سجلت معدل مبيعات وصل إلى 3,749 سيارة.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات تويوتا 2023 بجميع الفئات عند عبداللطيف جميل #اسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل