تويوتا, المربع نت

المربع نت- تويوتا، هي واحدة ضمن قائمة طويلة تضم العديد من شركات تصنيع السيارات اليابانية، لكنها تتصدر تلك القائمة بمعدل مبيعاتها الجبار والذي يعد هو الأكبر في مختلف الأسواق العالمية حيث تُنتج ملايين السيارات سنويًا، وتضم أسطولها من السيارات متنوعة الفئات والأسعار التي تتناسب مع جميع المستهلكين في مختلف الأسواق.

نوفمبر الماضي الأكثر مبيعًا في تاريخ تويوتا اليابانية

وقد سجلت العلامة اليابانية تويوتا مبيعات عالمية قياسية في شهر نوفمبر من العام 2022، بمعدل مبيعات وصل إلى 796,484 سيارة، من بينهم 686,499 سيارة خارج السوق الياباني، وبذلك يكون هذا المعدل هو الأكبر في تاريخ تويوتا اليابانية.

تويوتا, المربع نت

أول طراز من إنتاج تويوتا اليابانية

تويوتا, المربع نت

كانت أولى طرازات العملاق الياباني هو طراز (تويوتا موديل AA)، والذي أُطلق منتصف الثلاثينات من القرن العشرين بالتحديد في عام 1936، وكانت تلك بمثابة نقلة نوعية للشركة اليابانية، تسببت في تحول الشركة المُصنعة من تصنيع آلات النسيج إلى البحث في طريق صناعة السيارات وعالم المحركات، وذلك بعد عقدت الشركة مسابقة للعثور على اسم لأول طراز من قسم السيارات الجديد، وبالفعل انتهى الاختيار على اسم AA، والذي كان يحاكي إلى درجة كبيرة تصميم السيارات الأمريكية في تلك الحقبة الزمنية من القرن العشرين، حيث تم إنتاجه بداية من عام 1936 وحتى عام 1943.

إقرأ أيضًا: عبر 39 عامًا..تعرف على أجيال تويوتا كامري الأكثر شعبية من العملاق الياباني في الأسواق العالمية

طراز تويوتا الذي توقف إنتاجه هذا العام

تويوتا, المربع نت

مؤخرًا تم الإعلان رسميًا عن توقف إنتاج الطراز الشهير تويوتا اف جي كروزر، بعد أن تم الإعلان عن الإصدار الأخير لسيارة الاس يو في موديل 2023، ليكون شاهدًا على إنتهاء أسطورة السيارة تويوتا اف جي كروزر، والتي استلهام فريق التصميم في تويوتا أمريكا من سيارة لاند كروزر FJ40، وتم الكشف عنها كنموذج اختباري في معرض ديترويت للسيارات عام 2003.

وتعد تويوتا اف جي كروزر واحدة ضمن قائمة أفضل السيارات الاس يو في المخصصة للبر والطرق الوعرة، لما تتمتع به من قدرات استثنائية على الطرق الوعرة جعلتها واحدة ضمن الأساطير المتنافسة على صدارة تلك الفئة من السيارات، ومن أهم ما يميز السيارة هو الهيكل المنفصل عن الجسم، والذي يكون في غاية الصلابة ما يبقيها ثابتة في مختلف ظروف القيادة، فضلًا عن تصميمها الكلاسيكي القديم والذي يكون على هيئة صندوق مقتبس من تصميم سيارة تويوتا إف جي 40 الأسطورية تكريمًا لها.

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات.. قصة “البيك أب” التي أنقذت تويوتا عقب الحرب

بالإضافة إلى تمتعها بالكثير من أنظمة مساعدة السائق في أثناء القيادة على الطرق الوعرة، منها على سبيل المثال (نظام جر قابل للتحويل، ونظام التحكم في الزحف، علبة النقل منخفضة المدى، والترس التفاضلي الخلفي القابل للقفل الإلكتروني، ونظام دفع رباعي متطور)، كما تتميز السيارة بفضل تصميم أبوابها، حيث تأتي بأبواب خلفية تُفتح عكس الأبواب الأمامية، لتوفير مساحة دخول كبيرة ويُطلق عليها أسم “الأبواب الإنتحارية”، وتتوفر داخلية السيارة بتجهيزات ومواد عالية الجودة مثل مقاعد جيدة التهوية مقاومة للماء وأسطح سهلة التنظيف.

ويستمد طراز تويوتا اف جي كروزر الإصدار الأخير قوته من محرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 270 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 380 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 5 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة خلال 8 ثوان، مع معدل استهلاك وقود يصل إلى 9.8 كم لكل لتر.

إقرأ أيضًا: منها “تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين”.. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية – المربع نت

تويوتا أكبر مُصنع لسيارات الاس يو في

تويوتا, المربع نت

تحتل تويوتا اليابانية صدارة قائمة أكبر المُصنعين للسيارات ضمن فئة الاس يو في بانتاجها 17 طراز من سيارات الاس يو في عالميًا خلال السنوات الماضية، وتوفر داخل السوق السعودي أسطول من سيارات الاس يو في على سبيل المثال لا الحصر، سيارات تويوتا (رايز، راش، كورولا كروس، C-HR، راف فور، اف جي كروزر، فورتشنر، برادو، هايلاندر، لاند كروزر، إنوفا).

عدد مصانع تويوتا حول العالم

تويوتا, المربع نت

تعد تويوتا اليابانية أحد أهم مُصنعي السيارات، والاكبر من حيث معدل الإنتاج حول العالم، وتمتلك العديد من المصانع حول العالم، وهم كالآتي:

  • 16 مصنع في اليابان.
  • 10 مصانع في الصين.
  • 9 مصانع في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • 4 مصانع في دولة إندونيسيا.
  • 3 مصانع في دولة تايلاند.
  • مصنعين في هذه الدول {كندا، المكسيك، كينيا، جنوب أفريقيا، فيليبين، الهند}.
  • مصنع واحد في هذه الدول {تركيا، الأرجنتين، البرازيل، غانا، فنزويلا، البرتغال، بريطانيا، فرنسا، تشيكيا، بولندا، مصر، روسيا، تايوان، فيتنام، ماليزيا، ميانمار، باكستان}.

شاهد أيضًا: تحديثات اسعار سيارات تويوتا موديلات ٢٠٢٣ عند عبداللطيف جميل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

الابواب الانتحارية في تويوتا اف جي كروزر السيارات اليابانية

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً