المربع نت – لكزس GX هي سيارة عائلية، تأتي قبل لكزس LX في الحجم، وتتوفر في السعودية بفئتين لموديل 2023 عند الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات، وهنا نتطرق إلى أهم التفاصيل عن مواصفات السيارة.

التصميم والحجم

تنافس لكزس GX في فئة سيارات اس يو في متوسطة الحجم، حيث يصل طول السيارة 4,880 مم، وتأتي بقاعدة عجلات 2,790 مم، ويصل وزن السيارة 2.41 طن.

لكزس GX 2023: كل ما تريد معرفته عن السيارة العائلية والاختلاف في التجهيزات

من ناحية التصميم، تأخذ GX شكلا صندوقيا يمنحها مساحة داخلية رحبة وهيبة على الطريق، مما يتماشى مع قدراتها، وتأتي بالشبك ذات التأثير ثلاثي الأبعاد المميز للعلامة مع شعار L يتوسطه، أما من الخلف فيبدو الجناح بارزا بشكل واضح من السقف ويطلق عليه “ذيل” وتتميز بمصابيح عمودية مما يمنحها مظهرا كلاسيكيا يدل على الصلابة.

ومن ناحية التجهيزات فإن إضاءة المصابيح الأمامية من نوع LED ثلاثي الأشعة، وترتكز على جنوط من الألمنيوم مقاس 18 بوصة، وتوجد مرايا خارجية كهربائية الطي، وغطاء حماية للصدام الخلفي، وتتميز الفئة العليا SS Sport من الخارج بشريط كروم جانبي والحزمة الرياضية التي تتضمن مصد أمامي منخفض ومصابيح الذيل الخلفية بلمسة حمراء.

لكزس GX من الداخل

في داخلية سيارة لكزس GX تجد 3 صفوف من المقاعد تسع 7 ركاب، وقد جمعت في تصميمها من الراحة والعملية، حيث تأتي المقاعد بكسوة من الجلد مع دعم التدفئة والتبريد في الصف الأول، وفتحات المكيف الأوتوماتيكي تصل للصف الثالث بالسقف، ويوجد صندوق ثلاجة.

وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 10.3 بوصة تعمل باللمس مع تحكم عن بعد وتتكامل مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام صوت من باوينير مع 9 سماعات أو من مارك ليفنسون مع 17 سماعة في الفئة العليا. ويميز الفئة العليا أيضا كسوة المقاعد بجلد فاخر مع دعم تدفئة وتبريد الصف الثاني، ومقاعد الصف الثالث قابلة للطي كهربائيا.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

تأتي لكزس GX بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق فتشمل مانع انغلاق المكابح ومساعد الكبح وتوزيع قوى الكبح إلكترونيا ومساعد التحكم في قوى الجر النشط ونظام الثبات الإلكتروني ومساعد الصعود والنزول على المرتفعات، ومثبت سرعة، وحساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية والوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي أمامية وجانبية وللركب، كما توجد وسائد خلفية ووسائد ستائرية. وفي الفئة العليا تحصل على كاميرا رؤية بانورامية وميزة مراقبة المنطقة العمياء في المرايا.

لكزس GX 2023: كل ما تريد معرفته عن السيارة العائلية والاختلاف في التجهيزات 7

محرك لكزس GX

تستمد لكزس GX قوتها من محرك 8 سلندر على شكل V بسعة 4.6 لتر يخرج قوة 292 حصان وعزم دوران 437 نيوتن متر مقترن بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع رباعي ودبل خفيف وثقيل.

سعر لكزس GX

تتوفر لكزس GX عند عبداللطيف جميل للسيارات الوكيل الرسمي بفئتين مع ضمان 4 سنوات أو 100,000 كيلو متر والأسعار كالتالي شاملة الضريبة.

  • 460 AB Elegant Plus بسعر 265,213 ريال
  • 460 SS Sport بسعر 293,710 ريال
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس GX 2015 في الباحة

قبل يوم
125,000 ريال سعودي
جدة

لكزس GX 2015 في بريدة بسعر 140 ألف ريال سعودي

قبل يوم
140,000 ريال سعودي
بريدة

لكزس GX 2016 في بريدة اسود ملكي

قبل 3 أسابيع
95,000 ريال سعودي
بريدة

لكزس GX 2021 في الدمام

قبل 3 أشهر
غير محدد
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل