انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي، عن ضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي وهو يمارس التفحيط في محافظة حفر الباطن، مما عرض سلامة الآخرين للخطر.

اقرأ أيضًا: “المرور” يضبط مركبات لارتكاب مخالفات التفحيط والسير دون لوحات

"المرور" يضبط مُفحط ظهر بمحتوى مرئي  1

وأكدت إدارة المرور، عبر حسابها الرسمي على تويتر، على تمكن مرور المنطقة الشرقية من توقيف قائد المركبة المخالف، وإحالته إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات النظامية بحقه.

اقرأ أيضًا: تعرف على عقوبة مخالفة التفحيط والإجراءات المترتبة عليها في السعودية

"المرور" يضبط مُفحط ظهر بمحتوى مرئي  2

ممارسة التفحيط

ونشر المرور تغريدة له عبر “تويتر”، يوضح تفاصيل ضبط قائد المركبة، قال فيها: “ضبط مرور المنطقة الشرقية قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يمارس التفحيط في محافظة حفر الباطن، معرضًا سلامة الآخرين للخطر، وتم إحالته إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات النظامية بحقه”.

اقرأ أيضًا: “المرور السري” يكثف حملاته لضبط المخالفين بالرياض.. (فيديو)

"المرور" يضبط مُفحط ظهر بمحتوى مرئي  3

عقوبة مخالفة التفحيط

الجدير بالذكر، فإن المرور السعودي كان قد ذكر في وقت سابق عقوبة مخالفة التفحيط، حيث أنه وفقًا لنظام المرور، فإن عقوبة التفحيط في المرة الأولى يتم فيها حجز المركبة 15 يومًا، ودفع غرامة مالية مقدارها 20 ألف ريال، ثم يُحال المخالف إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

اقرأ أيضًا: “المرور” يعلن ضبط قائد مركبة مارس التفحيط بالرياض

"المرور" يضبط مُفحط ظهر بمحتوى مرئي  4

حجز المركبة

أما العقوبة في المرة الثانية فإنه يتم حجز المركبة لمدة شهر، ودفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال، ومن ثم يُحال المخالف إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.

سجن ممارس التفحيط

فيما يعاقب المخالف في المرة الثالثة بحجز المركبة، ودفع غرامة مالية مقدارها 60 ألف ريال، ومن ثم يُحال المخالف للمحكمة للنظر في مصادرة المركبة، أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المركبة المسروقة وسجنه.

اقرأ أيضًا: التجمهر في مواقع التفحيط مخالفة مرورية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل