تعرف على عقوبة مخالفة التفحيط والإجراءات المترتبة عليها في السعودية 1

المربع نت – التفحيط أو الإنحراف يعد هواية بعض الشباب، وتنتشر بكثرة في دول الخليج، يمارسونها في الأماكن الخالية أو الأقل عددًا من حيث السكان، لكي يتفادون خطر الإصابات والحوادث؛ ورغمًا عن ذلك تقع الكثير من الحوادث المروعة، والتي تتسبب في إصابات متعددة في مختلف أنحاء الجسد، أو قد تؤدي إلى وفاة المفحط بالسيارة (قائد السيارة)، لذا؛ يمنع ممارسة “التفحيط” في المملكة العربية السعودية، ويعاقب مرتكبيها بالسجن والغرامة وسحب المركبة.

تعرف على عقوبة مخالفة التفحيط والإجراءات المترتبة عليها في السعودية 2

عقوبة مخالفة التفحيط والإجراءات المترتبة عليها

مخالفة التفحيط

خلال السطور التالية نستعرض لكم عقوبة التفحيط والإجراءات المترتبة عليها، وفقًا لما نص عليه نظام المرور السعودي، حيث أوضحت المادة التاسعة والستون من نظام المرور يعاقب مرتكب مخالفة التفحيط بالآتي:

إقرأ أيضًا:تساعد في تلقي الصدمات وتوفير راحة وأمان.. تعرف على فائدة ممتص الصدمات في السيارة

  • في المرة الأولى: حجز المرتكب (خمسة عشر) يومًا، وغرامة مالية مقدارها (عشرون ألف ريال)، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
  • في المرة الثانية: حجز المركبة لمدة شهر، وغرامة مالية مقدارها (أربعون ألف ريال)، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
  • في المرة الثالثة: حجز المركبة وغرامة مالية مقدارها (ستون ألف ريال)، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

ويستثنى من عقوبتي الحجز أو المصادرة الواردتين في هذه المادة المركبات المستأجرة والمسروقة.

شاهد أيضًا: نهاية حوادث التفحيط والتجمهر

سيارات للبيع من أصحابها

اسعار مخالفة التفحيط التفحيط

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً