انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يميل الكثير من مالكي السيارات للبحث حول طريقة تشغيل تطبيق Car Link لعرض الفيديو من الجوال على شاشة السيارة، حيث يُعد واحداً من تطبيقات السيارات الهامة.

طريقة تشغيل تطبيق Car Link

وبشكل عام تتعدد تطبيقات السيارات التي يمكنك تحميلها على هاتفك بمجرد امتلاك سيارة جديدة، والتي تساعدك في الكثير من الجوانب وتوفر لك راحة ورفاهية خلال القيادة.

تشغيل تطبيق Car Link

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» طريقة تشغيل تطبيق Car Link لعرض الفيديو من الجوال على شاشة السيارة، مع استعراض أبرز تطبيقات السيارات التي يمكنك تحميلها على هاتفك.

طريقة تشغيل تطبيق Car Link

 

ربط Car Link بالسيارة

يعد تطبيق Car Link او مايسمى بـ  رابط السيارة من أشهر التطبيقات التي يميل الكثير إلى تحميلها، حيث يقدم الكثير من المزايا المتعلقة بربط هاتفك الجوال بالسيارة، ويعمل التطبيق على جميع أجهزة أندرويد.

ونقدم إليكم في السطور التالية خطوات ربط تطبيق Car Link بالسيارة لعرض وتشغيل فيديوهات الجوال على شاشة السيارة:

  • يجب أولاً تنزيل التطبيق من متجر Play على جهازك.
  • ثم تشغيل نقطة الاتصال ليتم ربط التطبيق بهاتفك الى السيارة مباشرة.
  • الآن يمكنك من خلال التطبيق الدخول الى الخرائط وإختيار وجهتك المطلوبة لتعمل على الشاشة بشكل أوضح وبتفاصيل أكبر، أو تشغيل مقاطع فيديو.

يعمل التطبيق على تسهيل عملية متابعة مقاطع الفيديو المختلفة على منصة يوتيوب، أو مقاطع الفيديو على هاتفك أو منصات السوشيال المختلفة، والتعليق عليها كذلك.

بالإضافة إلى المزايا السابقة، يُمكن لاتصال مباشرة من هاتفك على ومكالمته مباشرة وإختيار جهات الاتصال، بجانب الاستماع إلى الموسيقى في هاتفك.

تحميل Car Link

لتنزيل التطبيق على جهازك مباشرة إضغط هنا

التطبيقات الأساسية لقائد السيارة

والآن، دعونا نستعرض لكم مجموعة تطبيقات أساسية لقائد السيارة، والتي يجب عليك تحميلها على هاتفك الجوال الآن؛ والتي تمنحك العديد من المزايا المتطورة وتسهل عليك الكثير من الأمور.

تطبيق Find My Parked Car

يمكنك من خلال هذا التطبيق حل مشكلة نسيان موقع ركن سيارتك، وكل ما عليك فعله هو تسجيل موقعك بعد ركن السيارة، ومن ثم العودة إليها بسهولة من خلال التطبيق بعد الانتهاء من عملك.

فيُمكنك فتح التطبيق حين الانتهاء من مهمتك وسيقوم بإرشادك إلى المكان الذي قمت فيه بركن السيارة بسهولة، كذلك تشمل خدماته الآـيي:

  • يُمكنه تنبيهك قبل ركن سيارتك في منطقة محظورة.
  • كذلك ينبهك عند توقيع مخالفة وقوف على سيارتك أثناء غيابك.
  • كما أنه يمدّك بالمعلومات اللازمة في المنطقة التي ستركن سيارتك بها.

يذكر أنه يتميز إصدار التطبيق الخاص بنظام iOS على دعم Apple Watch وبالتالي يُمكنك معرفة المكان الذي قمت فيه بركن السيارة على تطبيق الخرائط والوصول إليه مشيًا حتى لو كنت قد نسيت هاتفك بداخل السيارة.

تطبيق Waze

كذلك يعد هذا التطبيق من تطبيقات السيارات المتميزة والذي يتفوق على جوجل ماب وخرائط أب كذلك،  حيث يُمكنه أن يعيد توجيهك بشكل نشط ودقيق حول حوادث المرور وأماكن البناء، كما أنه ينبهك لمخاطر الطرق.

تطبيق  RoadTrippers

وفيما يخص هذا التطبيق، فهو يساعدك على التخطيط بطريقة مثالية لرحلة ممتعة ومسلية في عطلة نهاية الأسبوع، إذ سيوفر لك اقتراحات تتعلق بمطاعم وفنادق، وأماكن تواجد الحدائق الوطنية وغيرها من المتنزهات.

تطبيق PlugShare

أما إذا كنت من مالكي السيارات الكهربائية سيكون عليك تحميل تطبيق  PlugShare، والذي يمكنك من التخطيط مسبقاً ومعرفة مواعيد شحن بطارية السيارة.

كذلك يمكنك من خلال  التطبيق من معرفة جميع نقاط الشحن المتوفرة على طول طريق رحلتك لشحن سيارتك بها، وقد يفيدك هذا التطبيق إذا كنت بين سكان أوروبا وأمريكا الشمالية، حيث تحتوي قاعدة بياناته على ما يتخطى نصف مليون نقطة شحن.

شاهد طريقة تشغيل تطبيق Car Link لعرض الفيديو من الجوال على شاشة السيارة 1

تطبيق Castbox

إذا كنت من هواة الاستماع للراديو خلال القيادة، فإنك ستجد ما تبحث عنه في هذا التطبيق، الذي يوفر أكثر من 50 مليون حلقة بودكاست من 27 دولة، كما أنه يمكنك تدشين مكتبتك الخاصة من خلاله، والتي تضم كل تسجيلاتك المفضلة، بالإضافة إلى سجل تاريخي بكل استماعاتك.

تطبيق Parkify

عادة ما يواجه السائقين مشكلة نسيانهم لمكان ركن سياراتهم، ولكن هذا التطبيق يمتلك مقدرة على استخدام مقاييس التسارع في هاتفك الذكي، لاكتشاف الوقت الذي توقفت فيه سيارتك، ومن ثم تحديد مكان وقوفها بعد هبوطك منها، وكل ذلك دون اضطرارك لفتح التطبيق مطلقا.

تطبيق  Drivermatics Blackbox Dash Cam

يسجل التطبيق فيديو لرحلاتك وقت السفر، والمسافة التي قطعتها، بالإضافة إلى السرعة المتوسطة والسرعة القصوى الخاصة بك لإجراء المقارنات الشخصية بصفة شهرية، وهي كلها معلومات من الممكن أن تكون مفيدة أيضا لأغراض التأمين.

تطبيق Dynolicious Classic

يوثق هذا التطبيق جميع البيانات التي يمكن أن تأمل في معرفتها عن سيارتك، مثل أوقات اللفة، وقوة الانعطاف، ويقال إنه دقيق حتى ميل واحد في الساعة، كما أنه يتيح لك مشاركة إحصائيات حقوقك مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: معاني علامات لوحة القيادة في سيارتك (دليل شامل بالصور)

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل