انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد كيا نيرو من أفضل سيارات العلامة الكورية في التنقل داخل المدن، بفضل حجمها ومنظومة الهايبرد، وتتميز بجوانب أخرى، نسلط عليها الضوء خلال السطور التالية.

حجم السيارة ملائم للمدن

كيا نيرو تأتي بطول 4.3 متر، وهي من أصغر سيارات SUV المتوفرة من العلامة الكورية الجنوبية في السعودية، وهذا الحجم يجعل قيادتها سهلا داخل المدن الكبيرة مثل جدة والرياض، وتجد عملية ركن السيارة سهلة خاصة مع وجود الحساسات الأمامية والخلفية وكاميرا خلفية للمساعدة في عملية الركن والخروج من الأماكن الضيقة.

نيرو 2023.. تعرف على أكثر SUV موفرة للوقود من كيا وفيديو تجربتنا للسيارة

مزايا الهايبرد

نيرو 2023.. تعرف على أكثر SUV موفرة للوقود من كيا وفيديو تجربتنا للسيارة 1

تأتي كيا نيرو بمنظومة هايبرد مع محرك 4 سلندر بسعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي، فتبلغ القوة المولدة من المحركين على الترتيب 105 و 43 حصان وعزم الدوران 147 و 169 نيوتن متر، وتأتي المنظومة مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام جر أمامي، فتتمتع بمعدل استهلاك وقود ممتاز 24 كم/ لتر، ولتحقيق هذه الكفاءة تعتمد السيارة على المحركين بالتناوب كما هو موضح في النقاط التالية، مع العلم أن التناوب يضمن راحة محرك البنزين ويقلل من احتمال تطلبه لصيانة، وبعبارة أخرى يمكن أن يزيد من عمره الافتراضي.

  • عند الانطلاق وعلى السرعة المنخفضة يعمل المحرك الكهربائي، وهو ملائم لتوفير الوقود بدلا من صرفه في حالات الازدحام المروري على سبيل المثال.
  • على السرعة العالية يعمل محرك البنزين مع المحرك الكهربائي لتحصل على القوة اللازمة، ويعمل المحركان معا أثناء السير بسرعة ثابتة نسبيا، وفي هذه الحالات يكون محرك البنزين هو موفر الطاقة الأساسي.
  • وعند التباطؤ يلتقط نظام المكابح التجديدية الخاص الطاقة، ويخزنها في البطارية لاستخدامها في المستقبل، لتحصل على مدى كهربائي أكبر.

جودة بناء الداخلية والتكنولوجيا

تتمتع كيا نيرو بجودة بناء داخلية جيدة مع استخدام الجلد لكسوة المقاعد والمقود، ويأتي مقعد السائق بنظام ذاكرة لحفظ الوضعية، وتوجد أيضا دواسات من الألمنيوم، والمرآة الداخلية تدعم التعتيم الذاتي. وتجد نظام إضاءة محيطية أمامية بإضاءة خافتة لتكون مريحة للعين.

ويحصل السائق على شاشة رقمية مقاس 7 بوصة، في حين أن شاشة المعلومات والترفيه 8 بوصة وتتكامل مع نظام صوتي 6 سماعات، وأيضا تجد لوحة شاحن لاسلكي. ومكيف الهواء مع تحكم أوتوماتيكي ثنائي المناطق، يتيح للسائق تعيين درجة حرارة المكيف بشكل مستقل عن الدرجة التي قام الراكب الأمامي بتعيينها لنفسه.

والخارجية لها نصيب من التكنولوجيا حيث تعمل جميع المصابيح بتقنية LED، وتجد مرايا خارجية كهربائية بالكامل، والمساحات الأمامية تعمل باستشعار المطر، وتوجد مستشعرات تتعرف على تكون الضباب على الزجاج لتقوم بإزالته لضمان السلامة، ومن هنا يأتي الحديث عن السلامة.

أنظمة متقدمة لمساعدة السائق

كيا نيرو بشكلها الحالي، حصلت على تقييم أمان 5/5 من برنامج اختبار السلامة الأوروبي Euro NCAP، وهذا يؤخذنا إلى الأنظمة المساعدة التي يمكن أن تأتي بها السيارة في فئة الفل كامل، بفضل مجموعة أنظمة Drive Wise والتي تشمل مراقبة المنطقة العمياء وتحذير التصادم الأمامي وتحذير التصادم الخلفي وتحذير المسافة أثناء الركن في الأماكن الضيقة، ومجموعة 7 وسائد هوائية.

شاهد تجربتنا لسيارة كيا نيرو

كيا نيرو عائلية هايبرد اقتصادية جدااااا+المواصفات والاسعار

سعر كيا نيرو 2023

تتوفر كيا نيرو 2023 عند كيا الجبر وكيل سيارات كيا بضمان 5 سنوات أو 100 ألف كيلو متر أيهما أسبق بسعر 125,348 ريال سعودي بالضريبة لفئة LX.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل