المربع نت – مع انفجار سوق السيارات الكهربائية حول العالم وبالأخص في الصين والدول الغربية، نستمر في متابعة أبرز اللاعبين في المجال، ومع صدور أرقام المبيعات الإجمالية لعام 2022، نقدم لكم أكبر 5 شركات سيارات في المبيعات الكهربائية العالمية.

سيادة مستمرة لتيسلا 

تعرف على أكبر 5 شركات سيارات في المبيعات الكهربائية العالمية خلال 2022

وتركز هذه المقالة على السيارات الكهربائية الصافية فقط بدون السيارات الهجينة بالقابس، مع استمرار تفوق تيسلا بهامش كبير على جميع منافسيها بعد تسليم 1.3 مليون سيارة العام الماضي.

ويعني ذلك أن تيسلا وحدها مستحوذة على حصة 18.2% من سوق السيارات الكهربائية حول العالم، وهو انخفاض 5% عن حصتها السوقية العالمية خلال 2021.

الشركات الصينية حاضرة بقوة في الخمسة الأوائل

في المركز الثاني نرى مجموعة بي واي دي الصينية، والتي ارتفعت مبيعاتها الكهربائية العام الماضي إلى 913,052 سيارة، بحصة سوقية عالمية 12.6%، وتستمر محاولات بي واي دي وطموحاتها بالتفوق على منافستها الرئيسية تيسلا لتكون أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم.

تعرف على أكبر 5 شركات سيارات في المبيعات الكهربائية العالمية خلال 2022 7

في المركز الثالث مجموعة سايك الصينية، بمبيعات كهربائية 671,725 سيارة، وحصة سوقية عالمية 9.3%، والسبب الرئيسي لنجاح سايك في الفئة الكهربائية هو تحالفها مع جنرال موتورز وعلامة وولينج لطرح سيارات مدن صغيرة جدًا حققت شعبية جارفة في السوق الصيني مؤخرًا.

وفي المركز الرابع مجموعة فولكس واجن، والتي باعت 571,067 سيارة كهربائية العام الماضي، بحصة سوقية عالمية 7.9%، وهو تراجع عن المركز الثالث في 2021 عندما كانت حصتها السوقية العالمية 10%.

غياب هيونداي وصعود جيلي-فولفو

وأخيراً في المركز الخامس مجموعة جيلي-فولفو، والي حلت محل مجموعة هيونداي في هذا الترتيب بعد بيع 383,936 سيارة كهربائية العام الماضي بحصة سوقية 5.3%.

وبشكل عام وصلت مبيعات السيارات الكهربائية الصافية حول العالم إلى 7.23 مليون سيارة العام الماضي، وهو رقم قياسي جديد، وكانت حصة أكبر 5 شركات سيارات في المجال هي 53.3% من مجمل السوق، بينما باعت باقي شركات السيارات مجتمعة ما يعادل 46.7% من سوق السيارات الكهربائية.

تعرف على أكبر 5 شركات سيارات في المبيعات الكهربائية العالمية خلال 2022 8 تعرف على أكبر 5 شركات سيارات في المبيعات الكهربائية العالمية خلال 2022 9

اقرأ أيضاً: مازدا ترفض بناء سيارات كهربائية طويلة المدى وتوضح السبب

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل