المربع نت – كشف الرئيس التنفيذي لشركة مازدا أمريكا عن بعض التصريحات الهامة حول بناء سيارات كهربائية طويلة المدى، حيث يعتقد أن السيارات الكهربائية طويلة المدى ليست الحل الأفضل عند النظر على مستقبل السيارات الكهربائية.

بدأ جيفري جويتون، الرئيس التنفيذي لمازدا أمريكا تصريحاته أن معظم مستهلكي السيارات الكهربائية لا يحتاجون في الواقع إلى سيارات بمدى حركة 480 كيلومتر أو أكثر من هذا، حيث كشف أن مالكي السيارات الكهربائية سيغيرون احتياجاتهم في المستقبل بناء على الخبرة مع الطرازات الكهربائية.

مازدا ترفض بناء سيارات كهربائية طويلة المدى وتوضح السبب

مازدا MX-30

يشير جويتون أن مالكي السيارات الكهربائية لن يهتموا بالمركبات طويلة المدى في حالة تطوير تقنيات الشحن السريع للسيارات الكهربائية، حيث سيكون الأكثر أهمية لمستقبل المركبات الكهربائية هو توسيع وتحسين البنية التحتية لشحن هذه المركبات.

وأضاف أن مازدا لن تبني أي بنية تحتية لتطوير شحن السيارات الكهربائية، حيث تعد شركة مازدا صغيرة نسبياً في الولايات المتحدة أو بالسوق العالمي للسيارات، حيث تتواجد في 130 دولة فقط مع تصنيع نحو 2% من سيارات العالم فقط.

مازدا MX-30

لهذا السبب يرفض جويتن، الرئيس التنفيذي لمازدا أمريكا فكرة بناء السيارات الكهربائية طويلة المدى، مع الإشارة إلى أهمية التركيز على تطوير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، حيث تعد هذه هي المسألة الأكثر أهمية لملاك السيارات الكهربائية في المستقبل.

جدير بالذكر أن مازدا أطلقت بالفعل منذ أسابيع نسخة طويلة المدى من MX-30 بمدى حركة يصل إلى 600 كيلومتر، حيث تعمل هذه السيارة على محرك روتاري بسعة 0.8 لتر يعمل كمولد كهرباء للمحركات الكهربائية ولشحن بطارية 17.8 كيلو وات في الساعة.

شاهد أيضاً:

المصدر: Green Car Reports

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل