انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت نيسان عن طراز آريا الكهربائي في عام 2020، والتي تعد واحدة من أهم سيارات العلامة اليابانية هذا العقد، والآن مع اقتراب إطلاقها لدى الوكلاء للمرة الأولى في الولايات المتحدة، سوف تبدأ نيسان آريا الكهربائية رحلة من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي بمسافة 27 ألف كيلومتر.

سوف تبدأ الرحلة في شهر مارس القادم لتحصل السيارة الكهربائية على مغامرة فريدة مروراً بالعديد من التضاريس والبيئات المختلفة من الجبال الثلجية مروراً بالغابات والطرق الجبلية والكثبان الصحراوية وصولاً للقطب الجنوبي، وحصلت نيسان آريا على القليل من التعديلات لتتمكن من إتمام هذه التجربة بنجاح.

نيسان آريا

نيسان آريا

حيث اقتصرت التعديلات على حصولها على نظام تعليق مختلف ليتوافق مع الإطارات الكبيرة التي تأتي بقياس 39 إنش للتعامل مع كافة التضاريس المختلفة والطرق الوعرة، وحرصت نيسان على عدم وضع أي تعديلات على البطاريات والنظام الكهربائية لاختبار القدرات الاعتمادية لأحدث تقنيات العلامة اليابانية.

مواصفات نيسان آريا الكهربائية

تأتي النسخة الأقوى من نيسان آريا بمنظومة دفع رباعي تعتمد على زوج من المحركات الكهربائية مع بطارية 90 كيلووات في الساعة، لتولد المنظومة مجتمعة قوة 389 حصان مع 600 نيوتن متر من عزم الدوران، للتسارع السيارة من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 5.1 ثانية وتحقق مدى حركة يصل إلى 580 كيلومتر.

نيسان آريا

جدير بالذكر أن آريا تقدم بالعديد من الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق بحصولها على نظام ProPilot 2.0 والذي يوفر العديد من الخيارات المتقدمة لمساعدة السائق بالاستعانة بـ 7 كاميرات و خمس رادارات و 12 مستشعر فوق صوتي، مع نظام القيادة الذاتية في ظروف معينة.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: نيسان

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل