انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مرسيدس لديها تقليد ممتاز وصامد منذ عام 1997، وهو توزيع جزء من أرباحها على موظفيها كل عام على سبيل الدعم و”التعبير عن احترامها لهم” وفق تصريحات العلامة، وتختلف نسبة الأرباح الموزعة من عام إلى آخر، إذ قامت مرسيدس العام الماضي بمنح 100 ألف موظف علاوة فردية بـ 6000 يورو احتفالاً بالأرباح القوية في عام 2021.

وعاودت مرسيدس الكرّة هذا العام، هذه المرة مع إعلانها عن أكبر عملية توزيع للأرباح على الموظفين في تاريخها، بحوالي 7300 يورو لأكثر من 93 ألف موظف احتفالاً بأرباح عام 2022 الممتازة.

مرسيدس تعلن عن أكبر توزيع للأرباح على العمال في تاريخها 1

من الجدير بالذكر أن توزيع الأرباح مقتصر على عمال وموظفي مرسيدس في ألمانيا فقط وفق مفاوضات سارية بين مرسيدس واتحادات العمال في المصانع الألمانية، وسيستلم العمال العلاوات الجديدة مع رواتب أبريل القادم.

مرسيدس تعلن عن أكبر توزيع للأرباح على العمال في تاريخها 2

أكبر استثمارات في تاريخ مرسيدس استعداداً للعصر الكهربائي

وتأتي لحظة توزيع الأرباح في نفس الوقت الذي أعلنت فيه مرسيدس عن خطط طموحة باستثمار 47 مليار دولار بحلول نهاية العقد الجاري لتمويل مشاريعها الكهربائية، ضمن استراتيجية العلامة الفاخرة بالتحول إلى الموديلات الكهربائية بشكل حصري في أوروبا وعدة أسواق عالمية أخرى بحلول 2030، ما يستدعي الحاجة لتطوير منصات وتقنيات ومحركات كهربائية جديدة باستمرار لاستيعاب المجال المتنوع لموديلات مرسيدس.

كما أعلنت مرسيدس كذلك عن خطط لبناء ما لا يقل عن 8 مصانع جديدة مخصصة للبطاريات الكهربائية المستخدمة في سياراتها، والخبر المؤسف هنا أن مرسيدس تهدف لخفض ميزانية تطوير محركات البنزين والديزل بقرابة الـ 80% خلال الأعوام الثلاثة القادمة لتوفير النفقات والتركيز على المستقبل الكهربائي.

مرسيدس تعلن عن أكبر توزيع للأرباح على العمال في تاريخها 3

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل