شحن, المربع نت

المربع نت – شهدنا بالعام الماضي حادث اشتعال سفينة شحن سيارات عملاقة محملة بعدد كبير من السيارات الأوروبية بالمحيط الأطلنطي أثناء توجهها من ألمانيا لشرق الولايات المتحدة، وتسبب هذا الحادث بإلقاء الضوء على السيارات الكهربائية ومخاطر اشتعال بطاريات الليثيوم أيون، لنشاهد الآن أول شركة نرويجية تحظر نقل السيارات الكهربائية على سفنها.

كشفت إحدى التقارير النرويجية أن شركة هافيلا كريستوتن حظرت نقل السيارات الكهربائية والهجينة على سفنها بعد نتائج تحقيق خارجي، وتعد هذه واحدة من شركتي شحن تبحر بين مدينتي بيرغن و شيركنيس الساحليتين في النرويج.

شحن, المربع نت

شحن, المربع نت

تم الكشف أن السبب الأساسي لحظر المركبات الكهربائية بكافة أنواعها هي المخاوف من اشتعال إحدى هذه السيارات، وتعمل الشركة على نقل الركاب والبضائع بين المدينتين في النرويج، والآن سوف تقتصر على المركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي فقط.

تشير التقارير أن حادث سفينة الشحن فيليسيتي آيس التي ذكرناها في بداية التقرير هي السبب في تحقيقات الشركة النرويجية وقرار حظر المركبات الكهربائية، حيث تشير الشركة أن السفن مجهزة بنظام إطفاء يستطيع السيطرة على حرائق السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، بجانب قدرات العاملين على السفينة لمواجهة الحرائق المتعددة.

شحن, المربع نت

صرح بنت مارتيني، مدير الشركة “هذا تقييم سلامة خالص، ويظهر استنتاج تحليل المخاطر أن الحرائق المحتملة من المركبات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي من الممكن السيطرة عليها من قبل الأنظمة والطاقم لدينا على متن السفن”، وأضاف قائلاً “الحرائق المحتملة للسيارات الكهربائية أو الهجينة، سوف تتطلب جهود إنقاذ خارجية وقد يتعرض الركاب والسفينة للخطر”.

تظهر المشكلة الحقيقية أن النرويج بالفعل واحدة من أكبر الدول المستهلكة للسيارات الكهربائية في العالم، كما شهدنا مع بداية العام وقرار حظر هيونداي لبيع المركبات المزودة بمحركات الاحتراق والهجينة في النرويج، حيث تشكل مبيعات السيارات الكهربائية بالسوق النرويجي أكثر من 80% في عام 2022.

شحن, المربع نت

نظراً لأهمية السيارات الكهربائية في النرويج تعمل الآن الشركة على توفير حلول جديدة لتقليل المخاطر المحتملة لحرائق السيارات الكهربائية والهجينة بالسفن، وحتى تنتهي هذه الشركة من الأبحاث والتجارب الجديدة، سوف يتعين على مستخدمين السيارات الكهربائية الانتقال بشركة الشحن الأخرى والتي صرحت أنها ستواصل نقل المركبات على سفنها بغض النظر عن طريقة تشغيلها.

شاهد أيضاً:

المصدر: NRK

سيارات للبيع من أصحابها

السيارات الكهربائية النرويج

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً