هيونداي,السيارات الكهربائية, المربع نت

المربع نت – أعلنت شركة هيونداي عن تحولها لبيع السيارات الكهربائية بشكل حصري بدءاً من 1 يناير 2023 في النرويج، لتصبح أول دولة تقدم بها هيونداي المركبات الكهربائية فقط، مع الاستغناء عن منظومة الحركة الهجينة والهجينة بالقابس والاحتراق الداخلي كلياً.

تعد هيونداي واحدة من أشهر العلامات التجارية في النرويج خلال الأعوام الماضية خاصة مع الطرازات الكهربائية والهجينة بالقابس، حيث تشكل المركبات الكهربائية بالكامل أكثر من 90% من المبيعات الكلية للسوق النرويجي، حيث تمكنت هيونداي من بيع 25 ألف سيارة في الفترة من عام 2020 حتى 2022 في النرويج وتشكل السيارات الكهربائية نسبة 92% من هذه المركبات.

هيونداي,السيارات الكهربائية, المربع نت

هيونداي,السيارات الكهربائية, المربع نت

بدأت قصة السيارات الكهربائية لـ هيونداي في النرويج منذ عام 2016 بعد إطلاق سيارة أيونك الكهربائية، والتي سرعان ما أصبحت واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في النرويج، حتى أطلقت هيونداي كونا إلكتريك كروس أوفر في عام 2018 لتستكمل نجاحات ايونك الكهربائية بالسوق النرويجية والأوروبية.

مع ازدهار السيارات الكهربائية لهيونداي في النرويج خاصة بعد إطلاق ايونك 5، قررت العلامة في عام 2020 الاستغناء عن السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي والاعتماد على السيارات الكهربائية بالكامل والسيارات الهجينة بالقابس خاصة مع طرازي توسان و سانتا FE، وبعد مرور عامين من هذا القرار نشاهد خطوة جديدة من هيونداي للنرويج.

هيونداي,السيارات الكهربائية, المربع نت

في نهاية عام 2022 سوف تبيع هيونداي أخر الطرازات الهجينة بالقابس لتبدأ من 1 يناير 2023 ببيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط، خاصة بعد زيادة المركبات الكهربائية من هيونداي مع إطلاق ايونك 6 الجديدة كلياً في النرويج بالفترة الماضية.

هيونداي,السيارات الكهربائية, المربع نت هيونداي,السيارات الكهربائية, المربع نت هيونداي,السيارات الكهربائية, المربع نت هيونداي,السيارات الكهربائية, المربع نت

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: هيونداي

سيارات للبيع من أصحابها

أخبار هيونداي سيارات كهربائية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً