انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لكزس es هي سيدان طولها يصل إلى نحو 5 أمتار في تشكيلة العلامة اليابانية الفاخرة، حيث تقع بين is و ls من حيث الحجم، وتتوفر في السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات لموديل 2023 مع 3 خيارات للمحرك، في هذا المقال من موقع المربع نت نسلط الضوء على التجهيزات الأساسية مع المحركات الثلاثة.

محركات لكزس es

تتوفر لكزس es مع 3 خيارات للمحرك في السعودية:

لكزس es 2023 ستاندرد: الاختلافات بين الفئة الأساسية مع كل محرك
  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 204 حصان وعزم دوران 243 نيوتن متر مقترن بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
  • محرك هايبرد 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 214 حصان وعزم دوران 221 نيوتن متر مقترن بناقل حركة E-CVT
  • محرك 6 سلندر على شكل V سعة 3.5 لتر بقوة 300 حصان وعزم دوران 356 نيوتن متر مقترن بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك

لكزس es ستاندرد من الخارج

لكزس es 2023 ستاندرد: الاختلافات بين الفئة الأساسية مع كل محرك 1

من ناحية التجهيزات الخارجية فإن المصابيح الأمامية نفسها الفئات الأساسية، بشمعة واحدة من نوع LED بخاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية، في حين أن أبرز الاختلافات تبدأ من حجم الجنوط مقاس 17 بوصة بشكل أساسي مع محرك 4 سلندر والهايبرد و18 بوصة مع محرك 6 سلندر.

أيضا تحصل الفئة الأساسية بمحرك 6 سلندر على باب خلفي بصندوق أمتعة بميزة فتح وإغلاق كهربائي وسقف زجاجي بانورامي وعلامة لكزس الترحيبية بالضوء للأبواب الأربعة وعتبات جانبية بشعار لكزس مضيء وهي ميزات لا تأتي بشكل أساسي مع محرك 4 سلندر ومحرك الهايبرد. وإن كانت توجد فتحة سقف صغيرة بشكل أساسي مع المحركين الآخرين.

لكزس es ستاندرد من الداخل

لكزس es 2023 ستاندرد: الاختلافات بين الفئة الأساسية مع كل محرك 2

جميع فئات لكزس es تستفيد من خاصية الدخول الذكي بدون استخدام المفتاح، في حين أن خاصية التشغيل عن بعد موجودة في الفئة الأساسية مع محرك 6 سلندر.

المقاعد تأتي بكسوة من الجلد الصناعي بشكل أساسي مع محرك 4 سلندر والهايبرد وتأتي بكسوة من جلد فاخر مع ميزة التبريد للمقاعد الأمامية مع محرك 6 سلندر. والمقود بكسوة من الجلد في جميع الفئات في حين تنفرد الفئة الأساسية مع محرك 6 سلندر بالتطعيمات الخشبية على المقود. أيضا في لكزس es ستاندرد بمحرك 6 سلندر: لوحة الشاحن اللاسلكي ومسند الذراع الذي يتضمن أدوات تحكم في المكيف والنظام الصوتي والستائر الخلفية.

بالنسبة للشاشات الأساسية في فئات ستاندرد، تمتلك الفئات بمحركات 4 سلندر والهايبرد شاشة معلومات وترفيه 8 بوصة تعمل باللمس في حين تحصل على مع محرك 6 سلندر على شاشة معلومات وترفيه 12.3 بوصة تعمل باللمس وبها ونظام ملاحة مستقل عن الجوال، ميزة العرض على الزجاج الأمامي HUD. وتأتي الفئات الثلاثة بنظام صوت بايونيير مع 10 سماعات وتكامل آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

لكزس es 2023 ستاندرد: الاختلافات بين الفئة الأساسية مع كل محرك 3

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

تشمل أنظمة السلامة الأساسية في جميع الفئات الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية وللركب للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى الستائر الهوائية والحساسات الأمامية والخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية. في حين تتميز لكزس es ستاندرد بمحرك 6 سلندر بنظام تنبيه حركة المرور الخلفية ومراقبة المنطقة العمياء وكاميرات 360 درجة.

شاهد أيضا: لكزس ES 2023 تعرف على فئاتها و أسعارها #على السريع

أسعار لكزس es ستاندرد

  • لكزس es ستاندرد بمحرك 4 سلندر بسعر 197,823 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس es بمحرك الهايبرد بسعر 203,550 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس es بمحرك 6 سلندر بسعر 256,910 ريال سعودي شامل الضريبة
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل