انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مع بداية الألفية الجديدة بدأت العديد من التعاونات المشتركة ما بين الكثير من الشركات المثصنعة للسيارات، وضمن تلك القائمة التعاون المشترك ما بين جنرال موتورز والعملاق الياباني تويوتا، وذلك بهدف طرح كروس أوفر صغيرة الحجم تعتمد على موديل كورولا، فظهر بالتالي الموديلين التوأمين (تويوتا ماتريكس وبونتياك فايب) في عام 2003.

تويوتا ماتريكس وبونتياك فايب توأمان غير متطابقان

تويوتا
وقد تشاركت ماتريكس وفايب معظم القطع على سبيل المثال (المحركات والقير) فهما توأمان غير متطابقتين الاختلاف الوحيد بينهما بغض النظر عن التصميم الخاص بالسيارة فكلاهما هتشباك مدمجة بـ 5 أبواب، إلا أن الإختلاف بينهما يكمن في بعضًا من التفاصيل في تصميم السيارة ومكوناتها مثل العناصر المختلفة التي تتكون منها مقصورتي السيارتين.

تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار “تويوتا وبونتياك”

إقرأ أيضًا: حكاية البيك أب التي أنقذت تويوتا عقب الحرب – المربع نت

تغيير الشعار وظهور جيل جديد باسم “تويوتا فولتز”

تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 1

ولكن بدلًا من أن تطرح تويوتا موديل “تويوتا ماتريكس” في السوق الياباني، أتخذت قرارًا غريب وهو بيع طراز بونتياك فايب في السوق الياباني، ولكن بشعار تويوتا ليظهر بذلك موديل جديد يحمل اسم “تويوتا فولتز”، بالتالي، يمكن اعتبار موديل “تويوتا فولتز” هي سيارة بونتياك فايب تحمل شعار العلامة اليابانية تويوتا والتي بدورها هي تويوتا ماتريكس تحمل شعار بونتياك.

إقرأ أيضًا: تجربة قيادة تويوتا راف فور ستاندر 2022 “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار” – المربع نت

تويوتا ماتريكس

تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 2

تويوتا ماتريكس، هي سيارة هاتشباك مدمجة تم الإعلان عنها للمرة الأولى كموديل عام 2003، والتي تم إنتاجها حتى عام 2013، وهي سيارة اقتصادية موفرة في استهلاك الوقود، وتم طرح الجيل الأول منها مزود بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.8 لتر، ينتج قوة قدرها 130 حصان، والذي تم إنتاجه حتى عام 2005، بعد أن تم استبداله بالنسخة الفيس ليفت بمحرك ينتج قوة قدرها 180 حصان، وفي عام 2009 تم طرح الجيل الثاني من السيارة بتصميم خارجي وداخلي أكثر جائبية وتميز، ومحرك بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة قدرها 158 حصان.

بونتياك فايب

تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 3

بونتياك فايب، هي سيارة هاتشباك مدمجة تم طرحها للمرة الأولى في عام 2002 من قبل جنرال موتورز بالاشتراك مع شركة تويوتا اليابانية في فريمونت بولاية كاليفورنيا، وتم إطلاق الجيل الاول من السيارة بونتياك فايب في عام 2002 كموديل لعام 2003 مزود بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة بسعة 1.8 لتر، ينتج قوة قدرها 126 حصان، وفي عام 2005 تم تحديث السيارة فايب حيث أُعيد تصميم الواجهة الأمامية بشكل كامل.

شاهد أيضًا: تويوتا رايز الجديدة سيارة اقتصادية صرفيتها ممتازة وهذي اسعارها

تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 4 تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 3 تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 6 تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 1 تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 8 تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 2 تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 10 تعاون مشترك بين جنرال موتورز وتويوتا اليابانية.. وقصة أغرب عملية تغيير شعار "تويوتا وبونتياك" 11

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل