المربع نت – أعلنت شرطة يورك الإقليمية التي تخدم منطقة تورنتو الكبرى في كندا عن تفاصيل تحقيق استمر شهورا للقبض على عصابة تسرق السيارات في جميع أنحاء المنطقة، وبلغت عدد السيارات التي تم استعادتها خلال الأشهر الستة الماضية 215 مركبة بقيمة تبلغ حوالي 17.4 مليون دولار كندي (48 مليون ريال).

حيث كانت تُسرق السيارات في الفترة من الساعة 1 و 5 صباحاً من أمام المنازل الخاصة بملاكها عن طريق استخدام نظام خاص لسرقة شفرة أمان السيارة وإعادة استخدامها في فتح السيارة وتشغيلها.

القبض على عصابة في كندا بعد سرقة 215 سيارة بقيمة 48 مليون ريال

عصابة GTA

يتم استخدام جهاز عالي التقنية يتمكن من التقاط إشارة المفاتيح داخل المنازل، ونقل هذه الإشارة لجهاز قريب من السيارة والذي يتمكن من استخدام هذه الشفرة لفتح السيارة وتشغيلها وتتم هذه العملية في أقل من 22 ثانية كما نشاهد في الفيديو التالي والذي يوضح كيفية التقاط الإشارة وسرقة السيارة، والذي تم تصوريه من خلال كاميرة مراقبة لأحد المتضررين بالسرقة.

صرحت شرطة يورك أنها تمكنت من القبض على 51 شخصاً ووجهت أكثر من 150 تهمة، وبالإضافة إلى المركبات المسروقة تمكنت الشرطة من مصادرة العديد من الأسلحة النارية والمخدرات بحوذه هؤلاء الأشخاص تصل قيمتها إلى أكثر من 100 ألف دولار كندي (275 ألف ريال).

عصابة GTA

كشفت التحقيقات عن سرقة 215 مركبة تبلغ قيمتها حوالي 17.4 مليون دولار كندي (48 مليون ريال)، والتي يتم تهريبها إلى دول أخرى خارج كندا، لتنصح الشرطة سكان منطقة تورنتو الكبرى بركن سياراتهم داخل جراج مغلق أو باستخدام أقفال الحماية على عجلة القيادة، أو استخدام نظام يمنع إعادة برمجة شفرة المفاتيح وإعادة استخدامها، وتركيب كاميرات مراقبة للمنازل.

عصابة GTA

المصدر: شرطة يورك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل