انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني، أستراليا، عن سيارة سنسويفت 7 الكهربائية الجديدة والتي تمكنت من الوصول إلى مدى حركة 1,000 كيلومتر بشحنة واحدة بعد مواجهة العديد من المصاعب والمشاكل، لتنجح بتسجيل رقم قياسي عالمي جديد.

تمكن فريق من الطلاب بتصميم وبناء سيارة كهربائية بالكامل باسم “Sunswift 7” والتي تمكنت من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد لأسرع سيارة كهربائية تصل إلى 1,000 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

أسرع سيارة كهربائية في القيادة لـ 1000 كيلومتر بالشحنة الواحدة من صنع طلبة جامعيين

سيارة كهربائية تصل إلى 1000 كيلومتر

تم تصميم السيارة من فريق من الطلبة تحت إشراف ريتشارد هوبكنز الرئيس السابق للعمليات في فريق ريدبول فورمولا 1، والذي شارك الفريق بتحقيق أربعة ألقاب عالمية.

بدأت التجربة تحت إشراف موسوعة جينيس للأرقام القياسية لاختبار سنسويفت 7 في مضمار سباقات في أستراليا لتحقق السيارة 240 لفة في 11 ساعة و 53.32 دقيقة فقط، ولم تمر المحاولة بدون المصاعب حيث حصلت مشكلة في بطارية السيارة و ثقب في أحد الإطارات مما تسبب في توقف السيارة تماماً للإصلاح.

أسرع سيارة كهربائية في القيادة لـ 1000 كيلومتر بالشحنة الواحدة من صنع طلبة جامعيين 1

تنص قوانين موسوعة جينيس أنه لا يمكن للسيارة التوقف أكثر من 15 دقيقة وعند تجاوز هذا الحد تعتبر التجربة غير مسجلة بالموسوعة، لينجع الطلبة في استبدال الإطار المتضرر وإصلاح عطل البطارية في خلال 14 دقيقة و 52 ثانية فقط لتستمر التجربة لتحقيق أسرع زمن لمسافة 1,000 كيلومتر بسيارة كهربائية.

خلال هذه التجربة تم قيادة السيارة بمتوسط سرعة 85 كم/ ساعة، لينجح الفريق بتحقيق الرقم القياسي العالمي الجديد، والآن ينتظر الفريق إصدار الرقم القياسي الجديد في موسوعة جينيس بمجرد التأكد ومراجعة التوقيت والقياسات الدقيقة للتجربة وتأكيدها من قبل فريق من الخبراء.

أسرع سيارة كهربائية في القيادة لـ 1000 كيلومتر بالشحنة الواحدة من صنع طلبة جامعيين 2

تعد هذه هي النسخة السابعة من سيارة سنسويفت الكهربائية حيث ظهرت النسخة الأولى في عام 1996، وتتميز هذه النسخة بأنها تزن 500 كجم فقط مع تصميم خارجي يتوافق مع معايير الديناميكية الهوائية بالإضافة إلى ألواح شمسية لإضافة شحنة كهربائية صغير إلى البطارية أثناء القيادة.

أسرع سيارة كهربائية في القيادة لـ 1000 كيلومتر بالشحنة الواحدة من صنع طلبة جامعيين 3 سيارة كهربائية تصل إلى 1000 كيلومتر سيارة كهربائية تصل إلى 1000 كيلومتر سيارة كهربائية تصل إلى 1000 كيلومتر سيارة كهربائية تصل إلى 1000 كيلومتر سيارة كهربائية تصل إلى 1000 كيلومتر

المصدر: unsw

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل