انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت شركة لوسيد المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن اتفاقية جديدة ممتدة لعدة أعوام مع شركة باناسونيك Panasonic Energy لإمدادها بالبطاريات الكهربائية للاستخدام في سيارة لوسيد اير سيدان، وسيارة لوسيد جرافيتي SUV الجديدة المتوقع طرحها العام القادم.

في المعتاد، تصنع شركة باناسونيك معظم بطارياتها الكهربائية لشركة تيسلا بشكل حصري، وهو وضع غير مريح لإدارة الشركة التي ترغب في تنويع مصادر دخلها بدون الاعتماد على شركة واحدة فقط، ما يفسر الصفقة الجديدة مع لوسيد.

لوسيد تتعاقد مع مورد تيسلا لإمداد سيارات اير وجرافيتي الفاخرة بالبطاريات الكهربائية 1

زيادة ضخمة في إنتاج البطاريات الكهربائية من باناسونيك لدعم لوسيد

لوسيد تتعاقد مع مورد تيسلا لإمداد سيارات اير وجرافيتي الفاخرة بالبطاريات الكهربائية 2

وتنوي شركة باناسونيك زيادة معدلات إنتاج بطاريات ليثيوم ايون الكهربائية بشكل كبير خلال الأعوام القادمة عبر افتتاح مصنع جديد في ولاية كانساس الأمريكية ومصنع آخر في اليابان لدعم متطلبات لوسيد.

وتستعد لوسيد لطرح سيارة جرافيتي SUV الجديدة في نهاية العام القادم بنفس منصة ومحركات موديل لوسيد اير، بقوة قد تتجاوز 1200 حصان ومدى كهربائي يتجاوز 800 كيلومتر للفئة الأفخم في المجال.

وستتوفر لوسيد جرافيتي بعدة هيئات مختلفة للمقصورة بصفين أو ثلاثة صفوف مقاعد، ما يتسع لـ 5 أو 7 ركاب، كما ستأتي بلغة تصميم مشابهة لموديل اير الحالي، وسنعلم المزيد عنها خلال الأشهر القادمة.

لوسيد تتعاقد مع مورد تيسلا لإمداد سيارات اير وجرافيتي الفاخرة بالبطاريات الكهربائية 3 لوسيد تتعاقد مع مورد تيسلا لإمداد سيارات اير وجرافيتي الفاخرة بالبطاريات الكهربائية 4 لوسيد تتعاقد مع مورد تيسلا لإمداد سيارات اير وجرافيتي الفاخرة بالبطاريات الكهربائية 5

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل