المربع نت – تشتهر شركة مكلارين البريطانية بتطوير بعض أسرع وأفضل السيارات الخارقة في العالم، وأعلنت الشركة لتوها عن مشروع جريء لتطوير سيارات خارقة للمستقبل بالتعاون مع شركة لوكهيد مارتن الأمريكية المطورة للطائرات الحربية والنفاثة.

وكما تشتهر مكلارين في مجال السيارات الخارقة، تشتهر لوكهيد مارتن ببناء أسرع وأقوى الطائرات الحربية في التاريخ، والمستخدمة في العديد من الجيوش العصرية، وأبرزهم طائرات F-22 رابتر وF-35 لايتنينج وبعض طائرات التسلل والتجسس مثل F-117 وU-2 وغيرهم.

مكلارين تعلن عن شراكة جديدة مع “لوكهيد” لتطوير سوبركار مبنية على الطائرات الحربية

تصميم بعض أشهر الطائرات في الأفلام السينيمائية الحربية

مكلارين تعلن عن شراكة جديدة مع "لوكهيد" لتطوير سوبركار مبنية على الطائرات الحربية 7

كما تقوم لوكهيد مارتن بتصميم بعض الطائرات المذهلة المستخدمة في أفلام هوليوود، وأشهرهم طائرة النجم الأسود الاختبارية التي ظهرت في فيلم Top Gun Maverick الجديد لتوم كروز، والذي حقق أعلى إيرادات في 2022 بـ 1.48 مليار دولار، وسترون الطائرة الجذابة في الصور المرفقة.

ووضحت مكلارين أن الغرض من الشراكة الجديدة هو الدمج بين التقنيات المستخدمة في الطائرات الحربية لشركة لوكهيد مارتن مع تقنيات السيارات الخارقة لتطوير منتجات غير مسبوقة في المجال، كما قد يتم الدمج بين لغة تصميم الطائرات النفاثة وبعض سيارات مكلارين الجديدة كذلك.

ويُذكر أن لوكهيد مارتن صنعت في التسعينات طائرة SR-71 بلاك بيرد، والتي كسرت وقتها الرقم القياسي للسرعة لمحركات الاحتراق الداخلي الهوائية بـ 3.3 ألف كيلومتر في الساعة.

مكلارين تعلن عن شراكة جديدة مع "لوكهيد" لتطوير سوبركار مبنية على الطائرات الحربية 8  مكلارين تعلن عن شراكة جديدة مع "لوكهيد" لتطوير سوبركار مبنية على الطائرات الحربية 9

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل