سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

المربع نت – تحظى أخبار سيارات للبيع مستعملة بالاهتمام من جانب مجموعة من الأشخاص، وهذا مع انتشار شراء السيارات المستعملة من خلال طرح السيارات على التطبيقات الإلكترونية.

سيارات للبيع مستعملة

زاد البحث خلال الآونة الأخيرة عن السيارات المستعملة حيث إنها تأتي بقائمة اختيارات الأفراد من الراغبين باقتناء السيارات، ويكون الإقبال من أجل إتمام عمليات البيع والشراء عبر الاستفادة من المزايا التي تدور حول الانخفاض الملحوظ في سعر الشراء عند المقارنة مع أسعار السيارات الجديدة.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء 1

وهناك سيارات للبيع مستعملة على التطبيقات الإلكترونية من خلال توظيف الجانب التكنولوجي في هذا المجال، وبالتالي لم يعد الفرد بحاجة إلى بذل مجهود كبير أو قضاء نفس الوقت المُستغرق الذي كانت عليه عمليات البحث في أوقات سابقة، فيمكن عبر الجوال الدخول إلى الإنترنت ورؤية العديد من إعلانات سيارات للبيع مستعملة، وهذا مع اختيار وتحديد الخصائص والإمكانيات المطلوب توافرها في السيارة المبحوث عنها.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

كيف تشتري سيارة مستعملة؟

إن عملية الشراء والوصول إلى السيارة المنشودة يجب أن تكون وفقاً لما يساعد الشخص على تلبية احتياجاته، وعلى وجه الخصوص مع وجود ثراء وتنوع في السيارات المعروضة بما يجعل الباحث عن سيارات للبيع مستعملة أمام أكثر من خيار يتوجب عليه تحديد ما يتناسب معه، ولذلك من الجيد معرفة الخصائص المتلائمة مع طبيعة الاستخدام.

يُعرف عن سوق المستعمل أنه يجمع بين البائع والمشتري ويسعى كل طرف إلى تحقيق أهدافه على اختلافها، فالمشتري يهدف للحصول على سيارة مستعملة تكون بحالة جيدة، وبالوقت ذاته تكون بسعر مناسب له وفقاً لميزانيته الموضوعة للشراء، وعلى الجانب الآخر فالبائع يهدف أيضاً بتحقيق الربح من عملية البيع ولذلك يتم عقد الصفقات وإجراء التفاوض، وإذا كنت تختار من بين سيارات للبيع مستعملة فيُمكن الاستناد إلى الخطوات التالية:

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

الخطوة الأولى

يجب تحديد قائمة من المواصفات حسب الاستعمال وعلى سبيل المثال قد يقوم أحدهم لشراء سيارة من سيارات للبيع مستعملة بهدف الاستخدام العائلي، ولذلك يأتي من ضمن الأولويات عدد المقاعد فالسيارات مختلفة فيما يتعلق بالمقاعد، وكمثال آخر هناك بعض السيارات التي تكون اقتصادية من حيث صرفية الوقود، ولذلك تساعد القائمة بالمواصفات إلى جعل نطاق البحث أكثر تركيزاً لما يكون الشخص بالفعل بحاجة إلى العثور عليه.

وبعد الخروج بالمواصفات يتم الانتقال لمرحلة الانتقاء من بين إعلانات سيارات للبيع مستعملة، فالإنترنت يتسم بالتوسع في الاستخدام من قِبل الأشخاص ولذلك يختار الباحث عن سيارة مستعملة من بين المعروض، ويجب أن يكون البحث بدون تسرع للوصول إلى أفضل سيارة سواء من حيث إمكانياتها أو سعرها.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

الخطوة الثانية

تبدأ من حيث انتهاء الخطوة السابقة أي بالاستقرار على سيارة واحدة من ضمن سيارات للبيع مستعملة على الإنترنت، والاستقرار يجعل الفرد يتواصل مع مالك السيارة من أجل طلب إجراء معاينة، فتجدر الإشارة إلى أهمية عنصر المعاينة والفحص الدقيق كإجراء ضروري بإطار السيارات المستعملة، وهذا الفحص يكون من خلال أحد الخبراء لكي يكشف عن السيارة المستعملة قبل إتمام الشراء.

وبعد الكشف يقوم الخبير بتقديم تقرير يوضح حالة السيارة وإذا كانت هناك بها بعض الأعطال يذكرها، وهنا يظهر الغرض من الخطوة فيما يتعلق بالتأكد من خلو السيارة من الأعطال واستلامها وفقاً لما ورد في إعلان بيعها، وقد يذكر مالك السيارة وجود عطل ما بحاجة للتصليح فيكون أيضاً المشتري على علم بذلك ويندرج من ضمن الأشياء المؤثرة في سعر شراء السيارات المستعملة.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

الخطوة الثالثة

تعتبر هذه الخطوة النهائية في خطوات الاختيار من إعلانات سيارات للبيع مستعملة، وهنا التفاوض النهائي مع مالك السيارة المُعلن عنها بعد التأكد من حالة السيارة وضمان استلامها بما يحقق غرض المشتري، والتفاوض يكون حول السعر فإذا كانت هناك بعض الأشياء بحاجة إلى تجديد أو تصليح يتم التحدث بشأنها بما يعمل على تخفيض السعر، ويتضح أن كلما كانت السيارة المستعملة بحالة غير مُستهلكة دعم الأمر ارتفاع سعر السيارة في سوق المستعمل.

وهذا مع النظر إلى طريقة الدفع فقد يُشير مالك السيارة للرغبة بالبيع بنظام الكاش، وفي إعلانات أخرى هناك مَن يوضح إمكانية شراء السيارات بالتقسيط، ولذلك ينتقي كل باحث عن سيارة مستعملة المناسب له من بين كل إعلانات السيارات على الإنترنت.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

هل تبحث عن سيارات للبيع مستعملة موديل 2022؟

تهتم مجموعة من الأفراد بشراء سيارات مستعملة ولكن بموديل حديث، ومع تتبع التفضيلات يتضح كونها متغيرة ولذلك يسعى كل شخص لجعل بحثه بنفس طريق اهتمامه، ومن ضمن مزايا شراء المستعمل أنه يطرح كل شيء لزيادة ثراء المحتوى المعروض فمَن يبحث عن سيارات بموديلات قديمة سيجدها وأيضاً مَن يبحث عن سيارات للبيع مستعملة بموديل حديث يستطيع العثور عليها.

ويعتبر تطبيق مستعمل من أكبر التطبيقات المتاحة عبر الإنترنت ويوجد عليه العديد من إعلانات سيارات للبيع مستعملة، فهو الخيار الأمثل لمالكي السيارات فتكون الخدمة الإعلانية من خلاله بالمجان، وبالتالي يقوم مالك السيارة بوضعها لكي تصل للمستخدمين وعلى وجه الخصوص مع وجود الأعداد الكبير من مستخدمي تطبيق مستعمل، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» سيارات للبيع مستعملة بموديل 2022.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

سيارة مرسيدس بنز C-Class 2022

تمتلك شركة مرسيدس الألمانية شهرة من خلال إنتاجها الذي يطرح سيارات فاخرة بتجهيزات تعمل على تحسين تجربة القيادة، ومع تقديم وسائل تدعم رفاهية السيارة، ولذلك يحرص البعض على الحصول عليها من خلال عرضها في إعلانات سيارات للبيع مستعملة، وفيما يتعلق بفئة مرسيدس C Class فهي على نفس النهج أي تُصنف من ضمن الإنتاج الفخم لمرسيدس الألمانية.

وقام أحد المُعلنين بوضع سيارته وهي مرسيدس بنز C-Class 2022، وتسع السيارة عدد 5 مقاعد وبمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام دفع خلفي “RWD”، وأوضح مالك السيارة أنها مزودة بفتحة سقف بانورامية وترتكز على عجلات بمقاس 18 بوصة، ويُمكن مشاهدة الإعلان بالضغط هنا.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

ما هو سعر مرسيدس بنز C-Class 2022؟

كلما كانت السيارة بتجهيزات أعلى أدى ذلك لارتفاع السعر في إطار التعامل بالسيارات المستعملة، وأشار مالك مرسيدس بنز C-Class 2022 إلى بعض الأنظمة المتاحة، وعلى سبيل المثال هناك بداخلية السيارة نظام إضاءة محيطية يتكون من 64 لوناً، ويتضح في المقاعد أنها بقابلية التسخين كما تدعم السيارة نظام أبل كار بلاي ونظام “MBUX” والذي يعتبر من الأنظمة الحديثة في مرسيدس.

ويتبيّن من ضمن أنظمة السلامة وجود عدد 5 كاميرات من أجل توفير رؤية أفضل لقائد السيارة، وجاءت السيارة بممشى 12,000 كم وفميا يتعلق بسعرها فهي من ضمن السيارات المستعملة بسعر 288,000 ريال سعودي.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

سيارة ام جي gt 2022

هي من إنتاج شركة ام جي الصينية ولكن بالعودة إلى تاريخ الشركة يتضح أنها تأسست من ضمن الشركات البريطانية العاملة بقطاع السيارات، ثم بعد ذلك أصبحت مملوكة إلى شركة سايك موتور المحدودة، ومن حيث اسم الشركة فهو كتكريم لتاجر سيارات من بريطانيا وهو “موريس جراج”.

أشار مالك سيارة سيارة ام جي gt 2022 إلى أنها تسع عدد 4 مقاعد وبمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي وفيما يخص نظام الدفع فهو جر أمامي “FWD”، ويتضح في السيارة أنها بفتحة سقف وتستند إلى عجلات بمقاس 17 بوصة، كما أن المصابيح الأمامية والخلفية مزودة بتقنية “LED”، مع قابلية المرايات للطي بصورة كهربائية، ويُمكن رؤية الإعلان بالضغط هنا.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

ما هو سعر سيارة ام جي gt 2022؟

يتبيّن أن السيارة تدعم الدخول الذكي من خلال البصمة، وبمقاعد من الجلد كما يُمكن التحكم في مقعد السائق كهربائياً، وهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي بمقاس 10 بوصة مع دعم أنظمة مثل: أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ومن حيث أنظمة الحماية فهناك نظام تحذيري عند ملاحظة خروج السيارة عن الحارة المرورية.

وهذا بالإضافة إلى وجود نظام للتحذير في حالة الاقتراب من التصادم الأمامي، وجاءت ام جي gt موديل 2022 بممشى 35,000 كم وبسعر 62,000 ريال سعودي في حالة الدفع كاش، فيتضح إشارة المُعلن أيضاً للتنازل عن السيارة وهو ما يتضح في تفاصيل الإعلان لكي يختار كل فرد المناسب له.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

سيارة هافال H6 2022

تندرج شركة هافال في قائمة الشركات الصينية التي تتخصص بإنتاج السيارات وأصبحت شركة مستقلة خلال عام 2013، وتهتم بطرح سيارات من تصنيف الكروس أوفر والاس يو في، وتأتي هافال H6 2022 بحقيبة إنتاجها وهذه السيارة تسع عدد 5 مقاعد وبمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي كما تعمل بنظام دفع جر أمامي “FWD”.

قام مالك السيارة بتوضيح بعض المواصفات ويتضح أنها ترتكز على عجلات بمقاس 18 بوصة، مع وجود مصابيح أمامية مزودة بتقنية “LED” وكشافات ضبابية مع كاميرا خلفية، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

ما هو سعر هافال H6 2022؟

يتضح في داخلية السيارة أنها بمقاعد من القماش مع شاشة لعرض النظام المعلوماتي بمقاس 10.25 بوصة، ويتكون النظام الصوتي من عدد 4 سماعات مع توفر منافذ “USB” أمامية وخلفية، ومن ضمن أنظمة الحماية في سيارة هافال H6 2022 أنها تدعم نظام التحكم في النزول من المنحدرات.

أشار مالك السيارة إلى الممشى بكونه 55,000 كم، وجاءت هافال H6 موديل 2022 بسعر 74,000 ريال سعودي مع توضيح المالك لقابلية التفاوض حول السعر، أي إذا كانت السيارة مناسبة للشخص فمن الممكن التحدث بشأن تخفيض سعرها عن السعر المعروض.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

سيارة مازدا 6 2022

هي من إنتاج شركة مازدا اليابانية ويتضح في مازدا 6 2022 أنها تتسع نحو 5 مقاعد، وهي بمحرك بنزين يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام دفع أمامي “FWD”، كما يتضح من حيث خارجية السيارة كونها بمصابيح مزودة بتقنية “LED” وترتكز على عجلات بمقاس 17 بوصة.

وهناك حساسات أمامية وخلفية مع مثبت سرعة، وهذه السيارة كما أشار المُعلن بممشى 15,000 كم، وجاءت مازدا 6 2022 بقائمة إعلانات سيارات للبيع مستعملة وبسعر 75,000 ريال سعودي، ومع إمكانية التفاوض حول السعر ويمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

سيارة تويوتا كورولا 2022

تأتي من خلال شركة تويوتا اليابانية وقام أحد المُلعنين بوضعها في إعلانات سيارات للبيع مستعملة، ويتضح في مواصفاتها أنها تسع عدد 4 مقاعد وبمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل محرك تويوتا كورولا بناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام دفع أمامي “FWD”.

يعتبر ممشى السيارة المستعملة من ضمن العناصر التي تشترك في تحديد سعر البيع، ولذلك يقوم المُعلن بتوضيح الممشى وفيما يتعلق بسيارة تويوتا كورولا 2022 فهي بممشى 6,000 كم وبسعر 85,000 ريال سعودي، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان من خلال الضغط هنا.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

سيارة تويوتا افالون 2022

يظهر وجود سيارة أخرى من الشركة اليابانية من ضمن الإعلانات المطروحة على تطبيق مستعمل، وكما تحدثنا هذه من ضمن مزايا سوق المستعمل حيث يختار كل فرد المناسب له ويكون أمام وفرة من الاختيارات، والإعلان عن سيارة تويوتا افالون.

أشار المُعلن أن تويوتا افالون تسع عدد 5 مقاعد وتعتمد على محرك يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام دفع جر أمامي “FWD”، وجاءت تويوتا افالون 2022 بممشى 2,500 كم وبسعر 150,000 ريال سعودي، ويُمكن رؤية الإعلان بالضغط هنا.

سيارات للبيع مستعملة موديل 2022 ونصائح في إتمام الشراء

سيارة هيونداي النترا 2022

هي من توقيع شركة هيونداي التي تعمل بتصنيع السيارات كشركة من كوريا الجنوبية، وفيما يخص هيونداي النترا فهي من تصنيف سيارات السيدان، وبها بعض المواصفات الخارجية التي أشار إليها مالكها، وعند النظر إلى خارجيتها فهي ترتكز على عجلات بمقاس 15 بوصة مع كشافات ضبابية أمامية، وهناك حساسات أمامية وخلفية.

ومن حيث عوامل السلامة فهناك نظام الفرامل مانعة الانغلاق وهذا بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني، وجاءت هيونداي النترا 2022 من ضمن سيارات للبيع مستعملة بممشى 3,500 كم، وبسعر 85,000 ريال سعودي مع قابلية التفاوض حول السعر، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا.

اقرأ أيضاً: مواصفات تويوتا كورولا 2007 وعرض سعر السيارة بسوق المستعمل

المصادر

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة