المربع نت – كيا EV6 GT هي النسخة الأفخم والأكثر قوة من سيارة EV6 الكهربائية الجديدة كلياً، بمعدلات أداء منافسة للسيارات الخارقة ولكن بسعر أرخص بكثير، وستنافس EV6 GT في الفيديو المرفق سيارة افينتادور SVJ في سباق تسارع بالغ الصعوبة، ولكن أولاً لنذكر بعض الأرقام.

ليس من الغريب أن توضع كيا EV6 GT في سباق تسارع أمام سيارة لامبورجيني، عند الأخذ في الاعتبار أن EV6 GT مزودة بمحركين كهربائيين بقوة 576 حصان وعزم دوران ممتاز 738 نيوتن متر، وتشتهر السيارات الكهربائية بمعدلات تسارعها المذهلة.

كيا EV6 GT بقوة 576 حصان تواجه لامبورجيني افينتادور في سباق التسارع

للمقارنة، افينتادور SVJ تولد 769 حصان، أعلى بكثير من EV6 GT، ولكن عزم الدوران أقل بحوالي 719 نيوتن متر فقط، ولا يتم استخدام هذا العزم بشكل فوري مثل السيارات الكهربائية.

بالطبع يوجد عامل آخر مهم في صالح افينتادور SVJ وهو وزنها الأخف بكثير من الكيا، ومن ناحية التسارع، فتتمكن افينتادور SVJ من قطع الربع ميل خلال 10.9 ثانية، مقارنة بـ 11.9 ثانية لكيا EV6 GT.

في النهاية المنافسة غير عادلة بالطبع والنتيجة ستكون واضحة تماماً، وفي النصف الثاني من الفيديو قرر صاحب الفيديو وضع اللامبورجيني في منافسة مباشرة أمام اودي RS اي ترون جي تي بقوة 637 حصان وعزم دوران 828 نيوتن متر ومحركين كهربائيين ودفع كلي، بنتائج أكثر تشويقاً بين السيارتين.

السباقات تبدأ من الدقيقة 3:45.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل