المربع نت – ظهرت هوندا سيفيك 2024 الجديدة عن طريق عدة مواصفات عملت الشركة اليابانية على وضعها بالسيارة، ومن أبرز ملامح التصميم وجود الطابع الرياضي، وأما من حيث الأداء فالمركبة تتزود بمحرك رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، وهذا المحرك يولد قوة 180 حصان.

الوصول السريع للمحتوى

نبذة عن هوندا سيفيك 2024 الجديدة

قامت شركة هوندا بطرح هذه المركبة في الأسواق، وهذا من خلال الاستناد إلى مجموعة من التجهيزات التي نتوصل إليها، سواء على مستوى عناصر التصميم الداخلي والخارجي أو التقنيات المُعتمد عليها، وبالحديث حول هوندا سيفيك 2024 الجديدة يتضح بالعودة إلى تاريخ “هوندا سيفيك” فكان الظهور الأول لها في عام 1972.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

تحصل المركبات على العديد من التعديلات مع طرحها على مدار السنوات، وعلى سبيل المثال فالمركبة جاءت في تصميم الهاتشباك، وبالوصول إلى الجيل الجديد منها فهي سيدان بالحجم المُدمج.

قد تطرأ التحديثات على السيارات من قِبل العلامات التجارية المُصنعة لها، وعلى الجانب الآخر قد تستمر السيارة بدون الحصول على تحديثات جديدة، وفي هذا الصدد يكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة أبرز خصائص هوندا سيفيك 2024 الجديدة، ومع الإشارة إلى سعرها.

ما هي مواصفات خارجية هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

نبدأ تناول هذه المركبة بذكر لمسات التصميم التي حرص على وضعها الصانع الياباني، ومن المُلاحظ الاستناد إلى توظيف الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك بخارجية هوندا سيفيك 2024 الجديدة، كما أن هناك الخطوط بالجانبين، وإذا كان الوقوف أيضاً من الواجهة الأمامية فنتوصل إلى المصابيح بالأمام المُزودة بتقنية “LED”.

تُصبح المصابيح الأمامية بإغلاق ذاتي 15 ثانية، مع العثور على مصابيح نهارية تتزود بنفس التقنية السابق ذكرها وهي “LED”، وعلى نفس النهج فالمصابيح الضباب الأمامية “LED”، كما يتوسط شعار هوندا مُقدمة السيارة، وتكون الأبواب بديكور أسود لامع.

هناك ماسحات المطر الأوتوماتيكية، مع إضاءة أمامية أوتوماتيكية، وبالانتقال للجهة الجانبية نشاهد المرآة وهي ذات خاصية التعديل الكهربائي مع الطي الكهربائي وخاصية الإمالة، أما من الجهة الخلفية فيتم تزويد المركبة بمصابيح خلفية “LED” مع عدسات حمراء، وبالإضافة إلى رؤية المصابيح الضباب الخلفية، كما أن صندوق الأمتعة برفع ذاتي.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 6

تصميم هوندا سيفيك 2024 الجديدة الخارجي

نرى الهوائي الذي يأخذ شكل زعنفة سمكة القرش، ويتم تثبيته على السقف الأسود اللامع، ونُلاحظ من ضمن عناصر التصميم الخارجي مخرج مُزدوج للعادم، كما أن هوندا سيفيك 2024 الجديدة تدعم خاصية الدخول الذكي، مع القفل الذي يتم على نحو تلقائي عند الابتعاد عن السيارة.

ينضم لقائمة التجهيزات الجناح الخلفي بتصميم ديناميكي هوائي، بما يعزز من الملامح الرياضية للمركبة، ومن الأشياء التي تدعم حماية المركبة واقي الطين، ونُلاحظ أيضاً العتبة الجانبية المُضيئة، وعلى وجه التحديد تكون حافة عتبة الباب من الفولاذ الذي يقاوم الصدأ.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 7

تأتي مقابض الأبواب الخارجية بلون أسود لامع، كما أن الجناح الخلفي أيضاً بنفس اللون، وبالانتقال إلى جانب العجلات نرى أن هوندا سيفيك 2024 الجديدة ترتكز على عجلات من الألمنيوم الأسود المصقول، وعلى أن تكون العجلات ذات مقاس 17 بوصة، وقد يسأل أحدهم عن أبعاد المركبة ولذلك نُشير إليها على النحو التالي:

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 8

ما هي أبعاد هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

  • الطول: 4,677 مم.
  • العرض: 1,802 مم.
  • الارتفاع: 1,415 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,735 مم.
  • الوزن الفارغ للمركبة: 1,362 كجم.

ما هي ألوان هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

تُعد اختيارات الألوان من الأمور التي يجب أن تتماشى مع تفضيلات الأشخاص، وهذا ينطبق على مُختلف المركبات أي لا يقتصر على هذه المركبة، بما قد يُفسر حرص الشركات المُنتجة على طرح أكثر من لون، بما يدع المجال للقائمين بالشراء باختيار الأكثر تفضيلاً بالنسبة لهم، وتظهر ألوان سيارة هوندا سيفيك 2024 الجديدة على النحو التالي:

  • أسود لؤلؤي كريستالي.
  • أزرق رياضي لامع معدني.
  • أحمر ميتالك.
  • فضي قمري معدني.
  • رمادي معدني لامع.
  • أبيض لؤلؤي بلاتيني.

ألوان هوندا سيفيك 2024 الجديدة

ما هي مواصفات داخلية هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

نتوصل بهذا الجزء إلى المقصورة، حيث تسير على نفس النهج بالعثور على مجموعة من لمسات الصانع الياباني، وفي البداية نجد أن هناك خاصية لتشغيل المحرك عن بُعد، وفتحة السقف الكهربائية بما يؤدي إلى عبور الضوء الطبيعي بما يعزز من الأجواء الداخلية.

تتسع داخلية هوندا سيفيك 2024 الجديدة لعدد 5 مقاعد، وفيما يرتبط بالمواد المُستخدمة في تجهيز المقاعد فهي بتغطية من الجلد والشامواه، وهذا مع إتاحة الضبط الكهربائي لمقعد السائق في 8 اتجاهات، أما مقعد الراكب بالأمام فهو بضبط يدوي في 4 اتجاهات وبخاصية تعديل الارتفاع.

إن النوافذ كهربائية مع فتح وغلق النوافذ وفتحة السقف عن بُعد، وهذا على وجه الخصوص يتم بواسطة استخدام الأفراد للريموت، وبالنظر إلى مقود السيارة فهو ثلاثي الأضلاع وبتغطية من الجلد الناعم، وفيما يرتبط بمقبض ناقل الحركة فهو بتغطية من الجلد.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 12

تصميم هوندا سيفيك 2024 الجديدة الداخلي

هناك دواسات رياضية ضمن خصائص مقصورة المركبة، كما توجد مرآة للرؤية الخلفية بتعتيم ذاتي، مع حاجب للشمس بلمبة إضاءة، وبالأمام نتوصل غلى مقبس من أجل توصيل أجهزة الأشخاص الجالسين في هوندا سيفيك 2024 الجديدة.

وإذا كانت هناك الحاجة إلى زيادة مساحة التخزين فمن المُمكن استخدام خاصية الطي للمقاعد الخلفية، فالمقاعد تقبل الطي بنسبة 60/40 وبمسند للرأس يقبل التعديل.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 13

يهتم الكثيرون بالتعرف على نظام مكيف الهواء بالمركبات، وبتطبيق هذا الجانب على سيارة الشركة اليابانية فهي بمكيف هواء أوتوماتيكي بتحكم ثنائي المنطقة، وبالإضافة إلى إتاحة فتحة خلفية لمكيف الهواء، وفيما يتعلق بالنظام الترفيهي والحديث حول أبرز التقنيات الموجودة، فسوف نُشير إلى هذا المحور بالفقرة التالية.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 14

ما هي تقنيات داخلية هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

عملت العلامة اليابانية بالاعتماد على بعض التقنيات من أجل تدعيم جوانب الترفيه بهذه المركبة، حيث إن أنظمة الترفيه والوسائل التكنولوجية من بين الأمور التي تهتم بها فئة ليست بالقليلة عن إتمام عمليات الشراء للمركبات، وبالنظر إلى تقنيات داخلية هوندا سيفيك 2024 الجديدة هناك شاشة تتخصص في عرض النظام الترفيهي بمقاس 9 بوصة، وبدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو عبر الاتصال اللاسلكي للنظامين.

تدعم السيارة أيضاً خاصية البلوتوث من أجل توصيل الجوالات والأجهزة الذكية من قِبل المُتواجدين في المقصورة، وبالانتقال ناحية شاشة العدادات فهي “TFT” مُلونة وبمقاس 10.2 بوصة، كما نرى منفذ “USB” مع شاحن “USB”، كما يُمكن استخدام الشاحن اللاسلكي مع الأجهزة المُتوافقة.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 15

نشاهد مُضخمات صوت بالأمام والخلف، وبالإشارة إلى النظام الصوتي على وجه التحديد فتتزود هوندا سيفيك 2024 الجديدة بنظام صوتي قدرته 180 وات وبعدد 8 سماعات.

شاهد أيضاً هوندا سيفيك 2022 الجيل الجديد:

 ما هي مواصفات أمان هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

  • وسائد هوائية أمامية.
  • وسائد هوائية جانبية أمامية.
  • ستائر هوائية جانبية.
  • نظام من أجل مراقبة الحارة المرورية.
  • نظام للمساعدة في ثبات السيارة.
  • الفرامل مانعة الانغلاق.
  • نظام توزيع قوة الكبح على نحو إلكتروني.
  • الفرامل المساعدة بحالات الطوارئ.
  • نظام لأجل المساعدة بالانطلاق على المُنحدرات.
  • كاميرا للرؤية الخلفية.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.
  • نظام تذكيري بشأن وجود الركاب بالمقاعد الخلفية.
  • نظام فرامل تخفيف قوة التصادم.
  • نظام الحد من مغادرة الطريق.
  • نظام تحذيري بشأن التصادم الأمامي.
  • نظام التحذير بشأن الخروج عن المسار.
  • المساعدة في البقاء بالحارة المرورية.
  • مثبت سرعة مُتكيف.
  • نظام المتابعة على السرعات المُنخفضة.

ما هي مواصفات محرك هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

تعتمد السيارة على محركها البنزين التيربو المُكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 180 حصان خلال 6,000 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 240 نيوتن. متر عند 4,500 دورة في الدقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة من نوع “CVT” أي تتابعي مُتغير، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي للعجلات “FWD”، وهذا مع كفاءة استهلاك الوقود 19.3كم/ لتر، أما سعة خزان الوقود هي 47 لتراً.

محرك هوندا سيفيك 2024 الجديدة

ما هي مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

تبحث فئة من الأفراد عن أبرز السمات المُميزة للمركبات، وفي نفس الوقت الأشياء التي قد تندرج تحت إطار أوجه القصور أو العيوب، وفي هذه الفقرة نتحدث عن الأمر بالتطبيق على هوندا سيفيك 2024 الجديدة، ونُشير إلى المميزات والعيوب كالتالي:

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

مميزات هوندا سيفيك 2024 الجديدة:

تأتي المركبة بعناصر تصميم تحمل الطابع الرياضي، والذي يكون جيداً بالنسبة لبعض من الأشخاص، وبالانتقال إلى عناية الشركة اليابانية بجانب وسائل الأمان عبر توظيف عدة أنظمة تعزز من السلامة.

وبالانتقال لجانب الترفيه فيتم العثور على نظام ترفيه من أبرز سماته شاشة الترفيه 9 بوصة وشاشة عدادات 10.2 بوصة مع نظام صوت مُكون من 8 سماعات، وكل هذه النقاط قد تجعلها سيارة مناسبة لاستخدام البعض إذا كانت العناية بامتلاك سيارة سيدان.

عيوب هوندا سيفيك 2024 الجديدة:

تساهم الفئات المُختلفة في مساعدة القائم بالشراء في صناعة قراره، وفي هذه النقطة يتبيّن من بين عيوب هوندا سيفيك 2024 الجديدة كونها مُتوفرة بفئة واحدة فقط، وهذا لا يدع مجالاً للشخص بالاختيار، سواء على أساس المواصفات المُلائمة له أو على مستوى الميزانية.

وحيث إن وجود المركبة بفئة واحدة يعني الحصول على خصائص مُعينة حسب السعر المُحدد، وعلى الصعيد الآخر بذكر المركبات الأخرى المنافسة فيتم العثور على أكثر من فئة، وبالتالي ينتقي المشتري الأكثر توافقاً معه من الفئات.

اقرأ أيضاً: صور هوندا سيتي 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 21

ما هي أسعار هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

يُصبح امتلاك كافة مركبات الصانع الياباني بواسطة شركة عبد الله هاشم المحدودة، وهذا لكونها الوكيل الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية، وفيما يخص أسعار هوندا سيفيك 2024 الجديدة تجدر الإشارة لكون السيارة مطروحة بفئة واحدة، ونذكر لكم سعرها على النحو التالي:

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 22

سعر هوندا سيفيك 2024 الجديدة

  • تأتي السيارة بسعر: 128,685 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن بدون شمول الرسوم التي تتعلق بالتسجيل أو اللوحات أو التأمين.

ضمان هوندا سيفيك 2024 الجديدة

  • إن الضمان هو: 5 سنوات أو 150,000 كم.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 23

مَن هم أهم منافسين هوندا سيفيك 2024 الجديدة؟

تكثر إعداد المقارنات بين المركبات في ظل التنافس المشهود من جانب الشركات المُصنعة، مع الوضع بالاعتبار تفكير المُخطط للشراء للحصول على أفضل قيمة كمقابل للسعر الذي سيقوم بدفعه، وتُعتبر تويوتا كورولا 2024 من أبرز منافسي هوندا سيفيك 2024 الجديدة.

إن هيونداي النترا 2024 أيضاً تُنافس سيارة العلامة اليابانية، وفي هذا الإطار يقوم الفرد من ذوي الاهتمام بامتلاك مركبة جديدة بصُنع مقارنة وفقاً لطبيعة الاحتياجات الخاصة به، ومن المعروف كون الاحتياجات أو التفضيلات تختلف من شخص إلى آخر.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 24

نبذة عن وكيل شركة هوندا في السعودية

إن شركة عبد الله هاشم المحدودة هي الوكيل الرسمي للصانع الياباني في المملكة العربية السعودية، حيث تُمثل شركة هوندا موتورز ليمتد اليابانية وتُعتبر الموزع الحصري لكافة المُنتجات الخاصة بها بالسعودية، بما يتضمن السيارات والدرجات البحرية والنارية.

يُفضل البعض شراء القطع الأصلية بسبب الجودة التي تتوفر بها، وهنا تجدر الإشارة سواء بذكر الاهتمام بالصيانة الدورية أو استخدام قطع الغيار الأصلية، فالخطوات تنعكس على قيمة السيارة على المدى الطويل بالحفاظ عليها.

ومع احتمالية أيضاً المساهمة في تقليل تكاليف الإصلاحات الجديدة، والتحسين من استدامة السيارة بما يعزز من الحصول على الأداء المنشود، وتكون الصيانة وقطع الغيار موجودة لدى شركة عبد الله هاشم المحدودة، وبالتحديد بتوفر صالات العرض بعدد 20 صالة بالمملكة، مع 31 موزعاً مُعتمداً بالانتشار في مُختلف المناطق.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 26

شراء هوندا سيفيك 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

ظهرت سيارات هوندا بإمكانية الحصول عليها من قِبل المالكين لها، حيث يقوم كل بائع بتحديد حالة المركبة المُراد بيعها سواء كانت جديدة أو مُستعملة، ومن هذا المُنطلق يتوجه الفرد من ذوي الاهتمام باقتناء مركبة من توقيع العلامة اليابانية ناحية المناسب له.

هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 27

يشهد سوق المستعل حالة من الإقبال على وجه الخصوص في أوقات ارتفاع الأسعار للسيارات الجديدة، ومع البحث عن مركبات هوندا فهي معروضة على تطبيق مستعمل وجديد، مع مُلاحظة التنوع على مستوى الموديلات والسيارات، وبالنسبة إلى الأسعار فهي تُحدد بجوار كل مركبة.

شراء هوندا سيفيك 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور هوندا سيفيك 2024 الجديدة بجودة عالية

صور هوندا سيفيك 2024 الجديدة من الخارج

صور هوندا سيفيك 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

موقع شركة هوندا في المملكة العربية السعودية

الموقع العالمي لشركة هوندا

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل