تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

المربع نت – تهتم فئة من الأشخاص بمعرفة سعر سيارة مرسيدس GLE 2022، حيث إن هذه السيارة من إنتاج الشركة الألمانية التي تشتهر بصناعتها الفاخرة، مع توظيف العديد من أنظمة الأمن المتطورة للسعي نحو حصول الفرد على تجربة قيادة بدرجة عالية من الحماية.

نبذة مُختصرة عن شركة مرسيدس

هي شركة ألمانية تعمل في قطاع السيارات وتُعرف على أساس اهتمامها بتزويد الأفراد من الجمهور المستهدف بسيارات فاخرة، ولذلك ينعكس هذا الهدف من خلال سياراتها التي تكون ذات جودة عالية وبإمكانيات تعتمد على تبني التقنية الحديثة، بما يساعد الأفراد عبر اقتناء سيارات مرسيدس بالحصول على تجربة قيادة بوجود وسائل تدعم الرفاهية والاستمتاع.

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة 1

يختلف سعر سيارة مرسيدس وفقاً للموديلات والفئات وهي متوفرة في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكيل المعتمد للشركة الألمانية وهي شركة الجفالي للسيارات.

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

ما هي سيارات مرسيدس؟

تعمل شركة مرسيدس على طرح تصنيفات كالسيدان والكوبيه والاس يو في، وهذا بما يدع الاختيار للفرد بما يتناسب مع تفضيله الشخصي وطبيعة احتياجه مع أيضاً اختلاف مواصفات كل سيارة، ويُمكن توضيح بعض سيارات الشركة الألمانية على النحو التالي:

  • سيارات السيدان: A كلاس، و C كلاس، و S كلاس، و E كلاس.
  • سيارات الكوبيه: C كوبيه، و CLS، و E كوبيه، و CLA، وAMG GT.
  • سيارات الاس يو في: GLC، و GLE، و G كلاس، و GLA، و GLS.

يُفضل العديد من الناس امتلاك سيارات الاس يو في لكونها تكون مناسبة للسير على الطرق الوعرة، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات مرسيدس GLE، ومع تناول سعر سيارة مرسيدس GLE بموديل 2022.

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

سيارة مرسيدس GLE 2022

تأتي هذه السيارة في حقيبة إنتاج مرسيدس الألمانية من تصنيف الاس يو في بالحجم المتوسط، وبالعودة إلى تاريخ السيارة يتبيّن بداية إنتاجها منذ عام 1997، وكانت تُعرف باسم ” مرسيدس M- Class” ومنذ عام 2015 أصبحت بالاسم المعروف بالوقت الحالي وهو ” مرسيدس GLE”.

وجاءت GLE 2022 لكي تسير على نفس طريق شركة مرسيدس من خلال كونها سيارة بجوانب تصميمية أنيقة، وهذا بالإضافة إلى توظيف بعض العناصر من أجل زيادة رفاهية المقصورة الداخلية.

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

التصميم الخارجي في سيارة مرسيدس GLE 2022

ترتكز السيارة إلى عجلات بمقاسات مختلفة حيث هناك بعض التجهيزات المختلفة وهو ما يؤدي إلى اختلاف سعر سيارة مرسيدس، وهذه العجلات تكون بشكل عام ما بين 18 إلى 22 بوصة، مع وضوح المصابيح الأمامية وهي مزودة بتقنية “LED” وهذا التجهيز ينطبق على كل فئات السيارة، وفيما يتعلق بالأبعاد فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,924 مم.
  • العرض: 2,157 مم.
  • الارتفاع: 1,797 مم.

يُمكن التحكم في كل مصباح من مصابيح السيارة بصورة فردية كما أنها مُجهزة للتكيف وفقاً لحالة الطريق، كما تظهر المرايات الجانبية بإمكانية ضبطها كهربائياً وبوجود قابلية لحفظ إعداداتها بما يعمل على تشغليها بعدم الحاجة إلى إعادة الضبط مع كل مرة، وهناك تطعيمات كرومية في مقدمة السيارة زادت من الجوانب الجمالية لخارجيتها.

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

التصميم الداخلي في سيارة مرسيدس GLE 2022

إن سعر سيارة مرسيدس يعكس بعض عوامل الرفاهية التي يحصل عليها الشخص من خلال شراء السيارة، وقامت الشركة الألمانية بتوجيه الاهتمام للمقصورة الداخلية حيث تسع مرسيدس GLE 2022 عدد 7 مقاعد من خلال من 3 صفوف، ويتضح في المقاعد أنها من الجلد الفاخر لدعم الراحة عبر التواجد بداخل السيارة.

يُمكن اختيار نظام الإضاءة المحيطية ويتكون من عدد 64 لوناً، ومع التمتع بخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بما يساهم في زيادة تركيز السائق وتقليل التشتت، ويوجد بالسيارة نظام “MBUX” والذي يتيح عرض الملاحة بتقنية الواقع المُعزز من خلال شاشتي عرض بمقاس 12.3 بوصة، ويستفيد السائق من شاشة العدادت ظهور المعلومات الخاصة بالقيادة، والسيارة مزودة بمكيف هواء أوتوماتيكي ومتعدد المناطق كما تدعم أنظمة أخرى مثل: نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

محرك سيارة مرسيدس  GLE 2022

تعتمد السيارة على محرك بنزين يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.0 لتر ويعمل على توليد قوة 367 حصان، ويكون تسارع مرسيدس  GLE 2022من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 5.7 ثوانٍ، وهي بسرعة قصوى تبلغ 250كم/ س، وفيما يتعلق بصرفية الوقود فختلف داخل المدينة وخارجها فتكون بالداخل 12.6كم/ لتر، وبالخارج 7.6كم/ لتر.

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

عوامل الأمن والسلامة في سيارة مرسيدس GLE 2022

قامت الشركة الألمانية بتوظيف بعض الأنظمة التي تستهدف رفع درجة الأمان والسلامة خلال قيادة السيارة، وعلى سبيل المثال هناك نظام للبقاء بالمسار الصحيح أي الحارة المرورية ويكون ذلك من خلال متابعة السيارة وإذا لاحظت أي انحراف خارج الطريق تقوم بتنبيه السائق لكي يعود إلى مساره بما يسعى نحو تفادي التعرض للحوادث، وهذا بالإضافة إلى وجود نظام الفرامل بحالات الطوارئ بما يسعى هو الآخر في تفادي الحوادث.

وتتزود هذه السيارة بنظام تعليق لمساعدة الفرد خلال سيرع على الطرق الوعرة “E- Active Body Control”، مع باقة ” Parking package” التي تعمل من خلال 4 كاميرات لتوفير رؤية 360 درجة، وتتوزع الكاميرات على الشبك الأمامي وبالخلف وبوجود كاميرتين في كل مرآة خارجية وتتصل بهدف عرض السيارة على نحو افتراضي من الأعلى.

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 في المملكة العربية السعودية

تتوفر السيارة من خلال شركة الجفالي للسيارات بكونها الوكيل الرسمي للشركة الألمانية، وفيما يخص سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 فهي تختلف أيضاً وفقاً للسيارة المُختارة حيث هناك أكثر من فئة وبالوقت ذاته مع اختلاف التجهيزات سواء الداخلية أو الخارجية يختلف ثمن الشراء، ونعرض لكم الأسعار بالفئات على النحو التالي:

تعرف على سعر سيارة مرسيدس GLE 2022 مع وسائل السلامة المتطورة

أسعار مرسيدس GLE 2022

  • سعر سيارة مرسيدس GLE 450 4MATIC بلون خارجي رمادي: 454,182 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • سعر سيارة مرسيدس GLE 450 4MATIC بلون خارجي أبيض: 457,255 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • سعر سيارة مرسيدس GLE 450 4MATIC بلون خارجي فضي: 459,306 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • سعر سيارة مرسيدس GLE 450 4MATIC بلون خارجي أسود: 460,928 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • سعر سيارة مرسيدس GLE 450 4MATIC بلون خارجي أسود: 469,886 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • سعر سيارة مرسيدس Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ Coupé بلون خارجي أسود: 598,532 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • سعر سيارة مرسيدس Mercedes-AMG GLE 63 S 4MATIC+ Coupé بلون خارجي أبيض: 840,819 ريال سعودي شامل الضريبة.

المصادر

موقع شركة مرسيدس في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة