المربع نت – مرسيدس GLE هي سيارة اس يو في متوسطة الحجم، تتمتع بهيكل قوي ومتين ومظهر خارجي أنيق ومميز بأسطحها التي تنم عن العاطفة وجمال الإحساس، ومظهرها القوي، وخطوطها الواضحة، وسمات الأناقة الرياضية. وتُضفي لمسات الكروم مظهراً أنيقا. كما تُعزز المصابيح الأمامية بأحدث تقنيات المصابيح LED ضمن مواصفاتها القياسية. بالإضافة إلى عجلات بلمسات جمالية مقاس 22 بوصة، ومرايا خارجية كهربائية التحكم مع حفظ الإعدادات. فضلًا عن الباقة الليلية Night تضيف لمسات سوداء أنيقة على الخارجية ضمن تجهيزات فئات AMG. كما تأتي بمقصورة داخلية تتمتع بمساحات رحبة وواسعة تأتي في 3 صفوف وتتسع لـ7 مقاعد بكسوة من الجلد بلمسات فاخرة، مع نظام مرسيدس MBUX الترفيه المعلوماتي عبر شاشتين قياس 12.3 بوصة بجوار بعضهما البعض، حيث تعرض شاشة العدادات الرقمية معلومات الأداء المختلفة مثل عداد وقت (عند القيادة على الحلبات) ومعلومات عن المحرك، بالإضافة إلى باقة نظام المعلومات والترفيه مع كاميرا تسجل حركة يد السائق والراكب الأمامي للتنبؤ بالاستخدام وتسريع الاستجابة، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي متعدد المناطق، والتحكم الصوتي Hey Mercedes ودعم الأوامر الصوتية. فضلًا عن محرك قوى سعة 3.0 لتر، بقوة 367 حصان.

النوع **: بنزين
عدد الأسطوانات **: 6
القوة **: 367 حصان
العزم **: 500 نيوتن متر
نظام الدفع **: كلي
ناقل الحركة **: أوتوماتيك
خزان الوقود **: 85 لتر
اقتصاد الوقود **: 1 لتر من البنزين يسير فيك 12 كيلو
السرعة القصوى **: 250 كم/س
التسارع: Array

مثبت سرعة **: نعم
ثبات إلكتروني **: نعم
حساسات أمامية **: نعم
حساسات خلفية **: نعم
كاميرا 360 **: نعم
كاميرا خلفية **: نعم
شاشة لمسية **: 12.3 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول **: 4,924 مم
العرض **: 2,157 مم
الارتفاع **: 1,797 مم
قاعدة العجلات **: 2,995 مم
الوزن **: 2,093 كجم

المكيف **: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية **: 6
المقود **: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد **: 7
نوع المواد **: جلد

الإضاءة الأمامية **: LED
الإضاءة الخلفية **: LED
مقاس الجنط **: 22 بوصة
شبك كرومي **: Yes
فتحة سقف **: Yes

المربع نت – مرسيدس GLE هي سيارة اس يو في متوسطة الحجم، تتمتع بهيكل قوي ومتين ومظهر خارجي أنيق ومميز بأسطحها التي تنم عن العاطفة وجمال الإحساس، ومظهرها القوي، وخطوطها الواضحة، وسمات الأناقة الرياضية. كما تتميز بمقصورتها الداخلية الواسعة والرحبة والتي تنعم بالعديد من التقنيات المتطورة التي تساهم في خلق تجربة ممتعة مريحة لك. وخلال المقالة التالية نستعرض لكم أهم مواصفات وتجهيزات مرسيدس GLE 2022 في السوق السعودي، لدى وكيلها المحلي شركة الجفالي للسيارات.

التصميم الداخلي

تتميز مرسيدس GLE بتصميم خارجي قوي وأنيق ذو مظهر رياضي وتُضفي لمسات الكروم مظهراً أنيقاً، كما تم تحسين الديناميكية الهوائية أقصى قيم الكفاءة وتضمن وجود أفضل تجهيزات الصوت الهادئ. كما تُعزز المصابيح الأمامية في سيارات GLE بأحدث تقنيات المصابيح LED ضمن مواصفاتها القياسية. وتتميز مصابيح LED الـ84 القابلة للتحكم فيها بصورة فردية التي ابتكرها المهندسون بقدرتها على التكيف بسرعة ودقة مع ظروف المرور الحالية. بالإضافة إلى عجلات بلمسات جمالية بمقاسات تتراوح بين 18 إلى 22 بوصة، ومرايا خارجية كهربائية التحكم مع حفظ الإعدادات. فضلًا عن الباقة الليلية Night تضيف لمسات سوداء أنيقة على الخارجية ضمن تجهيزات فئات AMG، إلى جانب مشتت خلفي وأنابيب عادم رباعي.

وإليكم بعض الأرقام عن أبعاد السيارة، وهي:

  • الطول الكلي 4,924 مم
  • العرض الكلي 2,157 مم
  • الارتفاع الكلي 1,797 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,995 مم

داخلية مرسيدس GLE 2022

تتميز مرسيدس GLE 2022 بتصميمها الداخلي الأنيق والمميز؛ حيث تأتي بمقصورة داخلية تتمتع بمساحات رحبة وواسعة تأتي في 3 صفوف وتتسع لـ7 مقاعد بكسوة من الجلد بلمسات فاخرة، بألوان مثل البيج ماكياتو، الرمادي ماجما، البني إسبريسو، البني الداكن ترافل، الأسود ماجما، مع دعم تحريك الصف الثاني لمواءمة حيز الأقدام بسهولة. وتتوافر اللمسات المصقولة من الألومنيوم التي تميز الهيكل المعدني أو اللمسات الخشبية المفتوحة المسام، وتبرزها الإضاءة المحيطة المتوافرة ضمن التجهيزات الاختيارية في 64 لوناً، بالإضافة إلى أذرع نقل الحركة AMG، وعجلات قيادة رياضية ودواسات رياضية AMG.

كما تأتي المقصورة الداخلية للسيارة مع نظام مرسيدس MBUX الترفيه المعلوماتي عبر شاشتين قياس 12.3 بوصة بجوار بعضهما البعض، حيث تعرض شاشة العدادات الرقمية معلومات الأداء المختلفة مثل عداد وقت (عند القيادة على الحلبات) ومعلومات عن المحرك، مع عدة خيارات لتعديل خصائص عمل المحرك؛ فيما تضفي الشاشات الرقمية، واللمسات الخشبية المفتوحة المسام، وتفاصيل تصميم سيارات الأداء الرياضي شعوراً بالفخامة على التصميم الداخلي للسيارة. مع دعم أنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام ملاحة متطور بتقنية الواقع المعزز، وميزة العرض على الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى باقة نظام المعلومات والترفيه مع كاميرا تسجل حركة يد السائق والراكب الأمامي للتنبؤ بالاستخدام وتسريع الاستجابة، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي متعدد المناطق، والتحكم الصوتي Hey Mercedes ودعم الأوامر الصوتية، وأيضًا نظام الدخول الذكي بدون مفتاح

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

  • تتوفر مرسيدس GLE 2022 مزودة بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، وهي:
  • مجموعة التعليق الهوائي E-Active Body Control تجمع بين أحدث وأذكى تقنيات القيادة، ومنها مسح الطريق والتكيف مسبقا في وضع القيادة المريح.
  • نظام رؤية شاملة مع كاميرا 360 درجة
  • نظام الكبح عالي الأداء
  • مساعد الحفاظ على المسافة النشط
  • مساعد حدود السرعة
  • مراقبة المنطقة العمياء مع التنبيه
  • مساعد التعرف على إشارات المرور
  • مساعد الفرملة النشط
  • نظام الكبح في حالات الطوارئ
  • نظام Pre-Safe لأخذ التدابير قبل التصادم
  • مساعد البقاء في المسار وتغيير المسار

مواصفات مرسيدس GLE 2022

تتمتع مرسيدس GLE 2022 بمحرك قوي سعة 3.0 لتر، بقوة 367 حصان. فيما يتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، تتميز بمعدل استهلاك وقود 12 كم/لتر.

شاهد أيضًا: تغطية عروض مرسيدس الجفالي على فئات S و GLE و E و C

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.