المربع نت – أعلنت الحكومة السويسرية اليوم عن تخطيطها لحظر السيارات الكهربائية من الطرق العامة في حالة تدهور أزمة الطاقة التي تواجهها البلاد الأوروبية حالياً، وتواجه سويسرا نقصاً حاداً في إمدادات الطاقة المستوردة، ما دفع الحكومة لدراسة مشروع حظر استخدام الرحلات غير الضرورية بالسيارات الكهربائية.

وتعتمد سويسرا بشكل كبير على استيراد الكهرباء من جيرانها للاستخدام اليومي، وتخشى الحكومة أن تواجه نقصاً حاداً في هذه الإمدادات خلال الأشهر القادمة، خاصة وأن سويسرا بدأت مؤخراً بالتراجع عن استخدام الطاقة النووية في ظل بعض المخاوف البيئية.

سويسرا تعلن عن خطة مفاجئة قد تؤدي لحظر السيارات الكهربائية في الطرق العامة

وتعتمد سويسرا على طاقة الرياح المتجددة في جزء من استهلاكها اليومي، ولكن طاقة الرياح لا يمكن الاعتماد عليها بشكل ثابت على مدار العام، كما تعتمد الدولة كذلك على الطاقة الهيدروليكية القادمة من الأنهار، ولكن مستويات الأنهار تنخفض عادة خلال الشتاء.

في المعتاد، تقوم سويسرا باستيراد الطاقة الكهربائية من فرنسا وألمانيا عند الحاجة، ولكن تواجه هذه الدول أزمات طاقة حادة هي الأخرى بسبب الصراع الروسي-الأوكراني الحالي، والذي أدى لانهيار العلاقات السياسية والاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي والحكومة الروسية.

وبالفعل بدأت سويسرا بالتخطيط لحالات الطوارئ والنقص الحاد في إمدادات الطاقة، عبر فرض حد أعلى للتدفئة في المنازل عند 20 درجة مئوية، وإجبار الصالات الرياضية والنوادي على الإغلاق مؤقتاً وحظر استخدام أجهزة ألعاب الفيديو وما إلى ذلك من الإجراءات المؤقتة التي قد يتم تطبيقها قريباً.

سويسرا تعلن عن خطة مفاجئة قد تؤدي لحظر السيارات الكهربائية في الطرق العامة 3

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل