المربع نت – بعد أسابيع من إعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن تأسيس علامة سيارات كهربائية سعودية جديدة باسم “سير” بالتعاون مع شركة فوكسكون التايوانية، وقعت الأخيرة على عقد شراء قطعة أرض لبناء أول مصنع مخصص للعلامة الجديدة لإنتاج السيارات الكهربائية.

وينص العقد على شراء قطعة أرض بمساحة مليون متر مربع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بقيمة 96 مليون دولار (360 مليون ريال)، وسيبدأ بناء المصنع في مستهل 2023.

وصرحت فوكسكون إن المصنع سيدعم آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة، معظمهم لمواطنين سعوديين، وسينتج المصنع سيارات سيدان وSUV كهربائية مع طرحها في الأسواق في عام 2025.

وتم اختيار جيمس ديلوكا لمنصب المدير التنفيذي لشركة سير الجديدة منذ أسبوعين، ويحظى ديلوكا بأربعة عقود من الخبرة في مجال السيارات، وشغل مسبقًا منصب المدير التنفيذي لواحدة من أهم علامات السيارات الآسيوية “فين فاست”.

ومن المتوقع أن تولد شركة سير الجديدة أكثر من 150 مليون دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وأن تساهم في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحوالي 8 مليار دولار بحلول 2034.

فوكسكون التايوانية تشتري قطعة أرض سعودية لبناء مصنع سيارات كهربائية بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة 7 فوكسكون التايوانية تشتري قطعة أرض سعودية لبناء مصنع سيارات كهربائية بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة 8 فوكسكون التايوانية تشتري قطعة أرض سعودية لبناء مصنع سيارات كهربائية بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة 9

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل