المربع نت – كشفت تويوتا عن تعاون جديد مع المملكة المتحدة لتطوير نموذج أولي جديد من هايلكس تعمل بمحرك هيدروجيني مأخوذ من تويوتا ميراي، حيث سوف يتم بناء أول شاحنة بيك أب تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية في عام 2023 من تويوتا بالمملكة المتحدة.

بدأت تويوتا هذا المشروع بعد حصولها على تمويل من حكومة المملكة المتحدة من خلال مركز الدفع المتقدم، وهي مبادرة حكومية لتطوير مركبات صفرية الانبعاثات في المملكة، وتقدم تويوتا هذه السيارة بالتعاون مع كونسورتيوم مع أربع شركات هندسية متقدمة لدعم المشروع.

تويوتا هايلكس تحصل على نسخة هيدروجينية جديدة بمحرك ميراي

تويوتا هايلكس

الشركة الأولى “ريكاردو” هي شركة استشارية هندسية وبيئية عالمية متخصصة في قطاعات النقل والطاقة، وستدعم التكامل التقني لمكونات خلايا الوقود في هيكل شاحنة هايلكس.

وتقدم شركة ETL حلول حرارية عالية التميز من خلال التصميم و الابتكار، وتوفر شركة D2H خدمات هندسية عالية التقنية في المحاكاة والديناميكية الهوائية والحرارية و التصميمات لرياضية السيارات وغيرها من الصناعات عالية الأداء.

وأخيرا شركة “Thatcham” البحثية والتي سوف توفر الدعم للمشروع من حيث السلامة من التصادم وتصنيفات الأمان، وتأسست هذه الشركة في المملكة المتحدة في عام 1969 مع خبرة طويلة بصناعة السيارات.

تويوتا هايلكس

سوف تحصل تويوتا هايلكس على مكونات الجيل الثاني من ميراي والتي تقدم بقوة 185 حصان مع 300 نيوتن متر من عزم الدوران، لتصبح أضعف من النسخة القياسية من هايلكس التي تقدم بمحرك ديزل تربو بقوة 204 حصان مع 500 نيوتن متر من عزم الدوران.

سوف يتم تصنيع الشاحنات الاختبارية الأولى من هايلكس المزودة بمنظومة حركة هيدروجينية في عام 2023 في مصنع بورناستون، بهدف الاستعداد لإنتاج سلسلة صغيرة من الشاحنات وتطبيق أحدث التقنيات في أنظمة خلايا الوقود.

تويوتا هايلكس

المصدر: تويوتا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل