انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تشكل كاديلاك جزءًا كبيرًا من ثقافة الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بصناعة السيارات، بفضل جودة التصنيع العالية وامتيازها بالفخامة، وأصبحت سيارة عدة رؤساء في الولايات المتحدة وخارجها.

تراث كاديلاك من محركات V8

وقدمت كاديلاك ابتكارات عديدة في الصناعة، ويعزو إليها الفضل في توفير الخيارات التصميمية المختلفة (الحزم) اليوم، ففي الوقت الذي كانت توفر فيه فورد لون واحد للسيارة، كاديلاك وفرت أكثر من 500 مجموعة ألوان للاختيار بينها في سيارات 1926.

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها

وساهمت العلامة الأمريكية أيضًا في تطور صناعة السيارات من نواحي مختلفة، فهي التي قدمت الذيل المستوحى من تصميم الطائرات منذ طرازات أواخر الأربعينيات لتلهم الصناعة بالتركيز على التصميم الديناميكي في وقت مبكر. وكانت أول من قدم محركات V8 و V16.

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها 1

وكان حضور الشركة قويا بمحركات V8، وصنعت تراثًا معترفًا به في الصناعة، بداية من كاديلاك L-Head، أول محرك V8 يدخل الإنتاج الشامل، في 1915 ميلادية، بقوة 70 حصان ابتداءً، وعُزز إلى 83 حصان لموديل 1923 بعد تقديم العمود المرفقي بالتصميم المتقاطع (cross-plane)، وأخرج المحرك 244 نيوتن متر من عزم الدوران.

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها 2

مثّل تقديم المحرك قفزة في الصناعة، في الوقت الذي كان المنافسين يعتمدون على محرك 4 أسطوانات، مما كتب لكاديلاك التفوق من ناحية الأداء منذ وقت مبكر.

من اللحظات المهمة لكاديلاك في تطوير محرك V8، سلسلة 331 في 1949، وكانت محركات V8 بصمام علوي لتقفز في القوة المولدة من 160 حصان إلى 270 حصان خلال 6 سنوات. ثم جاءت سلسلة 390 في الخمسينيات لتقفز القوة إلى 345 حصان وحتى 650 نيوتن متر من عزم الدوران.

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها 3

وقدمت سلسلة 472 في 1968، أكبر محركات V8، بسعة 8.2 لتر تقريبًا، وخلال عامين، في الدورادو كوبيه والقابلة للكشف وصل إلى قوة 400 حصان وعزم 745 نيوتن متر.

وفي 1993 قدمت محرك نجم الشمال (North Star) V8، أول محرك ألمنيوم بالكامل لهذه الفئة، كان أكثر ما ميزه هو قدرته الاستثنائية على مواصلة العمل بعد فقد سائل التبريد من خلال تنشيط نظام “Limp Home” الذي يُغزي الأسطوانات الفردية واحدة تلو الأخرى. وصنعت منه نسخة سوبرتشارج لسيارة STS-V، فقفزت القوة من 320 إلى 469 حصان.

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها 4

وأيضا قدمت العلامة توين تيربو V8 لفئة بلاك وينك 4.2 لتر بقوة إجمالية 550 حصان وعزم 867 نيوتن متر في CT6-V حتى 2020.

التحول الكهربائي مع فخامة رائدة

وفقا لتصريح ستيف كارلايل رئيس كاديلاك عودة إلى أواخر 2019، فإنّ العلامة ستسحب السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي من السوق تدريجيًا، بناء على الطلب، غايةً منها في التحول إلى علامة سيارات كهربائية في 2030؛ وبهذا التحول السريع، تريد العلامة أن تحظى بمكانة رائدة في سوق السيارات الكهربائية.

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها 5

وقد بدأت العلامة أسطول السيارات الكهربائية بإطلاق ليريك كروس أوفر في حجم XT6، يبدأ وصولها الأسواق لموديل 2023 بسعر عالمي 225 ألف ريال سعودي (60 ألف دولار أمريكي).

وتستثمر كاديلاك أكثر في جانب الفخامة مع التحول الكهربائي، مع تقديم كاديلاك سيليستيك التي يبدأ وصولها للأسواق لسنة الموديل 2025 بسعر عالمي يُقدر بنحو مليون و 125 ألف ريال سعودي (300 ألف دولار أمريكي). تريد بها العلامة أن تنافس بين السيارات الأعلى فخامة، وأن تصل إلى مستوى فخامة رولز رويس وبنتلي مع استثمار 81 مليون دولار في شراء وتركيب معدات بناء السيارة يدويًا بالمركز التقني العالمي في وارن ميشيغان.

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها 6

سيليستيك

حسب كاديلاك، فإن سيليستيك ستقدم مستوى فخامة وقابلية تخصيص بناء على طلب العميل بمستوى لم يسبق له مثيل من العلامة.. وبالطبع مع ارتقاء الفخامة، توقع ارتقاء الأداء، والسيدان بوزنها 2.8 طن تتسارع من 0 – 96 كم/ س في 3.8 ثانية بقوة تقديرية نحو 600 حصان و867 نيوتن متر من عزم الدوران.

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها 7

سيليستيك – سيدان فاتسباك

رحلة كاديلاك من 8 أسطوانات الى عالم الكهرباء: كيف تحافظ أيقونة أمريكا على هويتها 8

سيليستيك

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كاديلاك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل