المربع نت – جمعت كاديلاك بين الأداء والفخامة لسنوات طويلة، وتستعد لحقبة كهربائية بمجموعة من الطرازات الاختبارية وأخرى دخلت مرحلة الإنتاج، ومن تلك الطرازات التي تأكد إنتاجها في السنوات القادمة، هي سيدان فاستباك مبنية يدويا تُسمى سيليستيك.

الماضي والمستقبل

سيارة سيليستيك تقتبس تصميمها من اليخوت الأرضية التي اشتهرت في فترة الستينيات من القرن الماضي، ووزنها قريب من سيارة اسكاليد الحالية، أكبر اس يو في من العلامة الأمريكية، يمكن أن يزيد عن 2.8 طن، وستتوفر بسعر يبدأ من 300,000 دولار أمريكي (مليون و 125 ألف ريال سعودي)، سيتم تصنيعها في مصنع جنرال موتورز في ميشيغان.

كاديلاك سيليستيك: عودة جنرال موتورز إلى منافسة الألمان في الفخامة

كاديلاك سيليستيك: عودة جنرال موتورز إلى منافسة الألمان في الفخامة 1

منافسة الفخامة الألمانية

كاديلاك تميزت كثيرًا من ناحية بناء سيارات أداء، في حين أن جانب الفخامة لم يرتقي في السنوات الأخيرة لمنافسة الألمان، وهذا من المتوقع أن يتغير بالنسبة لسيارة سيليستيك، التي ستكون محطة البداية لسيارات تجسد أعلى مستويات الفخامة حسب ما ورد في حوار صحفي مع “روري هارفي”، نائب رئيس كاديلاك العالمية.

إصدارات محدودة

أعلنت كاديلاك أنها تخطط لتصنيع 500 وحدة من السيارة.. وأكدت لاحقًا أنّها ستستمر في تصنيع السيارة لسنوات قادمة، مما يشير إلى توفر السيارة بأعداد أكبر من دفعة الإنتاج الأولية المعلنة.

كاديلاك سيليستيك: عودة جنرال موتورز إلى منافسة الألمان في الفخامة 2

البطارية والشحن

تستند سيليستيك إلى منصة جنرال موتورز “Ultium” وتأتي بحزمة بطارية 111 كيلو واط ومحركين ونظام قيادة بالدفع الخلفي. ونٌقدر جنرال موتورز توليد قوة 600 حصان وعزم دوران 867 نيوتن متر وتتمتع بمدى 482 كيلومتر من الشحنة الواحدة الكاملة.

يمكن للسيارة التسارع من 0 – 96 كم/ س في 3.8 ثانية، وبالشحن السريع DC خلال 10 دقائق تكسب مدى 125.5 كم.

كاديلاك سيليستيك: عودة جنرال موتورز إلى منافسة الألمان في الفخامة 3

صناعة فريدة

سيارة سيليستيك تصنع يدويًا لتكون عالية الجودة، وأغلب الديكور الداخلي من المعدن، وهو ما يزيد من وزن السيارة لكنها يكسبها جودة أعلى مقارنة باستخدام ديكور بلاستيكي بطلاء معدني.

وعلى حسب العلامة، لم تطور تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد كفايةً لتلائم صناعة بعض مكونات السيارة إلا قبل عام ونصف، وأصبحت بمقدور الشركة استخدام التقنية في صناعة مكونات من الهيكل إلى المقود، وستتيح تخصيص إصدارات سيليستيك حسب رغبة العميل، بما في ذلك إمكانية طلب نقش اسم العميل على أجزاء من السيارة، بما فيها المقود.

كاديلاك سيليستيك: عودة جنرال موتورز إلى منافسة الألمان في الفخامة 4

تصميم مستقبلي

يقول ايرين كروسلي مدير التصميم لفريق سيليستيك “إنّ أصعب التحديات كان تغليف التكنولوجيا بجسم جميل المظهر”، بما في ذلك سقف زجاجي ثابت من 4 لوحات، مع دعمه “للتعتيم أو النقش أو فتحه” كخيارات للمستخدم. أيضا تصميم شاشة 55 بوصة بطول لوحة القيادة.

تكنولوجيا القيادة الأحدث

أكدت كاديلاك أنّ سيليستيك ستكون مجهزة بأحدث تطور لتكنولوجيا سوبر كروز، التي ستكون أقرب للقيادة الذاتية من أي وقت مضى؛ ستُسمى “الترا كروز” وتسمح للسائق بالقيادة دون استخدام اليدين للتحكم في المقود على الطرق السريعة وبعض الطرق المحددة داخل المدن، ومن المخطط أن تحصل على تحديثات برمجية هوائية (مثل هاتفك الذكي) بداية من 2024.. لكن توقع أن لا تتوفر الميزة بكامل قدرتها في جميع الدول بادئ الأمر.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كاديلاك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل