نيويورك, المربع نت

المربع نت – تكلمنا أكثر من مرة في الماضي عن الأسعار التي يصعب تصديقها لشراء أماكن ركن السيارات في بعض المدن العالمية المزدحمة، مثل هونج كونج وسنغافورة ، والآن نرى مثالاً صادماً آخر على ذلك من مدينة نيويورك.

الشركات المطورة للعقارات والمرآب التجارية تعرف جيداً حاجة ملاك سيارات نيويورك لأماكن مخصصة لركن سياراتهم، وبالأخص ملاك السيارات الفارهة، ولكن تخصيص أماكن لركن السيارات في نيويورك يكلف مبالغ طائلة بسبب المساحات الضيقة جداً في المدينة.

نيويورك, المربع نت

وقام بعض المطورين بابتكار حلول تقنية ممتازة للمشكلة، وهي مشاريع مخصصة للأثرياء في نيويورك، بأسعار تتراوح بين 300 و595 ألف دولار لشراء مكان واحد لركن السيارة وفق قناة CNBC، ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ تكلف الرسوم الشهرية لركن كل سيارة 150 دولار بعد شراء مكان الركن.

ويمكن تفسير الأمر كالتالي: يتم قيادة السيارة للمرأب واستخدام بطاقة هوية مخصصة لفتح المرأب بالراديو، ووضع السيارة في مكان مخصص لفحصها بكاميرات مختلفة لضمان أنه تم إغلاق الأبواب وصندوق الأمتعة بشكل محكم قبل نزول الأرضية وتخزينها بشكل ذكي وعمودي لا يحتاج لمساحة واسعة، وبإمكانكم مشاهدة هذه التفاصيل في الفيديو المرفق.

بالطبع يمكن استعادة السيارة في أي وقت بضغطة زر خلال أقل من دقيقة، وهو حل مريح بالفعل ورأينا نماذج مشابهة لهذه في بعض المدن الآسيوية بما يشمل طوكيو اليابانية.

 

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً