المربع نت – بدأت القصة في المملكة المتحدة في حوالي الساعة الرابعة صباحا في 4 نوفمبر عام 1998 حيث ذهب شاب بسيارته المعدلة من اليابان لتحقيق حلم الوصول إلى سرعة تزيد عن 320 كم/ ساعة، كانت السيارة هي تويوتا سوبرا والتي ذهب بها إلى طريق A1، ثم توقف ليبدأ بإحماء الإطارات ورفع درجة حرارتها لزيادة التماسك ثم الانطلاق بأقصى سرعة بهدف ليحقق حلمه.

لم تكن المحاولة الأنجح حيث سرعان ما ظهرت الشرطة لمطاردة هذا الشاب الياباني بسيارته المعدلة لينتهي الأمر بالقبض عليه، لتنتهي المحاولة بالوصول إلى سرعة 317 كم/ ساعة مع العديد من قوات الشرطة، وأثناء التحقيق معه اعترف الشاب بالوصول إلى سرعة 193 كم/س فقط، ليتم إطلاق سراحه في اليوم التالي مع حظره من المملكة المتحدة لمدة 10 سنوات مع دفع غرامات مالية.

سموكي ناجاتا – قصة تمرد وحلم الوصول لسرعة 400 كم/س

لم تكن هذه هي نهاية القصة، بل تعد هذه البداية للعديد من المحاولات والتي أصبحت بهدف جديد وهو الوصول إلى سرعة 400 كم/ ساعة في سيارة معدلة، وتعد هذه هي قصة الياباني سموكي ناجاتا مالك أشهر سيارة تويوتا سوبرا في المملكة المتحدة بعد أن أثار الجدل في كافة الصحف الإنجليزية لفترة طويلة.

تمرد على القوانين منذ الصغر “قصة سموكي ناجاتا”

تعد القصة السابقة هي الواقعة الأشهر لـ سموكي بعد تحدث العديد من الصحف و وسائل الإعلام في المملكة عن هذا الحدث بعد تسريب صور الرادارات والتي التقطت المحاولة التي قام بها على طريق A1، وتبدأ قصة كازوهيكو ناجاتا في مدينة هوكايدو، اليابان، في عام 1964، وفقاً للتقارير بدأت قصة سموكي مع السيارات بسبب والده الذي كان من الشخصيات المشهورة في مجتمع السيارات.

حصل سموكي على أول سيارة له بحلول سن الـ 15 بشراء ميتسوبيشي جالانت GTO، وفي سن الـ 16 بدأ بتحقيق الشهرة كميكانيكي سيارات بعد تعيينه في شركة تويوتا ليصبح واحد من أصغر الموظفين على الإطلاق، ولكن تم فصلة بعد 4 سنوات من العلامة اليابانية، بسبب تعديله سيارة تويوتا سيليكا بطريقة غير قانونية.

ليتجه سموكي ناجاتا إلى طوكيو ليحقق حلمه بأن يصبح متسابق سيارات والمشاركة في البطولات الرسمية، لكن أشتهر كمتسابق غير قانوني بالسباقات التي كانت تتم بالشوارع، لتعد بداية قصص التمرد الأكبر في حياة سموكي ناجاتا وهدف الوصول إلى سرعات تزيد عن 300 كم/ ساعة.

Smokey-Nagata

أول سيارة فائقة من تعديل سموكي ناجاتا

أشتهر سموكي بامتلاك العديد من السيارات المعدلة خصيصاً لعدة أنواع من السباقات مثل الدريفت والسرعة، وكان يمتلك سيارة نيسان GT-R R33 سكاي لاين معدلة، كانت تتسارع من السكون حتى سرعة 300 كم/ ساعة في 17 ثانية، وتصل إلى سرعة 330 كم/ ساعة.

وبعد تحقيق هذه التجربة في اليابان توجه إلى المملكة المتحدة بسيارة تويوتا سوبرا مزودة بمحرك RB26 من نيسان GT-R معدل للوصول إلى سرعة 320 كم/ ساعة على إحدى الطرق العامة كما ذكرنا.

Smokey_nagata

مشروع جديد مع تويوتا سوبرا بمحرك V12

بعد مشروع تويوتا سوبرا وهدف الوصول إلى سرعة 320 كم/ ساعة، بدأ سموكي مشروع جديد مع سيارة تويوتا سوبرا أخرى لكن بمحرك V12 بسعة 5.0 لتر من تويوتا، تم تعديله بالكامل مع إضافة 2 من الشواحن التوربينية ليصل المحرك إلى قوة 930 حصان.

وكان الهدف من المشروع الجديد الوصول إلى سرعة 400 كم/ ساعة، ولذلك سافر سموكي ناجاتا بالسيارة الجديدة إلى إيطاليا في مضمار “ناردو” لتجربة السيارة، ولكنها تمكنت من الوصول على 358 كم/ ساعة فقط، ليعيد التجربة في اليابان ويحقق 370 كم على إحدى الشوارع العامة.

Smokey_nagata

مرحلة ما قبل جراج توب سيكرت في حياة سموكي ناجاتا

بعد وصول سموكي ناجاتا إلى العاصمة طوكيو حصل على وظيفة جديدة في شركة Trust والتي كانت وكيل رسمي لشركة Greddy، بدأ سموكي بالعمل بتركيب أنظمة العوادم والشواحن التوربينية بالسيارات، وكان يقدم المساعدة للقسم الخاص بالسباقات للحصول على المزيد من المعلومات.

Smokey_nagata

جراج توب سيكرت الخاص بـ سموكي ناجاتا

أراد سموكي ناجاتا أن يبدأ عملة الخاص ويفتتح جراج خاص لتعديل السيارات، ولكن وفقاً لقوانين شركة Trust لم يسمح له القيام بهذا، ولكن سمح له رؤساؤه بمتابعة المشروع الخاص به، ولكن بسرية تامة لذلك تمت تسميته جراج توب سيكرت “Top-Secret”، والذي يعد أحد أشهر مراكز تعديل السيارات في اليابان حتى يومنا هذا.

Smokey_nagata

أين يوجد سموكي ناجاتا الآن؟

يدير سموكي ناجاتا الآن العديد من المشاريع والتعديلات المميزة في مركز توب سيكرت في اليابان والذي يرعى العديد من المتسابقين الآن، ويقدم العديد من التعديلات الحصرية لسيارات نيسان GT-R R35 وغيرها من السيارات اليابانية الرياضية الأخرى.

وأثناء هذه الفترة من الاختفاء أنشاء سموكي العديد من المشاريع الفائقة مثل سيارة نيسان جي تي آر R33 بقوة 1200 حصان، و نيسان جي تي آر R32 مزودة بكافة القطع الميكانيكية من R35، وتويوتا سوبرا بقوة 780 حصان وغيرها من السيارات المتنوعة، ويظهر سموكي ناجاتا الآن على حسابة الشخصي على الإنستغرام حيث يمكن أيضاً تفقد حساب مركز توب سيكرت وأحدث المشاريع.

Smokey-Nagata Smokey-Nagata  Smokey-Nagata Smokey-Nagata Smokey-Nagata Smokey-Nagata

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل