المربع نت – براجا التشيكية تكشف رسمياً عن سيارة بوهيما الجديدة كلياً بتصميم رياضي فريد مع محرك نيسان GT-R معدل للحصول على المزيد من القوة، وتتميز السيارة بإمكانية استخدامها على الطرقات العامة.

منظومة الحركة في براجا بوهيما

تأتي سيارة براجا بوهيما الفائقة بمحرك V6 بسعة 3.8 لتر توين تربو مأخوذ من نيسان GT-R، وحصل المحرك على العديد من التعديلات لتثبيته في السيارة بالإضافة إلى ازدياد معدلات القوة.

براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال

براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 1

يولد المحرك قوة 700 حصان مع 724 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة من 6 سرعات رياضي، مع نظام عادم رياضي من التيتانيوم، وتم تعديل المحرك للتحكم في ضغط الزيت أثناء المنعطفات الشديدة على سرعات مرتفعة.

تقدم السيارة بوزن أقل من 1000 كجم، مع قوة سفلية تصل إلى 900 كجم على سرعة 250 كم/ ساعة، لتتمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.3 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى 299 كم/ ساعة.

براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 2

المظهر الخارجي لـ براجا بوهيما

تظهر سيارة براجا بتصميم خارجي رياضي مصنع بالكامل من ألياف الكاربون وتم تصميمه في نفق الرياح التابع المخصص لسيارات الفورمولا 1، لضمان الحصول على مظهر رياضي فريد بجانب أفضل قوة سحب سفلية لتعزيز ثبات السيارة على السرعات العالية.

حصلت بوهيما على عجلات رياضية بقياس 18 إنش للمحور الأمامي و 19 إنش للمحور الخلفي، ويظهر من خلالها أقراص المكابح المصنعة من السيراميك الكربوني.

براجا بوهيما

مقصورة القيادة في براجا بوهيما

لم تقتصر التجهيزات الرياضية الفريدة على التصميم الخارجي ومنظومة الأداء، حيث بالنظر على مقصورة القيادة تظهر العديد من الفريدة بدءاً بالمقاعد الرياضية والتي تظهر بمزيج من ألياف الكربون و جلد ألكانتارا الرياضي، وحزام رباعي النقاط رياضي، وعجلة قيادة تشبه المستخدمة في سيارات الفورمولا 1، والعديد من اللمسات الخاصة.

سعر براجا بوهيما

سوف تقدم الشركة التشيكية سيارة براجا بوهيما 89 نسخة حصرية فقط، للاحتفال بالذكري السنوية لفوز براجا ألفا في سباق الطرق التشيكوسلوفاكي والذي بلغت مسافته 1,609 كم، وسوف يبدأ سعرها من 1.28 مليون يورو (4.99 مليون ريال)، تخطط الشركة لبناء 20 نسخة سنوياً، ويتم تصنيع السيارة يدوياً من قبل الحرفيين المهرة.

براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 3 براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 4 براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 5 براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 6 براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 7 براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 8 براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 9 براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 10 براجا بوهيما التشيكية تنطلق بمحرك نيسان GT-R و سعر يبدأ من 4.99 مليون ريال 11

المصدر: Praga

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 10 دقائق
65,000 ريال سعودي
بريدة

هوندا اكورد 2021 في الدمام

قبل 49 دقيقة
غير محدد
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل